لبنان يكابد مصاعب التمويل مع الميزانية الأكثر تقشفاً => اخبار لبنانية ۞ تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة => اقتصاد واموال ۞ ليبيا: الوضع المضطرب سيفقدنا 95% من إنتاج النفط => اقتصاد واموال ۞ ما هو فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية ؟ => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ مخاطر واضرار الجنس الشرجي => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ ما هو مرض التريكوموناس => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ التهاب المهبل الجرثومي وكيفية الوقاية والعلاج => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ سبب الثآليل التناسلية في الاماكن الحساسة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ داء المبيضة او عدوى الخميرة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞

صورة اليانسون النجمي

النبات

  طباعة  
صورة اليانسون النجمي

 الكاتب : Ashefaa

  معلومات حول اليانسون النجمي

 

 

  

الينسون النجمي

يطلق على اليانسون الصيني اسم اليانسون النجمي لأنه فعلاً يشبه في شكله النجمة، ويشبه في طعمه نكهة عرق السوس، وهو من أحد مكونات خلطة البهارات الصينية الخمس, حيث يستعمل هذا النوع من البهارات منذ قرون بمختلف أغراض الطهي الصيني خصوصاً الوجبات ذات الصلصة الحمراء.


وازداد الطلب مؤخرا على اليانسون الصيني الذي يعتبر المصدر الرئيس لحامض شيكيميك، المادة الفعالة في العقار الموصوف لأنفلونزا الطيور والان لأنفلونزا الخنازير مما أدى إلى ازدياد أسعاره إلى أكثر من الضعف.


وبعض شركات الدواء في الصين حصلت على مئات الأطنان من هذا البهار العجيب وذلك لصنع نسخة محلية من العقار المضاد لأنفلونزا الطيور أو تطوير علاجات أخرى له، الأمر الذي دعم زراعة اليانسون الصيني وأنقذه، إذ أن المزارعين بدؤوا يفكرون في إزالة شجيراته من أجل زراعة محاصيل أكثر ربحا .


  الزوار : 14666  |  الإضافة : 2009-05-08
 
          مواضيع ذات صلة  

التعليقات : 2 تعليق

mohamed

2009-11-15

jazaka allah

FATIHA

2009-06-25

salamo alykom,pouvez vous nous donner son nom scientifique.barakaallaho fikom

[ 1 ]

إضافة تعليق


2 + 2 =

/300

روابط ذات صلة

النبات السابق
النباتات المتشابهة النبات التالي

إبحث في شبكة الشفاء

صور الاعشاب

المتواجدون الآن

انت الزائر :85361447
[يتصفح الموقع حالياً [ 534
الاعضاء :3الزوار :531
تفاصيل المتواجدون

قوقل

القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية