عصير الملفوف الكرنب يعالج قرحة المعدة 

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات

طباعة حفظ

عصير الملفوف الكرنب يعالج قرحة المعدة 

Article Image

 

عصير الملفوف لعلاج قرحة المعدة


تظهر الأبحاث التي أجراها الدكتور جارنيت تشيني من كلية الطب بجامعة ستانفورد أن علاج القرحة الهضمية بعصير الملفوف يعزز الشفاء بشكل أسرع من العلاجات الطبية التقليدية.

في وقت مبكر من عام 1950 ، كان تشيني يجري دراسات حول عصير الملفوف لاستكشاف إمكاناته كعلاج طبيعي للقرحة الهضمية. اكتشف أن مركبًا معينًا في الملفوف ، والذي أطلق عليه اسم "فيتامين يو" ، يعزز الشفاء الطبيعي للقروح المعوية.

الآن ، تدعم العديد من الدراسات مزاعم تشيني حول الخصائص العلاجية للملفوف. ومع ذلك ، تشير التقارير الحديثة إلى أنه ليس واحدًا فقط ، بل العديد من المركبات الموجودة في الملفوف المتواضع هي التي تجعله وعصيره علاجًا طبيعيًا فعالًا للقرحة الهضمية .

يساعد عصير الكرنب على التئام القرحة بسرعة أكبر من الأدوية الحديثة

تشير القرحة الهضمية إلى تقرحات مفتوحة تتكون في بطانة المعدة أو الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة الذي يسمى الاثني عشر. عادة ما تتطور بسبب عدوى بكتيرية ، على الرغم من أنها تحدث في بعض الحالات عن كثرة تناول مسكنات الألم والأدوية الأخرى.

توجد ثلاثة أنواع من القرحة الهضمية وهي قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر وقرحة المريء. يقع قرحة المعدة في المعدة، في حين الاثني عشر وتقع القرحة والمريء في الاثني عشر والمريء، على التوالي. يتم علاج هذه القرح بأدوية موصوفة بما في ذلك المضادات الحيوية. ومع ذلك ، فإن هذه الأدوية لها آثار جانبية غير مرغوب فيها.

في دراسته ، نظر تشيني في كيفية استجابة المرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية لعلاج عصير الملفوف. وقد أظهرت دراسات سابقة على الخنازير الغينية أن كلا الطازج كامل الملفوف وعصير الملفوف فعالة في منع القرحة الهضمية من تشكيل.

قام تشيني بتجنيد 13 مريضًا لإجراء تجربته. وكان سبعة منهم مصابين بقرحة في الاثني عشر وخمسة يعانون من قرحة في المعدة. أصيب مريض واحد فقط بقرحة في جزء آخر من الأمعاء الدقيقة يسمى الصائم.

طلب تشيني من المرضى شرب حوالي لتر من عصير الكرنب كل يوم. كما خضعوا لفحوصات الأشعة السينية قبل العلاج وبعد ستة وتسعة أيام من العلاج. واعتبر تشيني عدم وجود القرحة في نتائج الأشعة بعد العلاج علامة على الشفاء.

وذكر تشيني أن متوسط ​​وقت الشفاء لمن يعانون من قرحة الاثني عشر الذين يشربون عصير الملفوف يوميًا كان 10 أيام. في غضون ذلك ، كان متوسط ​​وقت الشفاء لمن يعانون من قرحة المعدة سبعة أيام.

في المقابل ، أظهرت النتائج المنشورة أنه مع الأدوية التقليدية ، يبلغ متوسط ​​وقت الشفاء 37 و 42 يومًا لقرحة الاثني عشر والمعدة ، على التوالي.

توضح هذه النتائج إمكانات عصير الملفوف كعلاج بديل للقرحة الهضمية. فهو لا يعمل على تسريع الشفاء فحسب ، بل لا يتسبب عصير الملفوف أيضًا في أي آثار ضارة.

المركبات الموجودة في عصير الملفوف مفيدة للقرحة؟
يعرف الباحثون الآن المزيد عن المركب الذي أشار إليه تشيني سابقًا باسم فيتامين يو. ولكن بدلاً من كونه مركبًا واحدًا فقط ، تشير الدراسات الحديثة إلى أن فيتامين يو قد يكون في الواقع عدة مكونات مختلفة موجودة في الملفوف.

على سبيل المثال، والأحماض الأمينية، و الجلوتامين و الميثيونين ، تم تحديدها على أنها جيدة للصحة المعدة. تشير الدراسات إلى أن شكلاً من أشكال الميثيونين يسمى ميثيونين S-methyl sulfonium (MMS) يحفز إنتاج المخاط الواقي. كما أنها مجهزة بقدرات مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم الإجهاد التأكسدي المدمر للأنسجة.

وفقًا للخبراء ، يمكن أن تدعم رسائل MMS التئام المعدة بعد التعرض للأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية هي أيضًا من العوامل الرئيسية المساهمة في القرحة الهضمية حيث تم العثور على هذه الأدوية لتلف بطانة المعدة.

الجلوتامين ، من ناحية أخرى ، هو مضاد طبيعي للحموضة قوي بما يكفي لمواجهة آثار الأدوية التي تقلل الحموضة. وجد الدكتور ويليام شيف من جامعة تكساس في أوستن أن التركيز العالي من L-glutamine قد يفسر جزئيًا سبب قدرة عصير الملفوف على التئام القرحة .

يحتوي الملفوف أيضًا على مجموعة قوية من المركبات المعروفة باسم الجلوكوزينات. يقال إن هذه المغذيات النباتية لها تأثيرات وقائية ضد بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري ، المسؤولة عن غالبية حالات القرحة. في الواقع ، تربط الدراسات الخضروات الغنية بالجلوكوزينولات بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والمريء والفم والحلق. (ذات صلة: الملفوف: الطب الطبيعي للسرطان والسكري والمزيد .)

بفضل هذه المركبات الطبيعية ، يعد عصير الملفوف علاجًا طبيعيًا فعالاً يعزز الشفاء الآمن والطبيعي للقرحة الهضمية.


المصادر تشمل:
NaturalHealth365.com
My.ClevelandClinic.org
Healthline.com
NCBI.NLM.NIH.gov [PDF]
AustinChronicle.com
VeryWellFit.com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 2 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع