المشروب البارد يوقف سرعة ضربات القلب

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » مقالات وابحاث طبية وعلمية

طباعة حفظ

المشروب البارد يوقف سرعة ضربات القلب

Article Image

المشروب البارد يُوقف سرعة ضربات القلب

وتقول الرابطة المهنية لأطباء الباطنة الألمان إن المسألة تتمثل في تشكيل ضغط على الصدر والبطن وعمل عملية تجشؤ إجبارية، مما يحرك العديد من مستقبلات الضغط، ويمكن بذلك أن يساعد في عودة ضربات القلب إلى طبيعتها، والخيار الآخر هو طريقة "فاسالفا".
ويقول وولفرام ديليوس من الرابطة إن الطريقة تتضمن غلق الأنف لمدة ثوان، وبغلق الفم يضطر الهواء إلى المرور من فتحات الأنف. وبإستمرار الضغط لعدة ثوان كما لو كان الشخص يحاول معادلة الضغط خلال الغطس ، يتم تحفيز عصب الجيب السباتي.

وأثناء عمل ذلك يتم أيضا التدليك خلف الفك اليسار السفلي بالوسطى والسبابة. ويقول ديليوس "يمكن لهذا أن يوقف تردد ضربات القلب ويهدئ سرعة الضربات". ولأن التدليك أيضا يمكن أن يوقف إرتفاع ضغط الدم فإن هذا الإجراء يجب محاولة القيام به فقط أثناء وضع الجلوس أو الرقود.

وفي حال فشل تلك الإجراءات في تهدئة الضربات السريعة أو أن المريض يعاني من ضعف أو كسل ، يمكن أن تكون حالة خطيرة لتسارع ضربات القلب يجب معهاالذهاب للطبيب ،وإلا فالمريض يخاطر بحالة إنقباض عضلي غير عادية تهدد حياته.

ويمكن لتسارع ضربات القلب أن يكون إشارة على بذل مجهود بدني أو ضغط عصبي. كما يمكن أن تشير أيضا إلى مرض يؤثر على عضلة القلب أو صمام بالقلب. وقد تحدث نفس الاعراض من ضعف القلب أو نوبة قلبية. نفس الأعراض.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 4 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع