الرقية الشرعية لتدمير عقد العين والحسد وارغام الجن على الخروج من الجسد => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علامات العين والحسد والسحر والمس => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ دليل أطباء جبل لبنان => جبل لبنان ۞ ارقام مستشفيات بيروت - لبنان => مدينة بيروت ۞ ارقام مستشفيات طرابلس - لبنان => مدينة طرابلس ۞ ارقام هواتف أطباء مدينة صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام هواتف مستشفيات صور => مدينة صور ۞ ارقام هواتف مستشفيات صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام اطباء مدينة صور => مدينة صور ۞ ارقام ثانويات جبل لبنان => جبل لبنان ۞

عشبة القراص منشط جنسي ويمنع تكون حصوات الكلى

   المادة

  طباعة  
عشبة القراص منشط جنسي ويمنع تكون حصوات الكلى

 الكاتب : حسن العوجي - أبو آيه

 

 الزوار : 250|  الإضافة : 2020-10-14

 

 عشبة برية بفوائد مذهلة

 
عشبة القراص فوائدها لا تحصى ، فهي منشط جنسي وتمنع تكون حصوات الكلى ولها خصائص شفائية عظيمة فهي بلسم للأمعاء والمفاصل وشفاء للبروستاتا وخافض لضغط الدم ومحفز للرغبة والقوة الجنسية. 

كذالك من فوائدها مدرة للبول بشكل طبيعي، كما أنها مفيدة بشكل كبير للحفاظ على صحة الكلى، وتعمل على تفتيت الحصى في الكلى والمرارة .

لنتعرف على المزيد من فوائدها الصحية، وعلى طريقة بسيطة لإزالة أشواكها الدقيقة الحارقة للجلد.

Heilpflanzen Brennessel
لمسة بسيطة لأوراق نبات القراص قد تتسبب في ألم شديد للجلد. وذلك بسبب أشواكها الدقيقة الشَّعْرية التي تسيل منها عصارة محرقة ومؤلمة إلى اليد إذا مسها الإنسان وانكسرت الشويكة في يده.

لكن حين يتم تجفيف أوراق نبات القراص أو طبخها تزول كل المهددات التي قد تصدر عنها، بل وتتحول إلى مادة غذائية رائعة مناسبة للعديد من الوجبات الغذائية، وفق ما ينقل موقع "تسينتروم دير غيزوندهايت" الإلكتروني.

علاوة على ذلك فإن هذه النبتة (التي تسمى أيضا الحريقة أو القريص) تمتلك خصائص شفائية عظيمة.

ويمكن تحضير نبات القراص كشاي ذي مذاق لذيذ. وكون هذه العشبة غنية جدا بالكالسيوم والحديد والبروتين فيمكن إدماجها في العديد من الأطباق الغذائية والعصائر الخضراء، فضلا عن إمكانية إضافتها كبهار في الجبنة الطازجة والخبز وغيرهما. تنمو هذه العشبة في المناطق الخصبة الرطبة وهي من أوائل الأعشاب التي تزهر في فصل الربيع، وتنمو في أغلب بلدان شمال الكرة الأرضية وفي المشرق العربي وسيناء.

ورغم أن القوانين الفرنسية ما زالت تعتبرها من الأعشاب الضارة إلا أن العديدين في فرنسا يسعون إلى تغيير هذه القوانين.

لنبات القراص قوى شفائية وآثار علاجية، ونتعرف هنا على أهم الخصائص الشفائية لهذه العشبة، وفق ما ينقل موقع تسينتروم دير غيزوندهايت الإلكتروني:

عشبة القراص أحد كنوز الطبيعة التي تحمل لمستخدمها العديد من الفوائد الصحية والجمالية!

فما هي فوائد القراص :
إن للقراص العديد من الفوائد الصحية الرائعة لجسمك وصحتك، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتنظيف جسمك من السموم!

فما الذي نعرفه عن القراص؟
وكيف تستطيع استخدامه؟
وهل له من أعراض جانبية؟

إليك التفاصيل:
مقدمة عن نبات القراص
ينتشر نبات القراص في الطبيعة بشكل كبير في كافة قارات العالم، لذا فهو أحد النباتات التي من السهل الحصول عليها بغض النظر عن مكان سكنك.

ومن الجدير بالذكر أن أوراق القراص وجذوره تأتي بخصائص علاجية مختلفة.
ومن الممكن الاستفادة من القراص بعدة أشكال، مثل: شاي أوراق القراص، كبسولات تحتوي على خلاصة القراص، زيت القراص المركز ، يستخدم على الجلد بشكل خارجي لعلاج بعض المشاكل .… إلخ.

والان، فلنتعرف سوية على فوائد القراص الصحية العديدة والمذهلة:


1- فوائد القراص العديدة أثناء الحمل والإرضاع
مغلي القراص مفيداً جداً في تخفيف الام الولادة الشديدة.
الحماية من حصول نزيف حاد أثناء الولادة.
تحفيز إنتاج حليب الثدي بعد الولادة.

2- تحسين الدورة الدموية في الجسم
بسبب محتويات القراص المفيدة العديدة (فيتامين سي، الحديد)، فإن القراص يعتبر مثالياً لتعزيز إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء وتسريع شفاء الجراح ،لهذه الأسباب، يتم وصف القراص أحياناً لعلاج التعب والإرهاق المزمنين والأنيميا.

3- منع تكون حصى الكلى
يعرف عن القراص أنه أحد الأعشاب المدرة للبول بشكل طبيعي، كما أنه مفيد بشكل كبير للحفاظ على صحة الكلى، إذ أن القراص يساعد بشكل طبيعي على تفتيت الحصى في الكلى والمرارة.

وبسبب خصائص القراص التي تمنع تراكم السموم في الجسم من الأصل، فإن استعمال القراص بانتظام يساعد على حماية الكلى والمثانة من الالتهابات ومن حصول احتباس في سوائل الجسم.

4- لصحة البروستاتا
يعمل مستخلَص جذور نبات القراص كمادة مضادة للمشاكل الصحية الناتجة عن التضخم الحميد للبروستاتا، بل وبحسب إحدى الدراسات فإن لمستخلص جذور عشبة القراص مفعولا مانعا لنمو الخلايا السرطانية في البروستاتا. ويساعد تناول القراص بانتظام على حماية الرجل من العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها مع التقدم في العمر .

ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن القراص يساعد على منع تضخم البروستاتا، ولكنه غير فعال في علاج البروستاتا بعد تضخمها، فهو ينفع كإجراء وقائي فقط .

5- لصحة المرأة
يحتوي القراص على العديد من العناصر والمواد والمركبات النشطة التي لها تأثير إيجابي كبير على صحة المرأة والجهاز التناسلي الأنثوي، مثل:

التخفيف من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ومن التشنجات والألم المرافق للدورة الشهرية.
التخفيف من الشعور بالنفخة أثناء الدورة الشهرية.
التقليل من غزارة الدورة الشهرية الكثيفة.
التخفيف من الأعراض المزعجة التي قد تترافق مع سن اليأس لدى المرأة.

6- تحسين صحة الجهاز التنفسي
يساعد القراص على علاج العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الجهاز التنفسي، مثل: الحمى، الربو، الحساسية الموسمية.وقد وجدت بعض الدراسات أن للقراص تأثيرات إيجابية كبيرة وملحوظة في التخفيف من أعراض الحساسية الموسمية بشكل خاص!

7- علاج لالتهابات الأمعاء:
نظرا لقدرتها الشفائية المضادة للالتهابات فبالإمكان استخدامها ضد الأمراض المزمنة مثل التهاب القولون التقرحي وداء كرون (التهاب مزمن للأمعاء).

8- أثرها إيجابي على المسالك البولية:
وخاصة شاي نبات القراص مفيد ضد مشاكل الكليتين والتهاب المثانة، والحصى، وتهيج الحالبين.

9- تخفيض ضغط الدم ومنع تجلط الدم:
شاي أوراق نبات القراص يخفض ضغط الدم. كما أنه يؤخر التخثر الزائد للدم، أي أنه يجعل الدم "خفيفا" ويساعد بذلك على منع جلطات الدم.

10- تقوية جهاز المناعة:
تقوي عشبة القراص آلية الجسم الدفاعية، وذلك عبر دعم نوع من أنواع الخلايا المناعية يسمى بــ الخلايا اللمفاوية التَّائيَّة. كما أنها تحفز نشاط الخلايا "العملاقة" البالعة للجراثيم. يشار إلى أن نبات القراص مفيد كشراب وكغذاء أيضا في أوقات زيادة خطر الإصابة بالأمراض المُعْدية.

11- التنشيط الجنسي ومواجهة التعب ونقص الطاقة:
بذور عشبة القراص منشطة، وبالتالي فهي مناسبة لجميع الذين يشعرون بالتعب والإرهاق. فتناول بذور هذه العشبة يزيد من الحيوية والقوة الجنسية والرغبة الجنسية وإنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات.

وأسباب هذا التأثير التنشيطي كثيرة:
فبذور نبات القراص غنية بالمواد الحيوية والمعدنية، إضافة إلى ذلك فهي تعتبر مضادة للأكسدة ولها قدرة قوية على حماية الكبد.

وبالإضافة إلى ذلك تحتوي بذور عشبة القراص على ما يسمى بمادة الـ فتوسترولس (بيتا سيتوستيرول)، التي تمنع تحول هرمون التستوستيرون الذكوري إلى مادة الـ ديهدروتستوسترون، وبالتالي تزداد مستويات هرمون التستوستيرون الحرة عند الرجال، وهذا ما يفسّر زيادة بذور نبات القراص للرغبة الجنسية.

12- تمنع تساقط الشعر:
تعزز بذور نبات القراص نمو الشعر وتجعله كثيفا وبراقاً، وذلك ليس فقط لدى البشر، ولكن أيضا لدى الخيول والأحصنة. تجدر الإشارة إلى وجود أوراق نبات القراص في المستحضرات المضادة لتساقط الشعر.

- فوائد أخرى
لا تتوقف فوائد القراص عند ما قمنا بذكره فقط، بل إن للقراص العديد من الفوائد الأخرى كذلك، مثل:
1- تخليص الجسم من السموم ومنع تراكمها، والمساعدة على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية الهامة من الطعام.
2- التخفيف من ألم العضلات المزمن وعلاج التهاب المفاصل.
3- حماية القلب وجهاز الدوران من الأمراض المختلفة.
4- علاج حب الشباب عند تطبيق القراص موضعياً على الجلد، والتخفيف من مظهر الندوب وبقع الكبد.
5- التخفيف من الالام المرافقة لهشاشة العظام.

محاذير ومخاطر
قبل البدء باستعمال القراص عليك أن تعرف بعض الأمور أولاً:

عند قطف أوراق القراص الطازجة، احرص على ارتداء قفازات تجنباً للسع الأوراق ليديك، وقم فقط بقطف أوراق النباتات الصغيرة التي لم تزهر بعد، كي تكون أقل مرارة وأكثر طراوة.

هناك جدل دائم بخصوص كون القراص امناً للحامل أم لا، إذ أن هناك بعض الخبراء الذين يخافون من كونه قد يسبب الإجهاض، لذا يفضل أن تتجنبه الحامل رغم فوائده المحتملة لها.

قد يتفاعل القراص بشكل سلبي مع الأدوية التالية: مميعات الدم، أدوية ضغط الدم المرتفع، مدرات
البول.
لا تتناول القراص مع أي مكملات غذائية تحتوي على خلاصات أعشاب أخرى، خوفاً من حصول تفاعل محتمل.

يجب التدرج في تناول جرعات القراص، لأنه قد يسبب الإسهال والغثيان عند استعماله للمرة الأولى مثلاً : يجب أن لا يتناول مرضى السكري القراص إلا بعد استشارة الطبيب وتحت إشرافه.

شبكة الشفاء العالمية - القسم الطبي


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 3 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية