الحبة السوداء مقوي طبيعي لجهاز المناعة

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية

طباعة حفظ

الحبة السوداء مقوي طبيعي لجهاز المناعة

Article Image

الحبة السوداء ، ما هي ؟



تُعرف أيضًا باسم Black Cumin ، أو Kalonji ، أو Habbat Al-Barakah أو Seed of Blessing ، في أنظمة العلاج التقليدية في المنطقة ، وتستخدم الحبة السوداء كمساعد طبيعي في الجهاز الهضمي.

لماذا تساعد حبة البركة في تعزيز نظام المناعة لديك؟
تمت ملاحظة خصائص تعزيز الجهاز المناعي للحبة السوداء في (ابن سينا) قانون الطب عام 1025 لابن سينا ​​، الذي استخدم البذور لتحفيز طاقة الجسم وتسريع الشفاء من التعب.

تحتوي الحبة السوداء على أكثر من 100 مكون ثمين وهي مصدر مهم للأحماض الدهنية والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأخرى.

يتم استخدامه اليوم كمصدر جيد للطاقة ، لإزالة السموم وتجديد شباب الجسم ، والمساعدة في الهضم ، وتعزيز نظام المناعة الطبيعي للجسم وتخفيف السعال ونزلات البرد ، على سبيل المثال لا الحصر.

تمت دراسة خصائص الحبة السوداء المضادة للالتهابات لحالات مثل الروماتيزم والأمراض الالتهابية في عام 1960 من قبل مجموعة من العلماء من قسم الصيدلة في كينجز كوليدج في لندن.

زيت حبة البركة
اختبروا زيت الحبة السوداء ومشتقها ثيوموكينون كعامل مضاد للالتهابات. ما اكتشفوه هو أن زيت الحبة السوداء يمتلك نشاطًا مضادًا للأكسدة ويثبط أنواعًا معينة من هرمون الأنسجة المحلي قصير العمر المسؤول عن الالتهاب. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على إبطاء تنكس الغضروف. اقترح التأثير المثبط للباحثين أن المركبات الأخرى في الزيت قد تكون مسؤولة عن التفاعلات المعززة المضادة للالتهابات في الخلايا.

مع كل مزايا الحبة السوداء ، من السهل دمجها في روتينك اليومي. لعمل شاي صحي دافئ ، امزج الحبة السوداء (مسحوق) والعسل الصافي بالماء الدافئ. يمكن أن يساعد هذا الشاي أيضًا عند الإصابة بالسعال والبرد وللمساعدة في تخفيف الغازات المعوية.

- كذالك من خلال الابحاث العالمية لفوائد الحبة السوداء , تم الكشف عن تركيبة دوائية تحتوي على مستخلص نبات الحبة السوداء لعلاج السرطان ، ومنع الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي المضاد للسرطان ، ولزيادة وظيفة المناعة لدى البشر.

للمزيد : انظر البحث

في حين أنه لا يزال هناك المزيد من الدراسات حول فوائد الحبة السوداء ، ويبدو أنها من الممكن أن تكون مفيدة لمجموعة كبيرة متنوعة من الأمراض.

والأهم من ذلك ، كما هو الحال مع معظم المواد الغذائية والصحية ، يجب دمجها في نهج شامل للصحة اليومية للفرد حتى تساعد خصائصه العلاجية في بناء نظام المناعة في الجسم بمرور الوقت ، وتزويده بالموارد المثلى التي يحتاجها للمساعدة في منعه. ومحاربة المرض.

وكا اخبر عليه الصلاة والسلام عن فوائد الحبة السوداء فقال : «في الحَبَّةِ السوْدَاءِ شِفَاءٌ من كل دَاءٍ إلاَّ السَّام». قال ابن شهاب: والسام الموت، والحبة السوداء الشونيز .


- حبة البركة لمحاربة الفيروسات

من الممكن استخدام هذه الوصفة لمحاربة الإصابة بالفيروسات:

المكونات
كوب ونصف من الماء.
القليل من الزنجبيل الطازج المبشور.
فصان من الثوم المهروس.
نصف ملعقة من حبة البركة.
ربع ملعقة من الكركم.
نصف حبة من الليمون.
ملعقة من العسل اختياري.

طريقة العمل
قم بإضافة الماء إلى وعاء ثم أضف إليه الزنجبيل والثوم وحبة البركة والكركم.

دع المكونات تغلي لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة.
قم بالتخلص من الشوائب في العصير من ثم إضافة عصير الليمون وبعض العسل.

يقدم العصير ساخنًا ويفضل على معدة فارغة.


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع