فوائد الكاجو الصحية للجسم والشعر

  محيط البوك المادة

الأعشاب والطب البديل
  فوائد الكاجو الصحية للجسم والشعر     
 

الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل    

 
 

 الزوار : 5252 |  الإضافة : 2020-10-22

 

العلاج بالأعشاب والطب البديل

 The health benefits of cashews for the body and hair



ثمرة الكاجو المعروف باسم كاجو هي وجبة خفيفة بنكهة لذيذة.  كما أنها تستخدم كمكون شائع في الأطباق المالحة والمكسرات في جميع أنحاء العالم . 


فوائد الكاجو الصحية للجسم والشعر



شجرة الكاجو:
الكاجو هو شجرة استوائية دائمة الخضرة تنتمي إلى عائلة Anacaradiaceae. اسمها العلمي Anacardium occidentale.
الشجرة موطنها الأصلي غابات الأمازون المطيرة في البرازيل وتزهر كل عام من نوفمبر إلى يناير. تنمو الشجرة عادةً على ارتفاع 12 مترًا ، ويمكن أن تنمو في مجموعة واسعة من المناطق المناخية.

فاكهة الكاجو:
كل شجرة تحمل العديد من الفاكهة الصالحة للأكل على شكل كمثرى تعرف باسم تفاح الكاجو. من الناحية النباتية ، هذه الفاكهة عبارة عن دروب لها قشرة خارجية صلبة رمادية اللون. يحتوي الغلاف الخارجي لهذه الفاكهة على سموم الفينول المهيجة للجلد. أثناء المعالجة ، يتم تحميص الغلاف الخارجي من أجل تدمير راتينج اليوروشيول قبل استهلاكه.

القيمة الغذائية:
الكاجو هو أحد المكسرات المغذية للغاية. هذا الجوز الرقيق والحلو مليء بالطاقة والألياف ومضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية النباتية. وهي غنية بالمعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك والسيلينيوم والفوسفور. كما أنه يحتوي على فيتامينات ب المعقدة مثل حمض البانتوثنيك والثيامين والبيريدوكسين والريبوفلافين والفولات. يحتوي تفاح الكاجو على فيتامين ج أكثر بخمس مرات من معظم ثمار الحمضيات. ومع ذلك ، فإن الكاجو هو طعام عالي السعرات الحرارية وكل 100 جرام من الكاجو توفر 553 سعرة حرارية.

الفوائد الصحية للكاجو:
مثل العديد من المكسرات الأخرى ، حتى الكاجو لديه قائمة واسعة من الفوائد الصحية. هنا ، نلقي نظرة على بعض الفوائد المشتركة.

1. صحة الأسنان:

وجد الباحثون أن المواد الكيميائية الموجودة في الكاجو يمكن أن تقتل البكتيريا إيجابية الجرام وآلام الفم المنتشرة التي تسبب تسوس الأسنان. يُعتقد أيضًا أن الاستهلاك المعتدل للكاجو يمكن أن يقضي على الأسنان الخاملة ، على الرغم من أنه لم يتم إثبات ذلك بعد.

2. صحة العين:

يحتوي الكاجو على كميات صغيرة من زيا زانثين أحد مضادات الأكسدة المهمة ، والذي يتم امتصاصه بشكل انتقائي في البقعة الصفراء الشبكية في العين. هذا يعطي أعيننا وظائف الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، مما يمنع التنكس البقعي المرتبط بالعمر لدى كبار السن.

3. فقدان الوزن:

الكاجو من الأطعمة عالية الدسم ولكن يحتوي على دهون جيدة و 75٪ من الدهون غير مشبعة. توفر الدهون غير المشبعة المزيد من الطاقة للجسم ، مما يسهل عملية التمثيل الغذائي في الجسم. يمكن أن يساعد هذا الشخص على إنقاص الوزن ، فقط إذا تم تناوله باعتدال.

4. وظيفة الدماغ:

يعتمد دماغنا على نوعين من الدهون - الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة لإنتاج خلايا المخ. يحتوي الكاجو على كل من هذه الدهون. كما أنه يحسن دوران الأكسجين إلى الدماغ ، مما يساعد في تقوية ذاكرة المرء.

5. صحة القلب:

الكاجو غني بالعديد من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك والميتوليك. تساعد هذه الأحماض الدهنية الأساسية في خفض البروتين الدهني الضار منخفض الكثافة ، مع زيادة الكولسترول الجيد. يمكن أن تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في تقليل مستويات الدهون الثلاثية ، والوقاية من أمراض الشريان التاجي.

6. العظام:

المغنيسيوم الموجود في الكاجو يعزز بنية العظام الصحية. كما أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يمنع فقدان كثافة المعادن في العظام.

ملف تعريف السلامة
تعرف على الكاجو الخاص بك قبل تناوله:
الحساسية المفرطة هي حساسية شائعة تسببها الكاجو. قد يتراوح رد الفعل بين صعوبة التنفس وآلام أسفل البطن والقيء والإسهال إلى خلايا النحل. تحدث الحساسية المفرطة بشكل رئيسي بسبب المركب الكيميائي urushiol الموجود في قشر التفاح والمكسرات والكاجو.

قد يسبب الكاجو تورم في الوجه ومناطق أخرى من الجسم.

الآثار الجانبية الشائعة الأخرى للاستهلاك الزائد للكاجو هي القيء والإسهال ، وهما رد فعل طبيعي للجسم للتخلص من الشوائب. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تسبب الجفاف.

طريقة قطف وتجهيز الكاجو:

الهدف الرئيسي من معالجة الكاجو هو استخراج نواة صحية ولذيذة من الجوز الخام.
في أيامنا هذه ، تم تصميم المصانع الحديثة للحصول على المزيد من زيت الجوز والقشر الكامل من ثمار الكاجو.

تنقسم عملية المعالجة إلى - التجفيف ، والقصف ، وإزالة الاختبار ، والتصنيف والتعبئة.


1. التجفيف:
يتم تجفيف المكسرات المحصودة أولاً في الشمس لبضعة أيام. يتم تخزين المكسرات المجففة لمدة عامين قبل تقشيرها. يتم تحميص المكسرات مرة أخرى لاستخراج زيت القشرة الكاوية والأبخرة الحادة. تنقع المكسرات في الماء قبل تحميصها لتسهيل تمزق القشرة. هذا يجعل الحبات مطاطية قليلاً ، مما يحد من تكسر الحبات.

2 - القصف:
هذه هي أصعب عملية في معالجة الكاجو. يتم القصف عادة باستخدام مطرقة خشبية خاصة وقطع من الأسلاك المثنية. يصعب تصميم التقصف الميكانيكي لجوز الكاجو بسبب شكله غير المنتظم. أحدث طريقة هي قطع أخدود حول الغلاف ووضعه في جهاز طرد مركزي معدل مزود بألواح معدنية. ثم يتم إلقاء الصواميل على الصفائح ويتم تكسيرها بواسطة قوى الطرد المركزي. يمكنك الحصول على 85٪ من الحبات الكاملة بهذه الطريقة.

3. إزالة testa:
تُجفف الحبوب لإزالة طبقة البذور الرقيقة من جوز الكاجو. التجفيف يجعل الخصية جافة وهشة ، بحيث يمكن إزالتها بسهولة. تُستخدم سكاكين الخيزران لإزالة الآثار المتبقية إن وجدت.

4. التصنيف:
يتم فرز حبات الكاجو المكسورة في جداول التصنيف. هذا يختلف في بعض الأحيان حسب المصدر.



5. التغليف:
يتم تجفيف الحبوب إلى 3٪ محتوى رطوبة قبل تعبئتها.
يطيل التجفيف العمر الافتراضي ويمنع النتانة والالتهابات الفطرية.
يتم تعبئة المكسرات ذات جودة التصدير في علب لمدة أطول.

زيت الكاجو:

هناك عدد كبير من منتجات التجميل ونطاقات المنتجات التي تشمل زيت جوز الكاجو كمكون مميز لها.



تعرف على اهم فوائد زيت الكاجو للبشرة والشعر .

1. سيوفر هذا الزيت ملمسًا ناعمًا لبشرتك.

2. ضع هذا الزيت بشكل منتظم لتجد أن بشرتك قد احتفظت برطوبتها. هذا يرجع إلى حد كبير إلى وفرة الرطوبة الموجودة في زيت جوز الكاجو. وهذا بدوره يمكن أن يرجع إلى توافر كميات كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة فيه.

3. لكونه غني بفيتامين E ، فإنه يلعب دورًا حيويًا في آلية مكافحة الشيخوخة ، وبالتالي فقد أصبح عنصرًا مهمًا في منتجات مكافحة الشيخوخة.

4. هل تعانين من التهابات جلدية أو بثور؟ هل تريد تجربة علاج منزلي؟

ضعي زيت جوز الكاجو أو زيت قشرة الكاجو على المنطقة المصابة حيث أن الزيت له القدرة على علاج الالتهابات الفطرية.

5. يساعد زيت الكاجو أيضًا في تحسين نعومة بشرتك.

فوائد استخدام زيت الكاجو للشعر
يجب أن يقدم هذا الزيت العطري اللطيف والحلو الكثير من المزايا لشعرك أيضًا.

6. المكونات المحورية التي تلعب دورًا كبيرًا هي فيتامين هـ والأحماض الدهنية غير المشبعة. توجد أحماض مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك بغنى في هذا الزيت ويمكن استخدامها لجميع أنواع الشعر. هذا ، بالتالي ، يعطي ملمسًا ناعمًا ولامعًا لشعرك.

7. مرة أخرى ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الصلع ، يكمن الحل في تطبيق هذا الزيت بانتظام وستلاحظ الفرق بالتأكيد.

8. إذا كنت تتساءل عما إذا كان زيت الكاجو يمكن أن يعالج التهابات فروة الرأس ، فلا تفكر أكثر من ذلك لأنه يستطيع!

بعد التداول بشأن الفوائد التي يجب أن يمنحها هذا الزيت لبشرتك وشعرك ، فإن المجال الرئيسي الآخر الذي يتعامل معه هو الصحة في مجملها.


فوائد استخدام زيت الكاجو للصحة
تقدم القائمة أدناه لمحة عامة عن فوائدها:

9. زيت الكاجو الموجود في المناطق المناخية الاستوائية غني بالمغنيسيوم والكالسيوم. لذلك يساعد زيته في الحفاظ على صحة وقوة العظام والأسنان.

10. يساعد على منع الشيب المبكر للشعر عن طريق تزويد الشعر والجلد بصبغة مهمة تعرف باسم الميلانين.

11. يساعد في توفير نوم جيد للنساء في مرحلة انقطاع الطمث.

12. كونه غني بفيتامين هـ ، فإن هذا الزيت له خصائص مضادة للأكسدة. هذا يساعد في منع أنواع مختلفة من السرطان والأمراض القاتلة الأخرى. كما أنه يساعد في تحسين القوة المناعية لجسمك.

13. اجعل هذا الزيت جزءًا من حياتك الطهوية لأنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك. سيساعد هذا على خفض مستوى الكوليسترول الضار ويحافظ على صحة قلبك.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع