« تم سحب 800 الف جرعة من لقاح اتش1 ان1 الخاص بالاطفال »










وقالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها انه ليس هناك مخاوف بشأن السلامة وان الاطفال الذين حصلوا بالفعل على اللقاح لن يحتاجوا الى تحصينهم مرة اخرى.

وقالت في رسالة الى رجال الصحة المحليين ورجال الاستعلامات وجماعات الاطباء ان اللقاحات المعنية هي اربع دفعات من المحاقن المعبأة سابقا للاطفال اقل من ثلاث سنوات.

وقال متحدث باسم المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان نحو 800 الف جرعة من اللقاح من الدفعات وزعت على مقدمي اللقاح.

وقالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان الدفعات الاربع اكتشفت في اطار برنامج لاختبار الجودة وان الشركة اخطرت ايضا ادارة الاغذية والدواء الامريكية. ولم تحدد وجهات الدفعات التي وزعت في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها "مع ان المحتوى المضاد للفيروسات في هذه الدفعات اقل من معدل المواصفات للمنتج الا ان المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها وادارة الاغذية والدواء متفقتان على ان الانخفاض البسيط في محتوى المضاد من غير المحتمل ان يتسبب في خفض كبير في استجابة المناعة بين الاشخاص الذين حصلوا على اللقاح."

واضافت "بالنسبة للاطفال الذين يبلغون ستة اشهر من العمر فاكثر فان اللقاح متاح في قوارير متعددة الجرعات. اللقاح المتوافر في قوارير متعددة الجرعات هو لقاح امن وفعال للاطفال."

وجاهدت الولايات للحصول على اللقاح المضاد لفيروس "اتش1ان1" للاشخاص الذين يريدونه لان الشركات واجهت صعوبة في صناعته بسرعة. وفي الاسبوع الماضي قالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان 94.6 مليون جرعة من اللقاح اتيحت للتوزيع حتى الان.

وتقدر المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها عدد الذين قتلتهم انفلونزا الخنازير بنحو 10 الاف امريكي منذ ظهور الفيروس في مارس اذار بالاضافة الى 200 الف نقلوا الى المستشفيات.



» تاريخ النشر: 2009-12-17
» تاريخ الحفظ: 2024-03-28
» شبكة الشفاء الاسلامية
.:: https://www.ashefaa.com ::.