الرقية الشرعية لتدمير عقد العين والحسد وارغام الجن على الخروج من الجسد => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علامات العين والحسد والسحر والمس => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ دليل أطباء جبل لبنان => جبل لبنان ۞ ارقام مستشفيات بيروت - لبنان => مدينة بيروت ۞ ارقام مستشفيات طرابلس - لبنان => مدينة طرابلس ۞ ارقام هواتف أطباء مدينة صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام هواتف مستشفيات صور => مدينة صور ۞ ارقام هواتف مستشفيات صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام اطباء مدينة صور => مدينة صور ۞ ارقام ثانويات جبل لبنان => جبل لبنان ۞

فوائد خل التفاح العلاجية الرائعة

   المادة

  طباعة  
فوائد خل التفاح العلاجية الرائعة

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 217|  الإضافة : 2020-10-03

 

 الفوائد العلاجية الرائعة لخل التفاح.

 
تشير الأبحاث إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد الذين يعانون من الحساسية بسبب قدرته على تخفيف الاحتقان في مواد المخاط والجيوب الأنفية ، وبذلك يمكن أن يساعد أيضًا في درء التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها ، مثل التهاب الحلق والصداع.

تعريف عن خل التفاح:

خل التفاح ، هو خل مصنوع من عصير التفاح المخمر ، ويستخدم في تتبيلات السلطة ، والمخللات ، والخل ، والمواد الحافظة الغذائية ، والصلصات. يتم صنعه عن طريق سحق التفاح ثم عصره. تضاف البكتيريا والخميرة إلى السائل لبدء عملية التخمير ، والتي تحول السكريات إلى كحول. في خطوة التخمير الثانية ، يتم تحويل الكحول إلى خل بواسطة البكتيريا المكونة لحمض الأسيتيك.


فوائد خل التفاح:

1- مضاد حيوي طبيعي.

2- طارد للمضادات الحيوية وقاتل للطفيليات.
أثبتت الأبحاث دوره في تهدئة تقلصات الأمعاء لأن التفاح يحتوي على البكتين.
يمكن أن يساعد جسمك على التخلص من الفطريات ، حيث أنه غني بالأنزيمات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخليص الجسم من الفطريات والخمائر التي تسبب مرض القلاع.

3- يعالج انسداد الأنف والتهاب الحلق.

4- تفتيت المخاط في جميع أنحاء الجسم.

5- تطهير العقدة الليمفاوية.
تشير الأبحاث إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد الذين يعانون من الحساسية بسبب قدرته على تخفيف الاحتقان في مواد المخاط والجيوب الأنفية ، وبذلك يمكن أن يساعد أيضًا في درء التهابات الجيوب الأنفية والأعراض المرتبطة بها ، مثل التهاب الحلق والصداع.

6- تشنجات الساق المفاجئة.
وهو علاج شعبي قديم ، حيث نصح بإضافة ملعقتين من خل التفاح وقليل من العسل إلى كوب من الماء وشراب لتخفيف تقلصات الساق ليلاً.

7- تقليل الحموضة المعوية.
تشير بعض الأبحاث إلى أن عصير التفاح والخل يصححان الحموضة العالية وبالتالي يساعدان في تقليل حرقة المعدة.

8- إزالة السموم.
حيث يعمل خل التفاح على موازنة الرقم الهيدروجيني في الجسم وبالتالي فهو يساعد في إزالة السموم من الجسم بشكل عام.

9- تظهر الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية والقلب.

10- يساعد في إزالة السموم من الكبد.

11- يساعد في انقاص الوزن وتقليل الدهون .
أثبتت العديد من الدراسات دور خل التفاح والاستهلاك اليومي لحمض الخليك (وهو المكون الرئيسي في خل التفاح) في إنقاص الوزن والدهون ، وخاصة في منطقة البطن ومحيط الخصر ، وتقليل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار.

إنه مذيب جيد للدهون ومنشط لعملية التمثيل الغذائي في الجسم.

12- عسر الهضم.
إذا كنت تعاني من عسر الهضم ، خاصة إذا تناولت عدة وجبات معًا وفي أوقات قريبة ، فعليك إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وشربه قبل نصف ساعة من وجبات الطعام.

كيف تستعمل:
ينصح بعدم الإفراط في تناول خل التفاح وزيادة استهلاكه ، وأفضل طريقة آمنة لاستخدامه هي إضافة كميات قليلة منه إلى الطعام ، أو تخفيفه بالماء لتجنب مشاكل الأسنان والحلق ، ويجب أن يكون وأشار إلى أنه كان يستخدم في الماضي في تحضير وحفظ الأطعمة ، بما في ذلك الصلصات والضمادات والمواد الحافظة.

ملاحظة هامة :
الخل (سواء خل التفاح أو خل العنب) الموجود في الأسواق ليس الخل المذكور في السنة النبوية المطهرة، وإنما عبارة عن مشتق من حامض الخليك الكيميائي وتضاف له بعض النكهات فقط، وخل التفاح الصناعي مهيج لغشاء المعدة وله أضرار جانبية عديدة وقد يصيب مستخدميه بتقرح في الأمعاء والمعدة، كما أن هذا الخل الحمضي الكيمائي لا يستخدم في التداوي من العلل كما هو الحال في الخل الذي ذكر في كتب السنة، ويعرف عن خل التفاح أنه أفضل أنواع الخل سواءً من الناحية الغذائية أو العلاجية.

المرجع : شبكة الشفاء العالمية


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 9 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية