موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

خطب جمعة مكتوبة منوعة

عدد الزوار : 9071       عدد المحاضرات : 42       عدد المحاضرين : 2
   المحاضرات

د. أمين بن عبدالله الشقاوي خطبة بعنوان : الرقابة الذاتية في الوقت المعاصر

الرقابة الذاتية في الوقت المعاصر

الشيخ : مجلس علماء العراق / خطبة مكتوبة بعنوان الشمولية والتنوع والتوازن في شخصية المصطفى صلى الله عليه وسلم

الشمولية والتنوع والتوازن في شخصية المصطفى صلى الله عليه وسلم

الشيخ : طارق حاجي عطاء أحمد / خطبة مكتوبة بعنوان شخصية المسلم

شخصية المسلم

الشيخ د. : عقيل بن محمد المقطري / خطبة مكتوبة بعنوان : الشخصية المسلمة

الشخصية المسلمة

الشيخ د. : صالح بن عبد الله الهذلول خطبة مكتوبة بعنوان : إصلاح ذات البين

إصلاح ذات البين

الشيخ : عبد الله بن محمد البصري خطبة مكتوبة بعنوان القناعة أربح بضاعة

القناعة أربح بضاعة

خطبة جمعة مكتوبة بعنوان : كان خلقه القرآن محمد صلى الله عليه وسلم للدكتور الشيخ مسفر بن سعيد بن محمد الزهراني

كان خلقه القرآن محمد صلى الله عليه وسلم

خطبة جمعة مكتوبة للشيخ د. محمود بن أحمد الدوسري بعنوان قصة ماء زمزم

قصة ماء زمزم

خطبة مكتوبة للشيخ الدكتور ياسر الطريقي بعنوان الجدية في الحياة

الجدية في الحياة

خطبة مكتوبة للشيخ : عبد الله بن محمد الطوالة عن بر الوالدين

صور راقية من بر الوالدين

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله

فن الإلقاء المؤثر ودلالاته من الكتاب والسنة

من دلائل تكريم الإنسـان علـى سائر الحيوان: أن الله ـ تعالى ـ رزق الإنسان القدرة على الإبانة عمّا في نفسه باللسان أو بالإشارة أو بالكتابة. وحاجة المرء إلى القدرة على البيان لا تقلُّ أهمية عن حاجته إلى عقله؛ لأنه إن لم يستطع الإبانة عمّا في نفسه قلّت فائدة عقله أو تلاشت

الصوت في الخطابة أهميته وأثره في انتباه المستمعين

فقد أرسل الله نبيه شعيب عليه السلام داعيًا لقومه, مُخرجٌ إياهم من ظلمات الجهل إلى نور العلم والإيمان, مدعمًا إياه بحجة وبيان, فكان سلاحه هو الخطابة؛ لذلك سميّ شعيبٌ عليه السلام بخطيب الأنبياء, فالخطابة والحديث مع الآخرين من أهم الأساليب التي يجب أن يتحلى بها الدعاة

كيف تخاطب الآخرين وتؤثِّر فيهم؟!

حتى يكون حديثك عامراً له أنداء وأفياء .. وظلال وأبعاد .. وحتى يكون كلامك مؤنساً مشجياً .. منعشاً مشوقاً .. وحتى يكون قولك مطرباً مغرياً .. خفيفاً شائعاً .. وحتى يكون أسلوبك لطيفاً شريفاً .. باسماً مبهجاً .. وحتى يكون موضوعك عليه طلاوة .. وله حلاوة .. وفيه نضارة ..

فنون خطابية .. ومهارات إلقائية

عناصر الموضوع : 1. أمور لا بد من مراعاتها قبل الإلقاء . 2. أمور لابد من مراعتها أثناء الإلقاء . 3. أمور فنية . 4. إشارات . 5. نصائح.

خمسة خطوات لإتقان فن الإلقاء

إن أفضل الخطب يمكن أن يفسدها أسلوب الإلقاء غير المناسب، لقد كان دعاء النبي موسى _عليه السلام_ وهو يعد للتحدث إلى بلاط فرعون هو: "قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي" (طـه:25-28).

البساطة في إلقاء الخطابة

إن الدعوة إلى الله تعالى على بصيرة وهدى ضرورة من ضرورات هذه الحياة لا تقل أهمية عن حاجة الإنسان إلى الطعام والشراب، بل هي من أعظم الضرورات على الإطلاق والعموم؛ إذ تتوقف عليها سعادة البشرية ونيل مكانتها وريادتها، بل يتوقف على تركها ذل الأبد وحزن الدهر.

خمسون وصية ووصية لتكون خطيباً ناجحاً

نشتكي كثيراً من سيطرة الآخرين على الإعلام ، وهذا صحيح ، بَيْدَ أنه ليس كلَّ الحقيقة ؛ لأن هذه السيطرة هي أحد أخطائنا الاستراتيجية العَصِيَّةِ على العلاج. أما الشِّقُ الآخرُ من الحقيقة فهو أن الميدان الذي نملكه واسع أيضاً ، ولكنا أخفقنا في استثماره لأسباب كثيرة .

خطبة الجمعة رؤية تصحيحية

مما يشكو منه كثيرٌ من الخطباء اليوم قلة المواضيع التي عليهم طرحها على الناس،فكلما فكر الخطيب في عنوان لخطبته يتذكر أنه قد تم طرحه على الناس وهكذا فيظل حائراً ، ومن هنا يظهر أنّ مسألة اختيار موضوع الخطبة عقبة تواجه الخطيب ،

بنك الخطيب للموضوعات

يعد اختيار موضوع الخطبة من أهم ركائز الخطبة ولابد أن يدرك الخطيب أهمية الاختيار وصعوبته في نفس الوقت وقبل الحديث عن ضوابط الاختيار لا بد أن نشير إلى ضرورة تحديد الهدف ووضوحه في ذهن الخطيب ولذلك أثره الكبير في عملية الاختيار فلكل خطبة هدف عام وهدف خاص .

خطباؤنا هل يحسنون اختيار موضوعاتهم ؟

فمضمون الخطبة هو الجانب الأهم في الخطبة، وهو الذي عليه مدار إصلاح القلوب والأعمال، والأخلاق والسلوك، تثبيتا للصواب، وتكثيراً له، وتحذيراً من الخطأ وتقليلا له، وهناك عدة معالم وأسس تنطلق منها الخطبة الهادفة وترتكز عليها:

كيف تكون خطبتك مؤثرة ؟

مضى على انتظامي في الخطابة أربعة عشر عاما، وهي فترة كافية لتسجيل ما لدي من خبرة في هذه التجربة. مهما تعلم المرء ودرس كيفية إعداد الخطبة، فلن يكون مثله مثل من نالها عن: خبرة، ومكابدة، ومعالجة طويلة. وليس المعنى غلق باب الاستفادة من السابقين،

تجربة في الخطابة

يشتكي كثير من الخطباء من كيفية اختيار الموضوع، وبعضهم يُرجع سبب ذلك إلى ندرة الموضوعات التي يمكن أن يتناولها الخطيب وتناسب الكثير من الناس، ولا سيما أن الخطبة تتم كل أسبوع.

كيف تختار موضوع الخطبة؟

كثير من الخطباء لا يكتبون خطبهم التي يلقونها على الناس، ويكتفون بالارتجال ـ وبعضهم يضع عناصر أو رؤوس أقلام في ورقة صغيرة ـ أو يأخذ خطبة لغيره؛ وذلك باستعارتها أو تصويرها من كتبهم.

كيف تعد خطبة الجمعة ؟

أول خطوة في التخطيط للخطبة هي معرفة جمهور المستمعين فعليك مثلاً أن تعي طبيعة المجموعة التي ستتحدث إليها والقضايا التي تهم الحاضرين، ومن تحدث إليهم قبلك، وما مواقف المستمعين تجاه موضوع الحديث .

كيف تحضر خطبة ؟
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية