محافظة عكار => لبنان ۞ العاصمة بيروت => لبنان ۞ عدد سكان بيروت آخر احصائيات لعام 2020 => مدينة بيروت ۞ ما هي احياء مدينة بيروت => مدينة بيروت ۞ عدد سكان لبنان لعام 2020 => دليل الشفاء العالمي ۞ عدد السكان للمدن اللبنانية لعام 2020 => لبنان ۞ عدد سكان العالم مباشرة في كل لحظة => دليل الشفاء للمواقع ۞ من اكبر دول العالم عدداً بالسكان => دليل الشفاء للمواقع ۞ الرقية الشرعية لتفتيت واخراج حصى الكلى => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ وفاة الشيخ ابراهيم غنيم في لبنان => أخبـار المسلمين حول العالم ۞

تفسير رؤية الديك في الحلم

   حلم

  طباعة  
تفسير رؤية الديك في الحلم

 الكاتب : موقع تفسير الأحلام والرؤى

 

 الزوار : 652|  الإضافة : 2019-05-28

 

الديك

 

 

  

الديك في المنام

هو في المنام رب الدار كما أن الدجاجة ربة الدار، والديك أيضاً عبد، ومن وهب له فروج فيولد له غلام مملوك، وقيل بل هو رجل محارب من نسل المماليك، وقيل هو رجل له أخلاق رديئة، يتكلم تارة بكلام حسن، ويهذي تارة، وقيل الديك غلام له مودة، ومن أخذه فهو إصلاح فيما بينه وبين رجل آخر.

ومن رأى: أنه ذبح ديكاً فإنه لا يجيب المؤذن، وقيل من رأى الديك في المنام فإنه يزداد حكمة أو اجتماعا بالعلماء، والانتفاع بهم.

ومن رأى: أنه صار ديكاً مات وشيكاً.
ومن رأى: أن ديكاً قد نقره نقرة أو نقرتين فسيقتله رجل من العجم، وإذا كان الديك أبيض فهو مؤذن، وقيل من رأى أنه صار ديكاً يصير مملوكاً أو مؤذناً عالماً بالأوقات، والديك يدل على الخطيب والقارئ، ربما دل على الرجل الذي يأمر بالمعروف ولا يأتيه، لأنه يذكر بالصلاة ولا يصلي. وربما دل الحارس.

ومن رأى: ديكاً دخل إلى منزله والتقط حبات الشعير، فإن المؤذن يسرق له شيئاً، والديك يدل على رجل له علو همة وصوت حسن، والديوك الصغار مماليك صغار أو صبياًن أو أولاد أو مماليك، وكذلك الفراريج الإناث جوار أو عبيد أو وصائف، ومن ملك ديكاً رزق ولداً ذكراً، واشترى مملوكاً أو داراً أو قدم له غائب أو جاءه خبر منه، ومن أصاب ديكاً احمر فإنه يستفيد عبداً آبقاً خبيثاً.

ومن رأى: أنه يقاتل ديكاً فإنه ينازع رجلاً أعجمياً، فإن أصابه مكروه من الديك فيصيبه من الرجل الأعجمي ما يكره بقدر ما أصابه من الديك. أنظر أيضاً الدجاجة.



والله تعالى أعلم


 
           تابع أيضا : أحلام ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 9 = أدخل الناتج
   جديد احلام
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية