« فوائد قشر الموز للبشرة والاسنان »








معظمنا يحب أن يأكل الموز لطعمه اللذيذ الخفيف ولفوائده الصحية أيضاً ويستخدمه الكثير من الناس في عدة أشكال وصور مثل تزيين الكيك به أو تناوله كمشروب سهل بسيط. لكن هناك أبعد من هذا لاستخدامات الموز. 

في الحقيقة, إن أحد أهم أجزاء الموز تجد طريقها إلى سلة المهملات ولكن إذا عرفت فوائد واستخدامات هذا الجزء, فربما تعيد النظر مرة أخرى في مسألة القاء القشر في سلة القمامة. 

وهنا سنتعرف معاً على بعض استخدامات الموز الأخرى من استخدامه لتبييض الأسنان وللبشرة وحتى تلميع الأحذية. حيث تشمل فوائد قشر الموز للاسنان وتبييضها و فوائد قشر الموز للبشرة وحب الشباب وأيضاً قشر الموز للأسنان واستخدامات قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات.


فوائد قشر الموز واستخداماته

فوائد قشر الموز للاسنان وتبييضها:




الموز مصدر جيد للمعادن والفيتامينات الهامة حتى يمكن استخدامه لتبييض الأسنان فبدلاً من القاء قشر الموز في القمامة يمكن استخدامه في تبييض أسنان.

ويفضل استخدام قشور الموز الناضجة حيث أنها غنية أكثر بالبوتاسيوم. حيث تؤخذ القشور وتدلك بها الأسنان لمدة دقيقتين بشكل يسمح للمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز من الوصول لأسنانك وتبييضها. ويمكنك تكرار هذا قبل النوم للحصول على أسنان أكثر بياضاً.


فوائد قشر الموز للبشرة:






يمكن استخدام قشر الموز للكثير من المشاكل الجلدية .


الصدفية : قشر الموز له تأثير فعال أيضا في إخفاء أثر الصدفية وعلاجها.

التجاعيد : ويمكن استخدام قشر الموز أيضا في إخفاء التجاعيد، ضعه على وجهك وسوف يقوم بشد الوجه تدريجيا ومع الوقت سوف تختفي التجاعيد.

ويمكن أيضاً لقشر الموز أن يعالج لدغات الحشرات إذا ما تم دعكه على المنطقة الملدوغة في الجسم.

استخدم الموز لإزالة الأشواك من يدك، فقط لف قشرة الموز حول المكان المصاب وسوف تقوم الإنزيمات الموجودة بقشرة الموز بتسهيل خروج الأشواك أو الشظايا الصغيرة من يدك.

يمكنك تنظيف وتلميع أوراق النباتات المزروعة في منزلك باستخدام قشر الموز.


فوائد قشر الموز لهالات العين
يمكن وضع قشر الموز تحت العين لازالة الانتفاخات

فوائد قشر الموز لحب الشباب

يمكن استخدام قطعة صغيرة من قشر الموز وتدليك حب الشباب الموجود في البشرة لمدة 5 دقائق. ثم مسح الوجه بالماء الدافيء. ويمكن تكرار استخدام قشر الموز لحب الشباب 3 مرات يومياً.


قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات:




هي طريقة جيدة من طرق استخدام قشر الموز حيث تقوم بإزالة أي جزء زائد داخل قشر الموز ثم دعك الحذاء به أو على القطع الفضية. وبعدها تقوم بمسحها بقطعة قماشية رقيقة.




» تاريخ النشر: 2016-02-21
» تاريخ الحفظ: 2024-03-29
» شبكة الشفاء الاسلامية
.:: https://www.ashefaa.com ::.