الإصلاح والتنمية اول حزب إسلامي في ليبيا

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

الإصلاح والتنمية اول حزب إسلامي في ليبيا

Article Image

الإصلاح والتنمية اول حزب إسلامي في ليبيا

مفكرة الاسلام: أعلن علماء دين ليبيون عن تأسيس حزب "الإصلاح والتنمية" بعد أقل من أسبوع على إعلان المجلس الوطني الانتقالي الليبي إلغاء قوانين تجريم الحزبية في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، فيما صرح أعضاء مؤسسون بأن الحزب يستعد لخوض أول انتخابات مقبلة.

وجاء الإعلان من قبل اللجنة التأسيسية عن الحزب في بنغازي، وأكدت اللجنة أنه حزب سياسي تنموي مستقل يسعى للنهوض بالدولة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وفق معايير وثوابت الشريعة الإسلامية.

ووفق ما تم الإعلان عنه فقد أكد الحزب أنه يرمي إلى عدة أهداف، أبرزها تحقيق الإصلاح السياسي وإطلاق الحريات وتفعيل حرية إنشاء الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني بما لا يتعارض مع القيم الإسلامية، وتوفير الحياة الكريمة للمواطن وتأمين الاحتياجات والخدمات الأساسية، والاهتمام بالشباب وحل مشاكله وإبراز دور المرأة وتعزيز الأمن القومي.

وقال بيان صادر عن الاجتماع: "نلتزم بأحكام الشريعة، ونقبل كل الآراء المخالفة ويتعامل معها، وهذا حزب يخضع للقوانين، ويعد الوسطية أساسًا في تعاملاته الشرعية، مدافعا عن استقلاليته وعدم تبعيته لأي أجندة خارجية".

من جهته قال الأمين العام لهيئة علماء ليبيا - رئيس الحزب المؤقت- بحسب "الجزيرة نت": "العلماء لديهم الرغبة الكبيرة في دخول المعترك السياسي والمشاركة السياسية الفاعلة".

وأضاف خالد الورشفاني: "شريحة واسعة من العلماء في الفقه والشريعة تنادوا لإطلاق حزب يهدف إلى "الحكم بشرع الله، ومرحلة الثورة انتهت، والآن بدأت مرحلة بناء الدولة".

وأشار الورشفاني إلى نية الحزب في العمل على الوصول إلى السلطة مستقبلاً، أوضح أنهم على اتصال برقعة كبيرة من الشارع في مختلف مدن ليبيا، وأن الأعضاء لديهم القدرة على حشد الأنصار في الشرق والغرب الليبي.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

ليبيا حرة

2012-01-10

ان شاء الله بالتوفيق ليبيا المستقبل وللاحزاب الاسلامية في النهوض بليبيا الى بر الامان

عاشق اقدار سوير العنزى

2012-01-10

موتك ارحم لك ياانسان محاصر تقتل بمحرماتك وبعقلك ومعتقدك ليه ماتودد لهن وسعودى طز يبي يعلمنى عذاب الحياهوبرق نجد والكلب العطاوى يبون ينتفون حواجبي ليه لان الدوله اتخذوا سحره وساحرات ومشعوذين ومشعوذات رب لهم من دون الله ولان القرآن الكريم لايآتيه الباطل وطاعة اولياء الامر والسلطه تبيح بماوراء السطور لمصلحة سعودى طزولمصلحه جوجو ومصلحة الشاعر عبدالعزيز والشعراء وامراء الشعراء!!الظهر اجتهاد اموت المسلمين بصفوف ايمن الظواهرى ارحم لهم من التستر على المتحدين لله بااضعف خلقه ومحاصرته وكثر قربطة طاغوتهم يكفر المسلمين واذا خصمك القاضى فمن تقاضى مها وطاغوتها إحساس خالدعبدالرحمن ومضرتهم للمسلمين لان فيهم شبه لخالد عبدالرحمن والكلبه سكر زاده وميدوا مشاكلخايفين على طاغوتكم لاتحدون الله بكثر القربطة والدق وشعوذة المسلمين وقتلهم بمحرمات الله وبمعتقدهملان الكلب كبير الشياطين معتمد على مسئولين بجهه امنيه تساعدهم وتساعد طاغوتهم بماوراء السطور بقتل النفس !!؟ليه محاصر ليه مستمر طاغوتهم بقربطة بااسماء امراء واميرات وبنات شيوخ والكنافه وسوير اقدار العنزى يطالبون بموتى ارحم او يتم دفعى للقتل النفس!

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 8 =

/300
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع