الرقية الشرعية لتدمير عقد العين والحسد وارغام الجن على الخروج من الجسد => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علامات العين والحسد والسحر والمس => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ دليل أطباء جبل لبنان => جبل لبنان ۞ ارقام مستشفيات بيروت - لبنان => مدينة بيروت ۞ ارقام مستشفيات طرابلس - لبنان => مدينة طرابلس ۞ ارقام هواتف أطباء مدينة صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام هواتف مستشفيات صور => مدينة صور ۞ ارقام هواتف مستشفيات صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام اطباء مدينة صور => مدينة صور ۞ ارقام ثانويات جبل لبنان => جبل لبنان ۞

فوائد واضرار الفول الاخضر او فول الصويا او ادامامي

   المادة

  طباعة  
فوائد واضرار الفول الاخضر او فول الصويا او ادامامي

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 173|  الإضافة : 2020-10-17

 

 The benefits and harms of green beans or soybeans or edamame

 
يعتبر Edamame ، أو فول الصويا الأخضر ، أحد أكثر المكونات شعبية في المطبخ الياباني.  يتم تقديمه في الغالب كمقبلات ، ولكن يمكن أيضًا تحليته وتقديمه كحلوى.

في الوقت الحاضر ، بعض الناس يأكلونه كبديل "صحي" للفشار عند شوية سلقه بعدة طرق .

فوائد واضرار الفول الاخضر او فول الصويا او ادامامي
تم الإشادة به على نطاق واسع بسبب الجزء الأكبر من الفيتامينات والمواد المغذية التي يفترض أنه يمتلكها ، فمن المحتمل أن يعرضك فول الصويا لمجموعة متنوعة من المخاطر الصحية عند تناوله بكميات كبيرة ، أو عند تناوله نيئًا أو غير مطبوخ جيدًا.

ما هو فول الصويا الفول الأخضر ؟
يأتي اسم "edamame" فول الصويا من اسمه الياباني ، والذي يُترجم مباشرةً إلى "الفول على الفروع".

يتم حصاد فول الصويا Edamame في ذروة نضجه ، قبل أن تبدأ القرون في التصلب. عادة ما تكون خضراء فاتحة وتصبح غير صالحة للأكل عندما تبدأ في التحول إلى اللون الأصفر أو البني بعد الحصاد ، يتم غلي هذه القرون جزئيًا وتجميدها لتحافظ على نضارتها. عادة ما يتم تقديم ادامامي مسلوقًا قليلًا ، ساخنًا أو باردًا.

ما هي فوائد فول الصويا ؟
يحتوي فول الصويا Edamame على كميات عالية من الليكتين والسموم الضارة الأخرى ، والتي يتم إدخالها إلى الجهاز الهضمي عند تناولها. لسوء الحظ ، قد لا تتم ملاحظة التأثيرات السامة لهذه المكونات بسهولة وعلى الفور في جسمك ؛ ومع ذلك ، يمكن أن تتطور الاضطرابات والحالات المختلفة بمرور الوقت.

واحدة من أكثر السموم الخبيثة الموجودة في فول الصويا هي الليكتين.
الليكتينات النباتية هي بروتينات تعمل كآلية دفاع للنبات. وقد لوحظ أن بعض هذه العوامل مؤيدة للالتهابات ، وسمية للمناعة ، وسمية للأعصاب ، وسامة للخلايا. توجد الليكتين بشكل شائع في الحبوب والفاصوليا ، ويعتبر فول الصويا والقمح أسوأ مصادرها. نظرًا لأن edamame هو فول صويا غير ناضج ، فلا شك أنه يحتوي على نفس المستويات المثيرة للقلق من هذا البروتين مثل فول الصويا الناضج.

بالإضافة إلى محتوى الليكتين ، فإن فول الصويا مليء بالفيتويستروغنز. هذه مواد كيميائية مشابهة وظيفيًا للإستروجين ، ويمكن أن تؤثر سلبًا على خصوبة الذكور وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء. 5

ما هي اضرار فول الصويا ؟
يحتوي فول الصويا على البروتينات والكالسيوم والفيتامينات المختلفة ، 6 ولكن للأسف ، فإن الكميات العالية من السموم والمواد الضارة في الفول طغت عليها بسهولة. الشكل الوحيد من فول الصويا المثالي للاستهلاك البشري هو فول الصويا المخمر ، والذي يتوفر عادة على شكل تيمبيه وميسو وناتو ، لأن التخمير يعطل هذه السموم.

ومع ذلك ، فإن غالبية الأمريكيين لا يستهلكون فول الصويا المخمر. إذا قاموا بدمج فول الصويا في نظامهم الغذائي ، فإنهم عادة ما يستهلكون أنواعًا غير مخمرة مثل التوفو وحليب الصويا والإدامامي. تشمل بعض الآثار الصحية المحتملة التي يمكن أن تحدثها الصويا غير المخمرة على الجسم:

زيادة خطر تجلط الدم.
يحتوي فول الصويا غير المخمر على كميات كبيرة من الهيماجلوتينين ، وهي مادة يمكن أن تتسبب في تكتل خلايا الدم الحمراء معًا وإيقاف امتصاص الأكسجين.

ضيق في المعدة.
يحتوي فول الصويا على مثبطات الإنزيم التي توقف هضم البروتين وامتصاص العناصر الغذائية.

نقص المعادن.
يحتوي فول الصويا غير المخمر على مستويات عالية من الفيتات ، وهي مواد خطرة توقف امتصاص المعادن الأساسية في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن غالبية فول الصويا المتاح في الأسواق في جميع أنحاء البلاد معدل وراثيًا.

إن استخدام Roundup في الإنتاج التقليدي لفول الصويا لا يعرضك فقط لابتلاع المواد الكيميائية الضارة ، بل يزيد أيضًا من خطر الإصابة بالعقم. هذا يعني أنه إذا كان لديك كميات كبيرة من فول الصويا غير المخمر في نظامك الغذائي ، فأنت لا تحصل فقط على مواد ضارة من فول الصويا نفسه ، بل تتناول أيضًا كميات كبيرة من الغليفوسات بسبب الطريقة غير الطبيعية التي يتم بها إنتاج فول الصويا.


إذا كنت ترغب في الاستمتاع بفوائد فول الصويا دون الخوف من المعاناة من العواقب ، فتأكد من أنك تستهلك فقط فول الصويا العضوي الذي تم تخميره تقليديًا.

الأسئلة المتداولة حول فول الصويا

س: هل فول الصويا خضار؟
ج: نعم. يوجد فول صويا ادامامي في القرون الخضراء ، وعادة ما تصنف على أنها خضروات.

س: هل فول الصويا خالي من الغلوتين؟
ج: نعم. ولكن يمكن أن يقع ضحية للتلوث المتبادل لأنه يتم تحضيره عادةً بالعديد من المكونات التي تحتوي على الغلوتين .

س: هل فول الصويا باليو؟
ج: مثل البقوليات الأخرى ، فإن edamame ليس باليو. ربما يرجع ذلك إلى أن فول الصويا ومتغيراته العديدة مصدر ضخم لمضادات السموم والليكتين والفيتات ، والتي تساهم جميعها في حدوث خلل في وظائف الجسم.

س: هل ادامامي هي الفول الصويا؟
ج: نعم. قرون ادامامي هي من الناحية الفنية فول صويا غير ناضج. الفرق الوحيد بين هذين المنتجين الغذائيين هو الفترة الزمنية التي يتم فيها حصادهما.

شبكة الشفاء العالمية - قسم الاعشاب والنباتات


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 1 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية