ما هي اسباب التبول في الفراش وطرق العلاج => مقالات طبية وعلمية ۞ سلس البول اسبابه وطرق علاجه => مقالات طبية وعلمية ۞ الجزر => صور اعشاب ونباتات ۞ الخيار => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد الخس => صور اعشاب ونباتات ۞ تعرف على طرق علاج الحروق بالاعشاب => الأعشاب والطب البديل ۞ فوائد البطاطس => صور اعشاب ونباتات ۞ اكتشاف مسجد عمره اكثر من 1000 سنة في صحراء النقب => أخبار عربية ودولية ۞ اسباب ضغط الدم وطرق العلاج بالاعشاب => مقالات طبية وعلمية ۞ علاج ضعف الذاكرة => مقالات طبية وعلمية ۞

صورة البرق والبركان

   صورة

  طباعة  
صورة البرق والبركان
 

 الزوار : 8532   الإضافة : 2009-03-25

 

  تعتبر هذه الصورة من أروع الصور التي التقطها المصورون حديثاً حيث يمتزج البرق بالبركان وهذه من أغرب الظواهر في الطبيعة، لنتأمل ونسبح الخالق عز وجل.... فحرارة الحمم المقذوفة تبلغ آلاف الدرجات المئوية، وحرارة شعاع البرق تبلغ ثلاثين ألف درجة مئوية، فتأملوا معي هذا المشهد الشديد الحرارة.

صورة البرق والبركان


فحرارة الحمم المقذوفة تبلغ آلاف الدرجات المئوية، وحرارة شعاع البرق تبلغ ثلاثين ألف درجة مئوية، فتأملوا معي هذا المشهد الشديد الحرارة.

ويظهر في الصورة بركان Chaiten في تشيلي، وكيف تنطلق منه المواد المنصهرة والتي تخرج من باطن الأرض، وتنطلق الغازات الحارة والدخان والنار، والعجيب أن هذا البركان يسرع عملية حدوث البرق، عندما تهبط شحنة كهربائية من الغيمة باتجاه البركان وتتفاعل مع الشحنة التي يحملها البركان، لتنطلق شرارة البرق المحرقة، ولكن تصوروا معي أن نار جهنم أشد حراً، يقول تعالى: (قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ) [التوبة: 81]. إن هذا المشهد يدعونا للتأمل والتفكر في عظمة الخالق وقدرته عز وجل، نسأل الله تعالى أن يجعلنا من الذين قال فيهم: (الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران: 191].


 


19 صوت
حفظ 2
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

لطوفه النعومه

2010-01-06

سبحان الله العظيم قادر علا كل شئ

smhn

2009-12-23

كل آيه من آيات الله تنطق باسماء الله..وهنا يظهر ان الله عظيم , جبار , قادر , قاهر,, سبحان الله وبحمده ,,سبحان الله العظيم..ياريت نتفكر عندما نعصى الله أننا نعصى صاحب هذه القوه والجبروت والعظمه , فأين نحن من عظمته وقوته وقدرته عندما نعصيه

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 6 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

صورة السابق
الصور المتشابهة صورة التالي
   جديد الصور
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :92562891
[يتصفح الموقع حالياً [ 352
الاعضاء :0الزوار :352
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية