طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

الجلطة الدماغية.. لا تستثني الأطفال!

   المقال

  طباعة  
الجلطة الدماغية.. لا تستثني الأطفال!

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8922  |  الإضافة : 2009-03-27

 

  قال باحثون أميركيون إن الجلطة الدماغية لا تصيب المسنين فقط بل أي شخص كان بغض النظر عن العمر و إن الجلطة الدماغية يمكن أن تصيب حتى الأطفال والرضع والمراهقين،

 

 تحصل الجلطة الدماغية عندما تحرم منطقة في الدماغ من الأوكسجين

 الجلطة الدماغية.. لا تستثني الأطفال! 


وكالات: قال باحثون أميركيون إن الجلطة الدماغية لا تصيب المسنين فقط بل أي شخص كان بغض النظر عن العمر.

وفي هذا الإطار، قال الباحث تيري ليوكوسكي من مركز سيدارز سايناي الطبي في لوس أنجلس إن الجلطة الدماغية يمكن أن تصيب حتى الأطفال والرضع والمراهقين، موضحاً أنها تحصل عندما تحرم منطقة في الدماغ من الأوكسجين بسبب انسداد أو تمزق شريان فيه.

وحذر ليكومسكي من أن الكثير من صغار السن لا يأبهون كثيراً لعوارض الإصابة بالجلطة الدماغية التي قد لا تدوم طويلاً أو ما يسمى بالجلطات "الخفيفة" وهذا ما يزيد احتمال تجدد الإصابة بها في ما بعد.

ومن عوارض الجلطة الدماغية الشعور بالضعف أو الوخز في الوجة والذراعين أو الساقين أو في جانب من الجسم و العجز عن فهم الكلام أو التحدث والكتابة والإصابة بالدوران وازدواج الرؤيا والإصابة بصداع قوي جداً.

وطلب الباحث وزملاؤه في المستشفى من مرضى سابقين دون الخامسة والخمسين تعبئة استمارات حول نوعية وأسلوب حياتهم حيث تبين أن نصف هؤلاء تقريباً قالوا إنهم بعد إصابتهم بعوارض الجلطة لم يستطيعوا العودة إلى العمل، وبأن أكثر من 70 بالمائة منهم عانوا من الكآبة والقلق أو تقلب المزاج.

أضاف ليكومسكي "تؤثر الجلطة الدماغية على العمل والنشاطات خلال أوقات الفراغ والعلاقات مع الغير"، مشيراً إلى أن "جميع الذين ينجون من الجلطة الدماغية بحاجة للمساعدة المستمرة من أجل الشفاء ولمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الشخصية"، مشدداً على ضرورة مساعدة المصابين بالمرض من بين الفئات العمرية الصغيرة.

وكشفت دراسة أخيرة أن ثلث الـ 780 ألف مريض بالجلطة الدماغية في أميركا هم دون الخامسة والستين.

26/03/2009 01:17:50 م


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


6 + 9 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88410789
[يتصفح الموقع حالياً [ 542
الاعضاء :0الزوار :542
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية