شوربة المعكرونة مع الخضار => اطباق المعكرونة ۞ سلطة الكينوا => اطباق السلطات والخضروات ۞ طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة والضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞

فوائد سلق البطاطا لمريض الكلى

   المقال

  طباعة  
فوائد سلق البطاطا لمريض الكلى

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8435  |  الإضافة : 2009-02-17

 

  أكدت دراسة أمريكية حديثة أن البطاطس المسلوقة تعتبر أكثر أصناف البطاطس ملاءمة لمرضى الكلى، وذلك بسبب انخفاض محتواها من أملاح البوتاسيوم.

 

 فوائد سلق البطاطا لمريض الكلى

  


فوائد البطاصس المسلوقة


أكدت دراسة أمريكية حديثة أن البطاطس المسلوقة تعتبر أكثر أصناف البطاطس ملاءمة لمرضى الكلى، وذلك بسبب انخفاض محتواها من أملاح البوتاسيوم.

وأكدت الدراسة أن سلق البطاطس البيضاء يخفض وبشكل ملحوظ ما تحتويه من أملاح البوتاسيوم، لتتحول إلى مادة غذائية مناسبة لمرضى الكلى.

وتعتبر البطاطس البيضاء مادة مغذية ومصدراً غنياً بالمعادن، التي تمد الجسم بمقادير عالية من عنصر البوتاسيوم، غير أن بعض المرضى، الذين يعانون من مشكلات صحية في الكلى، لا يسمح لهم بتناول الأصناف الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، كالبطاطس البيضاء، بهدف المحافظة على استقرار حالتهم الصحية، ما قد يحرمهم من تناول أطباق مغذية.

وكما جاء في النتائج التي تم التوصل إليها، فقد ساعد سلق البطاطس على التخفيف بشكل ملحوظ من محتوياتها من البوتاسيوم، وخاصةً عند تقطيعها إلى شرائح رقيقة، حيث بلغت نسبة انخفاض البوتاسيوم 75 %، مقارنة مع50 % عند تقطيعها إلى مكعبات صغيرة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


9 + 1 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب
  خلفيات اسلامية
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :87984720
[يتصفح الموقع حالياً [ 422
الاعضاء :0الزوار :422
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية