فوائد التوت البري الصحية

  محيط البوك المادة

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » الفاكهة وفوائدها الصحية

طباعة حفظ

فوائد التوت البري الصحية

مركز المعلومات العامة

التوت البري - Cranberries

 

للتوت البري فوائد صحية عديدة ، سواء كانت مجمدة أو مجففة أو في شكل عصير. وفي بحث جديد حول كيفية مواجهة التوت البري للجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية.


1- يقلل التوت البري من مقاومة المضادات الحيوية
في دراسة جديدة من جامعة ماكجيل في كندا ، اختار الباحثون البكتيريا المسؤولة عن التهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والتهاب المعدة والأمعاء. عندما تُعالج البكتيريا بالمضادات الحيوية فإنها تصبح مقاومة لتأثيراتها. لكن في هذه التجربة ، وجد العلماء أن إضافة مستخلص التوت البري حالت دون تطور المقاومة.

جعل المستخلص جدار الخلية البكتيرية أكثر قابلية للاختراق للمضاد الحيوي ، كما تسبب في صعوبة ضخ البكتيريا للمضاد الحيوي.

هذا الاكتشاف مهم لأن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية ، في المقام الأول في تربية الحيوانات ، قد أدى إلى عدوى يصعب علاجها لدى البشر. بينما الدراسة جديدة ، ترقبوا. قد يدفع الأطباء إلى التوصية بعصير التوت البري أو خلاصه عند وصف المضادات الحيوية.

2- التوت البري مضاد للالتهابات ومليء بمضادات الأكسدة
مثل أنواع التوت الأخرى ، يعتبر التوت البري من مصادر الطاقة المضادة للأكسدة. في الواقع ، عندما يتعلق الأمر بالفاكهة ، فإنها تحتل مرتبة أقل بقليل من العنب البري (غالبًا ما يطلق عليها ملك مضادات الأكسدة) في فاعلية مضادات الأكسدة. يوفر التوت البري أيضًا مركبات مضادة للالتهابات. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون التوت البري لديهم مستويات أقل من البروتين التفاعلي C ، وهو علامة الدم للالتهاب ، وهو سبب معروف للشيخوخة المبكرة ، والأمراض المزمنة ، والتدهور المعرفي.

3- يعزز التوت البري الدورة الدموية
ثبت أن التوت البري يساعد في تحسين مرونة الشرايين. وهذا يعني تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم ، مما يزيل الضغط عن القلب ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم . يمكن أن يؤدي تحسين الدورة الدموية أيضًا إلى تعزيز الطاقة والوظيفة الإدراكية.

4- يوفر التوت البري الحماية من الأمراض
هناك أدلة على أن عصير التوت البري يحمي صحة القلب عن طريق تقليل الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية (دهون الدم) ومقاومة الأنسولين . علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن بعض المركبات الموجودة في التوت البري تعمل على إبطاء نمو الأورام ، بما في ذلك الخلايا السرطانية في الثدي والقولون والرئة والبروستاتا.


5- يدعم التوت البري صحة الأمعاء
تظهر الأبحاث أن تناول التوت البري يمكن أن يخلق تحولًا إيجابيًا في بكتيريا الأمعاء المفيدة المرتبطة بالمناعة والمزاج وصحة الجهاز الهضمي. تساعد الألياف الموجودة في التوت البري الكامل أو المجفف أيضًا على منع الإمساك ودعم صحة الجهاز الهضمي


6- يساعد التوت البري في المناعة
يدعم فيتامين سي الموجود في التوت البري المناعة وهو ضروري لصنع الكولاجين ، لذلك فهو يلعب دورًا رئيسيًا في صحة الجلد والمفاصل والشفاء العام ربما سمعت أيضًا أن التوت البري يساعد في الوقاية من التهابات المسالك البولية وعلاجها . هذا صحيح. يساعد التوت البري عن طريق التدخل في قدرة البكتيريا على الالتصاق بجدران المسالك البولية. يحدث هذا النوع من الدفاع الطبيعي أيضًا في المعدة للوقاية من القرحة وفي الفم لمحاربة أمراض اللثة.


للاستفادة من فوائد التوت البري ، ابحث عن عصير 100٪ غير محلى. نظرًا لوجود التوت البري في الجانب المر ، غالبًا ما يتم إضافة السكر أو الشراب ، أو يتم مزج العصير مع مجموعة متنوعة أكثر حلاوة ، مثل التفاح. ولكن يمكنك إضافة عصير التوت البري النقي إلى عصير الصباح الخاص بك أو استخدامه مع حليب اللوز المحلى قليلًا كسائل في دقيق الشوفان أو الشوفان طوال الليل.

ستجد أيضًا التوت البري الكامل المجمد في قسم الفريزر الخاص بك. اخلطيها مع العصائر أو سخنيها على نار خفيفة على الموقد في القليل من عصير البرتقال 100٪ مع لمسة من شراب القيقب وجذر الزنجبيل المبشور حديثًا والقرفة والقرنفل. استخدميه كغطاء دافئ أو مبرد لأي شيء من الخضر والخضروات إلى السباغيتي الاسكواش والبطاطا الحلوة. أو اختر التوت البري المجفف غير المحلى أو عصير الفاكهة 100٪. اطويها في زبدة الجوز ، وقلبيها على السلطات والحبوب الكاملة ، أو أضيفيها إلى كرات الطاقة و "اللحاء" المصنوع من الشوكولاتة الداكنة والمكسرات المذابة.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع