عشبة الأرقطيون تفتت الحصى وتزيلها من الجسم


تعريف: ما هي عشبة الأرقطيون

الموطن الأصلي للأرقطيون هو آسيا وأوروبا. 
الجذور هي  المصدر الرئيسي لمعظم المستحضرات العشبية. 
يكون جذور الأرقطيون طريًا عند مضغه ولذيذ ولزج الملمس ، وغني بالفوائد الطبية ، ومن بين ما يحتويه النبات مركب (Arctigenin) الذي يعمل على تثبيط نمو الأورام المختلفة في الجسم ، حيث يحتوي على مادة تعرف بـ (العامل B) أو عامل الأرقطيون الذي يلعب دورًا كبيرًا في منع الخلايا من أن تصبح سرطانية في الجسم.

فوائد جذور الارقطيون:


يعتبر الأرقطيون مفيدًا جدًا في حالات أمراض المسالك البولية ، وأمراض الكبد ، وأمراض الجهاز التنفسي ، وكذلك يستخدم في إنقاص وزن الجسم ، حيث يعمل كمضاد للسموم ومنشط لجهاز المناعة في الجسم.

كما يفيد المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والكلى والجهاز الهضمي ، حيث يستفيد هؤلاء المرضى من الأرقطيون الذي يقوي وينظم حالات انسجام الأعضاء مع بعضها ، لاحتوائه على عناصر معدنية ذات أهمية كبيرة ليستفيد منها الجسم.

يعتبر الأرقطيون مضاد حيوي طبيعي ، فهو مدر للبول ، لذلك يستخدم بنجاح في علاج التهاب المثانة والتهابات المسالك البولية.

عشبة الأرقطيون تفتت الحصى وتزيلها من الجسم
غليان كل من (الأرقطيون) بنبتة (مخلب القط) علاج رائع لحصوات الكلى والمرارة معًا ، حيث يعمل كلا النباتين معًا على تفتيت الحصوات وإزالتها من الجسم.

يشتهر الأرقطيون أيضًا بعلاجه الحاسم لمشاكل الجلد المرضية والمزمنة ، مثل الإكزيما وحب الشباب والصدفية وحتى الأمراض الفيروسية والتناسلية وغيرها من الأمراض الجلدية المقاومة للعلاج. يمكن شربه كشاي عشبي ، أو حتى استخدامه خارجيًا لغسل الجلد.


كيف تستعمل جذور الارقطيون :



لعمل شاي الأرقطيون ، يتم ذلك عن طريق غلي لتر واحد من الماء النظيف ، ثم تقليل النار تحت القدر ، وإضافة 4 ملاعق صغيرة من جذور الأرقطيون ، مقطعة إلى قطع صغيرة ، وتغطية الوعاء وهو على نار خفيفة لمدة 7 دقائق. ، في ذلك الوقت يتم إخراج القدر عن النار . 

دعها تستقر لمدة ساعتين حتى يتم إزالة جميع المحتويات الهامة للعشب ، وبعد ذلك يمكن للمرء أن يشرب كأسين كل يوم على معدة فارغة.

يمكن أيضًا تناول كبسولات الأرقطيون بمعدل 4 كبسولات يوميًا ، والتي تتوفر في متاجر الأطعمة الصحية ذات السمعة الطيبة.

قد يتمكن المريض من غسل الجلد المصاب بالقرح والجروح والأمراض المزمنة التي تصيب الجلد بالأرقطيون المسلوق ، لكن يجب الحرص على عدم شرب شاي الأرقطيون للحوامل.

كتبه : شبكة الشفاء العالمية

: 2020-10-03
طباعة