سلطة الكينوا => اطباق السلطات والخضروات ۞ طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞

التوقيت الصيفي.. خطر على صحة الإنسان

   المقال

  طباعة  
التوقيت الصيفي.. خطر على صحة الإنسان

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 23291  |  الإضافة : 2010-03-27

 

  منتصف ليل اليوم السبت 27 آذار يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي، فتقدم الساعة 60 دقيقة ويستمر ذلك حتى السبت الاخير من شهر تشرين الاول المقبل. وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أصدرت مذكرة في هذا الشأن حملت الرقم 53/م

 

 التوقيت الصيفي.. خطر على صحة الإنسان

 منتصف ليل اليوم السبت 27 آذار يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي، فتقدم الساعة 60 دقيقة ويستمر ذلك حتى السبت الاخير من شهر تشرين الاول المقبل. وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أصدرت مذكرة في هذا الشأن حملت الرقم 53/م 


التوقيت الصيفي في لبنان


مقال حول التوقيت الصيفي

تغيير التوقيت يسبب اضطرابات فيزيولوجية لدى الإنسان

هامبورغ - أكد علماء ألمان أن اعتماد التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة يسبب اضطرابا في الساعة الداخلية الطبيعية لدى الإنسان ينطوي على مخاطر.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" قال الطبيب الألماني هورست فيرنر كورف إن التداعيات الجسمانية لاعتماد التوقيت الصيفي تصل إلى حدوث اضطرابات فسيولوجية للإنسان مثل اضطراب النبض وضغط الدم.

أضاف كورف أن تقديم التوقيت بواقع ساعة صيفا قد يؤدي إلى الإحساس بالحاجة للنوم وعدم القدرة على التركيز لدى الأشخاص الذين تعودوا النوم لساعات طويلة.

وقال كورف إن هناك دراسات تؤكد احتمال حدوث حوادث مرورية كثيرة عند بداية التوقيت الصيفي في ألمانيا الاثنين المقبل.

ودعا عالم النفس الألماني يورجين تسولي إلى إلغاء التوقيت الصيفي.

وقلل تسولي في حوار مع صحيفة "دي تسايت" اليوم الخميس من أهمية التوقيت الصيفي وقال إنه ضار أيضا موضحا:"من الأنسب لفطرتنا البيولوجية أن نظل على التوقيت الشتوي..أظهرت دراسات جديدة أن تغيير التوقيت لا يؤثر سلبا على الصحة على المدى القصير فقط بل يسبب اضطرابا في الساعة الداخلية لدى معظم الناس على مدى سبعة أشهر حتى بداية فصل الشتاء".

كما رأى تيل رونيه برج المتخصص في دراسة تأثير الظواهر الطبيعية على صحة الإنسان أن الإنسان "لن يتعود أبدا على هذا التغيير" مضيفا:"التوقيت الصيفي تدخل مفروض من فوق على نظامنا الزمني الطبيعي".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


7 + 4 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88002599
[يتصفح الموقع حالياً [ 431
الاعضاء :1الزوار :430
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية