موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

الجينسنج يعالج مرض الزهايمر

   المادة

  طباعة  
الجينسنج يعالج مرض الزهايمر

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 2472|  الإضافة : 2020-12-18

 

 دراسة جديدة الجنسنج يعالج مرض الزهايمر

 
بناءً على النتائج التي توصلوا إليها ، خلص الباحثون إلى أن الجنسنغ الآسيوي يمارس تأثيرًا علاجيًا ضد مرض الزهايمر من خلال التفاعلات بين مكوناته النشطة وأهدافه البيولوجية

الجينسنيغ باناكس ، المعروف باسم الجنسنغ الآسيوي أو الجنسنغ الكوري ، هو أحد أكثر أنواع الجينسنغ استخدامًا ودراسة على نطاق واسع. يُشار إلى الجينسنغ الآسيوي أحيانًا باسم "الجينسنغ الحقيقي" ، وهو عشب أساسي في الطب الصيني التقليدي (TCM) ولا يزال يستخدم اليوم لتعزيز المناعة وزيادة القوة وحجم الدم وخفض نسبة السكر في الدم وتعزيز الحياة والشهية وعلاج فقر الدم والعجزالجنسي .

في دراسة حديثة ، قام باحثون أمريكيون وصينيون بفحص وتحديد وتقييم المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الجينسنغ الآسيوي . على وجه التحديد ، نظروا في التأثيرات الوقائية للأعصاب ، والتي تم الإبلاغ عنها من خلال العديد من الدراسات ولكنها لا تزال غير مفهومة جيدًا. أعلن الباحثون النتائج التي توصلوا إليها في مقال نشر في المجلة الأمريكية للطب الصيني .

يظهر الجينسنغ الآسيوي واعدًا ضد مرض الزهايمر
وفقًا لثقافة الخلايا والدراسات الحيوانية ، يمارس الجنسنغ الآسيوي تأثيرات وقائية عصبية ، لكن المركبات النشطة بيولوجيًا المحددة المسؤولة عن هذه التأثيرات والآليات الكامنة وراءها لا تزال بحاجة إلى التحقيق.

لفحص وتحديد وتقييم المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في عشبة الطب الصيني التقليدي ، استخدم الباحثون تقنية الترشيح الفائق التقارب (AUF) ، وهو مزيج من اللوني السائل وقياس الطيف الكتلي (UPLC-QTOF-MS) والالتحام الجزيئي في تجربتهم.

AUF هي طريقة تستخدم غالبًا لصيد الجزيئات ذات الأهمية من المصفوفات المعقدة . من ناحية أخرى ، يتم استخدام UPLC-QTOF-MS لتوصيف وتحديد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في المستخلصات النباتية. الالتحام الجزيئي هو طريقة تستخدم بشكل متكرر للتنبؤ بالبنية ثلاثية الأبعاد والتشكيل الملزم للرابطات بمستقبلاتها.

اختار الباحثون ثلاثة جزيئات كبيرة ، وهي أسيتيل كولينستراز (AChE) ، وأكسيداز أحادي الأمين B (MAO-B) ومستقبل N-methyl-D-aspartate (NMDA) ، لتكون البروتينات المستهدفة لفحص AUF-MS ووجدوا 16 محتملاً نشطًا عصبيًا. المركبات الموجودة في الجينسنغ الآسيوي.

AChE هو الإنزيم المسؤول عن تحطيم الناقل العصبي أستيل كولين ويوجد بشكل أساسي في العضلات والأعصاب . من ناحية أخرى ، فإن MAO-B هو الإنزيم الذي يكسر المواد الكيميائية في الدماغ ، بما في ذلك الناقل العصبي الدوبامين. وفي الوقت نفسه ، فإن مستقبل NMDA هو البروتين الذي يرتبط به الناقل العصبي التحفيزي الأساسي في الدماغ البشري ، الغلوتامات . يرتبط خلل مستقبلات NMDA بظهور مرض الزهايمر .

عند تقييم الأنشطة الحيوية لمكونات الجينسنغ الآسيوي عن طريق اختبار مثبط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ومقايسة DPPH (نشاط مضاد للأكسدة) ، وجد الباحثون أن كل منهم لديه نشاط عصبي كبير. أكدت نتائج الالتحام الجزيئي أيضًا نتائج AUF ، باستثناء بعض التناقضات.

بناءً على النتائج التي توصلوا إليها ، خلص الباحثون إلى أن الجنسنغ الآسيوي يمارس تأثيرًا علاجيًا ضد مرض الزهايمر من خلال التفاعلات بين مكوناته النشطة وأهدافه البيولوجية (الجزيئات والمسارات).

الآثار المبلغ عنها للجينسنغ الآسيوي على العقل والدماغ

المكونات النشطة الرئيسية للجينسنغ الآسيوي هي triterpene saponins تسمى ginsenosides. تنسب غالبية الأبحاث التي أجريت على الجينسنغ الآسيوي الخصائص الطبية للعشب إلى هذه المركبات. يقال إن الجينسينوسيدات لها أنشطة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للأورام ، بالإضافة إلى القدرة على منع انتحار الخلايا (موت الخلايا المبرمج). تعتبر الجينسنوسيدات أيضًا من العوامل القوية الواقية من الأعصاب.

وفقًا لدراسة شملت 112 متطوعًا يتمتعون بصحة جيدة والذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، فإن تناول مكملات بمنتج الجينسنغ يسمى Gerimax لمدة ثمانية أسابيع أدى إلى فوائد معينة للدماغ . إلى جانب ردود أفعال بسيطة أفضل وأسرع بعد فترة التجربة ، استمتع المتطوعون أيضًا بتحسينات في التفكير المجرد.

يمكن أن تؤدي مكملات الجنسنغ اليومية أيضًا إلى تحسينات في وظائف نفسية حركية معينة. أفادت دراستان صغيرتان ضمتا 30 متطوعًا شابًا وصحيًا أن أولئك الذين تناولوا الجينسنغ لمدة ثمانية أسابيع حظوا باهتمام أفضل ومعالجة ووقت رد فعل سمعي بعد ذلك. كما حسّن الجينسنغ الأداء الاجتماعي للمتطوعين وصحتهم العقلية.

في تجربة معشاة ذات شواهد ، أخذت 384 امرأة بعد سن اليأس إما دواءً وهميًا أو الجينسنغ لمدة 16 أسبوعًا. أظهر أولئك الذين تناولوا الجينسنغ تحسنًا في ثلاث مجموعات فرعية من مؤشر الرفاه النفسي العام ، وهو مقياس للرفاهية النفسية الذاتية. في دراسة أخرى ، أفاد متطوعون أصحاء أيضًا بتحسينات في الأداء المعرفي ، وأداء الذاكرة الثانوية ، وسرعة أداء مهام الذاكرة ، ودقة مهام الانتباه بعد تناول الجينسنغ يوميًا.

الجينسنغ الآسيوي هو عشب طبي قوي له العديد من الاستخدامات الطبية. إلى جانب تعزيز طول العمر ، يمكن للجينسنغ الآسيوي أيضًا تعزيز صحة الدماغ والأداء المعرفي ، وكذلك الحماية من مرض الزهايمر. يُباع العشب الآن كمكمل غذائي بأشكال مختلفة مثل الشاي أو الصبغة أو مسحوق الجذر ، وهذا الأخير هو الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا للأغراض البحثية.

المصادر تشمل:
أخبار العلوم
SCMP.com
WorldScientific.com
ScienceDirect.com
أكاديمية .OUP.com
ashefaa.com
OmicsOnline.org
NCBI.NLM.NIH.gov
Parkinsons.org
FrontiersIn.org
Hindawi.com
AAFP.org


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 4 = أدخل الناتج
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية