موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية

   المادة

  طباعة  
افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية

 الكاتب : حسن العوجي

 

 الزوار : 2620|  الإضافة : 2020-10-19

 

 The best 8 types of berries

 
يتمتع التوت بسمعة طيبة في عالم الأطعمة الصحية. التوت مليء بمضادات الأكسدة ، ويمكن أن يحافظ على القدرات العقلية في وقت لاحق من الحياة ويحمي من أصعب الأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان.

افضل 8 انواع من التوت


يمكن للمركبات العضوية القوية والأصباغ النباتية المعززة للمناعة في التوت أن تمنح قائمة طويلة من الفوائد الصحية ، بما في ذلك التحكم في ضغط الدم بشكل أفضل ، والهضم الجيد ، وخفض الكوليسترول بشكل كبير.


أفضل انواع التوت

ولكن على الرغم من أن جميع أنواع التوت تشترك إلى حد ما في نفس الفوائد والعناصر الغذائية الأساسية ، إلا أن بعضها يتمتع بوعية أفضل بكثير من البعض الآخر.

شارك خبير التغذية وعالم الأحياء الدقيقة رويري روبرتسون في إحدى مقالاته الأخيرة المنشورة على الإنترنت ، ثمانية أنواع من التوت من أصح ما يمكن للناس تناولها كجزء من وجباتهم الغذائية المعتادة.


1- التوت الازرق

غالبًا ما تحتوي قوائم الأطعمة الخارقة على التوت الأزرق ولسبب وجيه. غني بمضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم والمنغنيز ، هذا التوت مثالي لتعزيز صحة المناعة.

وجدت الدراسات الحديثة أيضًا أن العنب البري يمكن أن يقلل من كمية الكوليسترول السيئ في مجرى الدم ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية وصحة القلب.

أظهر أحد هذه الأبحاث ، الذي نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، أن تناول 150 جرامًا فقط من العنب البري يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 15 بالمائة .


2- التوت الأسود

توصل باحثون اسكتلنديون الى نتائج علمية مفادها احتواء التوت الأسود على مستويات كبيرة للغاية من الفيتامينات والمعادن ومضادات السموم،

تفوق المستويات التي يوفرها 20 نوعاً آخر من الفواكه، ولذلك تم ترفيع التوت الأسود لمرتبة: فاكهة خارقة.

إن التوت الأسود غني بفيتامين سي، الذي يسهم في امتصاص الحديد، ويحافظ على صحة البشرة، والعظام والأسنان ويسرع عملية الشفاء والتعافي .

وتقول الدكتورة جوان التي تعمل مع جمعية الأغذية البريطانية أن مقداراً من التوت البري، يعادل وزن برتقالة - يحتوي على 4 أضعاف كمية فيتامين سي التي تحتويها البرتقالة .

وتحتوي ثمار التوت البري على مستويات عالية من ملاة الأنثوسيانين، وهي مادة صبغية مضادة للسموم تمنح التوت لونه، ويعتقد انها تسهم في الوقاية من الأمراض القلبية، والسرطان والسكري، وكلما كانت الثمار داكنة اللون، كلما ارتفعت مستويات الانثوسيانين التي تحتوي عليها .

ويرى الخبراء أن التوت البري قد يبطىء - أو يمنع - الإصابة بمرض الزهايمر . وقد كشفت دراسة اجري في نيوزيلندا أن التوت يحتوي على مركبات يمكنها إيقاف تلف الخلايا الذي يفضي للإصابة بالمرض.


3- توت العليق

واحدة من السمات الأكثر لفتا للانتباه للملف الغذائي للتوت هو محتواها العالي من حمض الإيلاجيك . تنتج النباتات هذا المركب كآلية دفاع ضد العدوى والآفات.

لكن الدراسات وجدت أنه فعال أيضًا ضد السرطان. في عام 2018 ، فحص باحثون إيطاليون دراسات عن التأثير المضاد للسرطان لحمض الإلاجيك ووجدوا أنه يمكن أن يمنع هجرة الخلايا السرطانية وتكوين الورم .

بالإضافة إلى ذلك ، يتم الترحيب بتوت العليق الأسود لآثاره المفيدة على علامات أمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.


4- التوت الغوجي


توت الغوجي ، التوت الطبي المستوطن في الصين ، وفير في فيتامين أ ، وهو عنصر غذائي دقيق أساسي للرؤية الجيدة. تحتوي هذه التوت أيضًا على كميات كبيرة من الزياكسانثين ، وهو صبغة نباتية تحمي العينين من الآثار الضارة للضوء الأزرق الذي تنبعث منه الأجهزة الرقمية غالبًا.

في عام 2011 ، أظهرت تجربة معشاة ذات شواهد (RCT) تضم كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 70 عامًا أن الاستهلاك المنتظم لتوت غوجي القائم على الحليب يحمي المشاركين من العلامات الأولية للضمور البقعي المرتبط بالعمر.


5- التوت البري الأحمر

يمكن لعصير التوت البري أن يسهم في منع الالتهابات - كالتهاب المثانة - لأنه يحتوي على مركبات تمنع البكتيريا من الالتصاق بجدار المثانة .

ويحتوي التوت على مادة غير قابلة للذوبان - تغطي اجزاء معينة من الجسد - كالمعدة ومع عنصر غير لاصق يمنع الجراثيم من التسبب بالتهابات أو عدوى كالزكام .

كذلك تدرأ المادة غير القابلة للذوبان ما يصل لثلثي البكتريا غير الصحية التي تلتصق بخلايا المعدة، وتؤدي للإصابة بقروح .

ويقول باحثون إن ثمة فوائد محتملة أخرى ويرون ان التوت البري الأحمر يمكنه الحيلولة دون التصاق طبقة البلاك بالأسنان، وهذا ما دفع جامعات غربية الى ابتكار معجون اسنان يصنع من التوت ووجدت دراسة كندية، أن عصير التوت البري الأحمر يحسن انسيابية الدورة الدموية عن طريق زيادة مستويات ال HDL الكوليسترول الجيد مع التحذير بأن المرضى الذين يأخذون عقاقير مانعة لتجلط الدم - كعقار وارفارين - ينبغي عليهم استشارة طبيب لأن عصير التوت الأحمر قد يتداخل سلباً مع هذه العقاقير .

يحتوي التوت البري ، النظير الأوروبي للتوت ، على 43 سعرًا حراريًا فقط لكل كوب ، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية للفاكهة للأشخاص الذين يدركون تناول طعامهم .

تشير دراسات متعددة إلى أن التوت البري فعال ضد الالتهابات. أثبتت إحدى التجارب المعشاة ذات الشواهد في عام 2012 أن الاستهلاك المنتظم للعنب البري يقلل من تعبير الجينات المرتبطة بالالتهاب.

من ناحية أخرى ، أظهرت تجربة معشاة ذات شواهد سابقة أن استهلاك التوت لمدة شهر يمكن أن يعزز العلامات المتورطة في ظهور أمراض القلب.

يمكن أن تعزى التأثيرات المضادة للبكتيريا في التوت البري إلى مضادات الأكسدة الموجودة في جلدهم. لذلك ، في علاج الالتهابات ، من الأفضل تناول التوت كما هو بدلاً من شرب عصيره.


6- الكشمش توت عنب الثعلب

يحتوي قشر توت العنب الشائع على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، لذلك من الأفضل تناولها كما هي. فيما يتعلق بفوائدها الصحية ، وجدت الدراسات أن المركبات الفينولية الموجودة في العنب يمكن أن تقلل من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

تشير دراسات أخرى أيضًا إلى أن الاستهلاك المنتظم للعنب يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويحسن القدرات الإدراكية.


7- التوت أكي

التوت البري البرازيلي ، على الرغم من أنه أحد أقل أنواع التوت شهرة في هذه القائمة ، يمكن أن يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر بعشر مرات من التوت الأزرق.

وجدت الدراسات أن تناول هذه التوت يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في مستويات مضادات الأكسدة في الدم وتقليل الإجهاد التأكسدي.

تم الإبلاغ أيضًا عن أن لب هذه التوت يقلل من نسبة السكر في الدم والكوليسترول لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري. (ذات صلة: تم العثور على Acai لمنع التشوهات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم الكلوي .)


8- التوت الشوكي الفراولة

تسهم هذه الفاكهة في إنقاص الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية ونسبة تركيز غلوكوز قليلة عن أية فاكهة أخرى،

ويحتوي توت الفراولة الفريز أيضاً على مستويات عالية من حمض ايلاجيك وقد وجدت دراسة أمريكية أن كوباً واحداً من توت الفراولة في اليوم يمنع تفاقم الخلايا السرطانية .

ويتميز النوع البري من الفراولة باحتوائه على أعلى مستويات من الزنك مقارنة بالفواكه الأخرى مجتمعة، والمعروف أن عنصر الزنك مفيد للنمو ويسهم أيضاً في تعزيز الخصوبة عند الرجال .

ويقول العلماء إن حفنة من التوت البري تمنح الشخص البالغ نصف احتياجه اليومي من فيتامين سي إضافة لحمض الفوليك اللازم لصنع خلايا الدم الحمراء ولسلامة صحة الأعصاب .

يحتوي كوب واحد من الفراولة على أكثر من 100 مجم من فيتامين سي ، أي تقريبًا مثل كوب منعصير البرتقال الطازج.

توفر الفراولة أيضًا كميات متواضعة من المغذيات الدقيقة الأساسية الأخرى ، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والفولات والبوتاسيوم .

يساعد هذا المزيج من المعادن على تقليل ارتفاع ضغط الدم وعوامل الخطر الأخرى لأمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والالتهابات والإجهاد التأكسدي.

التوت فواكه لذيذة ووجبة خفيفة وفيرة بالألياف والمغذيات الدقيقة الأساسية والمركبات النباتية المفيدة للحفاظ على صحتنا تحت السيطرة.

قم بدمجها في نظام غذائي متوازن لجني فوائدها الصحية العديدة.

شبكة الشفاء العالمية - قسم الاعشاب والطب البديل
المصادر:
EcoWatch.com
ScienceDaily.com
NCBI.NLM.NIH.gov


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 2 = أدخل الناتج
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية