« تيندا والفوائد الصحية - Tinda »







تتميز الخضروات بصغر حجمها الذي يشبه التقاطع بين تفاحة خضراء وقرع . تحظى Tinda بشعبية خاصة في شمال الهند وباكستان ، وتكتسب زخمًا بشكل مطرد في جنوب كاليفورنيا حيث تُباع في أسواق المزارعين ومتاجر الأطعمة الآسيوية.


قائمة العناصر الغذائية المعروفة
ماسالا مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين صحة الجسم بشكل عام. و الدخول على Herbpathy.com  يسرد الفيتامينات والمعادن الهامة الموجودة في tinda، والتي تشمل:

الكالسيوم
كاروتين
النحاس
حديد
النياسين
أحماض أوميغا 6 الدهنية
البوتاسيوم
الريبوفلافين
صوديوم
فيتامين أ
فيتامين ب 12
فيتامين سي

الاستخدامات الطبية ل تيندا
تشتهر تيندا بآثارها المفيدة للجهاز الهضمي. تحتوي الخضار على خصائص مهدئة تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة. في باكستان ، يستخدم التندا على نطاق واسع كعلاج للبواسير والإمساك. المحتوى العالي من الماء والألياف في الأطعمة الفائقة يسهل عملية الهضم ويمنع امتصاص المواد الكيميائية السامة في الأمعاء. بصرف النظر عن هذا ، تم العثور على تيندا لتحسين توازن درجة الحموضة في المعدة ، والذي بدوره يخفف من حموضة المعدة.

توصف Tinda أيضًا بخصائصها الطاردة التي تقضي بشكل فعال على الديدان الطفيلية - مثل الديدان الشريطية والدودة المستديرة والطفيليات المعوية الأخرى - من الجسم. تم العثور على عصير تيندا لشل الديدان بنفس الطريقة التي يعمل بها ألبيندازول (دواء شائع طارد للديدان). بالإضافة إلى ذلك ، فإن المحتوى المائي العالي في الأطعمة الفائقة يعزز الشبع ويساعد في تسهيل فقدان الوزن. وبالمثل ، فإن الإمداد العالي بالمياه في تيندا يوفر خصائص مدرة للبول تحفز التبول وتساعد في طرد الماء الزائد والسموم من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك ، توصف تيندا بفوائدها القلبية الوعائية. تحتوي الخضار على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي القلب من الإجهاد التأكسدي. وبالمثل ، فإن محتوى الأطعمة الخارقة قليل الدسم وعالي الألياف ينظم مستويات ضغط الدم في الجسم. يُعتقد أيضًا أن تيندا من الأطعمة القوية ضد سرطان البروستاتا بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة.

علاوة على ذلك ، من المعروف أن مضادات الأكسدة القوية في تيندا تقاوم آثار الجذور الحرة وتقوي مناعة الجسم ضد مجموعة من الأمراض. إلى جانب ذلك ، تحتوي التيندا على خصائص مضادة للميكروبات تساعد في درء مجموعة متنوعة من العدوى. بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على الجلوبيولين في بذور تيندا لتعزيز نقل المغذيات عبر الجسم وتحسين الدورة الدموية العامة. علاوة على ذلك ، تحتوي بذور التندا على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تعزز وظائف المخ وتدعم الجهاز العصبي. وبالمثل ، من المعروف أن الطعام الخارق يحسن صحة الجلد والشعر.

أنظمة الجسم مدعومة بـ tinda
تيندا مفيد بشكل خاص في الحفاظ على ملف هضمي صحي. وبالمثل ، فإن المستويات العالية من مضادات الأكسدة في تيندا مفيدة لجهاز المناعة. ثبت أيضًا أن تيندا مفيدة بشكل خاص في تعزيز حالة القلب والأوعية الدموية في الجسم. الأطعمة الفائقة تدعم بشكل كبير الجهاز البولي أيضًا. المحتوى الغذائي العالي في tinda فعال بشكل ملحوظ في تحسين الدورة الدموية والجهاز العصبي.

طرق استخدام تيندا
يتم حصاد تيندا وهي في حالتها غير الناضجة وتستخدم في أطباق الخضار. تستخدم الفاكهة غير الناضجة بشكل شائع في المعلبات والمخللات ، بينما تستهلك بذورها كوجبة خفيفة. Tinda سارت الامور بشكل جيد مع غيرها من الخضروات مثل الباذنجان ، البطاطا و البازلاء . عادة ما تستخدم تيندا أيضًا في طبق نباتي يسمى سوبزي ، والذي يتضمن الكاري والتوابل الأخرى. وبالمثل ، يمكن إضافة القرع إلى نبات ماسالا. على مقال نشر على  RuchisKitchen.com  يضم صفة مثيرة للاهتمام لtinda masala.of الديدان الطفيلية وأكثر من ذلك بكثير


ملخص
Tinda يمنع أمراض الجهاز الهضمي ، ويزيل الديدان الطفيلية ، ويحسن الهضم بشكل عام.

تيندا يقي من سرطان البروستاتا وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهابات مختلفة.

تيندا مفيد للجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي.

كما تدعم تيندا الجهاز البولي والدورة الدموية والجهاز العصبي.

المصادر تشمل:

SpecialityProduce.com
Food.NDTV.com
Herbpathy.com
ValueFood.info
RuchisKitchen.com



» تاريخ النشر: 2020-12-18
» تاريخ الحفظ: 2024-03-29
» شبكة الشفاء الاسلامية
.:: https://www.ashefaa.com ::.