جديد شبكة الشفاء الاسلامية
أخترنا لكم

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ

شبكة اسلامية طبية شاملة ومنوعة , تختص بالرقى الشرعية وعلاج السحر والمس والعين .
جديدنا

الكشف عن أسباب موافقة أمريكا على الإطاحة بمرسي

عرض الخبر
الكشف عن أسباب موافقة أمريكا على الإطاحة بمرسي
16059 زائر
2013-07-18
 
 

 

الكشف عن أسباب موافقة أمريكا على الإطاحة بمرسي

كشف الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة "الإخوان المسلمين"، عن الأسباب التي جعلت الولايات المتحدة توافق على عزل الرئيس محمد مرسي.

وأوضح أن رفض الدكتور محمد مرسي للسير في ركاب واشنطن وحرصه على أن تكون مصر دولة حرة مستقلة ذات سيادة وإرادة، كما أكد مرارًا رغبته في أن تنتج مصر غذاءها ودواءها وسلاحها، وجعل العلاقة بإسرائيل في حدها الأدنى، وقوى علاقته بالفلسطينيين قد دفع واشنطن للتحول لشريك أساسي في الإطاحة به.

وأكد أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل بالأخير أكثر من مرة لممارسة ضغوط والإشارة إلى إمكانية استمرار الحصار الاقتصادي، وفي ذات الوقت التلويح بالتدخل لدي دول الخليج لإيقاف أموالها التي تستخدم في "التخريب" داخل مصر إن استجاب لما يريده, وفقا للمصريون.

وأضاف غزلان أن الرئيس مرسي رفض الاستجابة لهذه الإملاءات والتمسك بالشرعية الدستورية والمسار الديمقراطي للثورة، وهو ما دفع واشنطن لإعطاء الضوء الأخضر للعسكريين الانقلابيين للقيام لعزل وخطف وإخفاء أول رئيس مدني منتخب انتخابًا حرًا، وتعطيل الدستور وحل مجلس الشورى.

وأشار إلى أن مثل هذه التحركات تتناقض تناقضًا جذريًا مع كل المبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها إلا أن الموقف الأمريكي ظل مائعًا يدعي أنه لا يعلم إن كان ما حدث انقلابًا عسكريًا أم لا ؟ وأشار إلى أن إعلان الفريق السيسي أن القوات المسلحة ستتدخل وتضع خارطة للمستقبل وتشرف على تنفيذها، يشكل إطاحة بالشرعية الدستورية والإرادة الشعبية التي انتخبت الرئيس ووافقت على الدستور وانتخبت مجلس الشورى من قبل.

وكان الجيش المصري قد عزل الرئيس مرسي ووضع رئيس المحكمة الدستورية بدلا منه واحتجز الرئيس مرسي في مكان غير معلوم.

وتصاعدت الاحتجاجات منذ عزل الرئيس مرسي مطالبة بعودته إلى منصبه وإلغاء الانقلاب على الشرعية.

 

 

 

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/300
تعليقك
5 + 6 = أدخل الكود
عدد الزوار
انت الزائر :80711494
[يتصفح الموقع حالياً [ 407
الاعضاء :0الزوار :407
تفاصيل المتواجدون

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الشفاء للرقية الشرعية ©