موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

كيف تتخلص من مشكلة انسداد الأذن في الطائرة

   المقال

  طباعة  
كيف تتخلص من مشكلة انسداد الأذن في الطائرة

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 2239|  الإضافة : 2020-09-22

 

 كيف تعالج مشكلة انسداد الاذن في الطائرة

 

الشعور بانسداد الأذن في الطائرة معروف لمعظم الناس لاسيما وقت الإقلاع والهبوط وهو يرجع لتغير ضغط الهواء داخل الطائرة وبالتالي يحدث فرق في الضغط بين الأذن الوسطى والخارجية. ثمة العديد من الوسائل البسيطة للتغلب على هذه المشكلة أثناء الطيران 


من الوسائل البسيطة للتغلب على مشكلة انسداد الاذن في الطائرة هي :


• التثاؤب:
التثاؤب القوي لعدة مرات يساهم في معادلة الضغط بالأذن وبالتالي التخلص من الشعور بانسدادها.

• اللبان والحلوى:
مضغ اللبان أثناء الإقلاع أو وضع قطعة حلوة صغيرة في الفم من الأمور التي يوصي بها الخبراء، وفقاً لموقع Gesundheit.de الألماني الصحي.

• مناورة فالسالفا:
إن لم تفلح هذه المحاولات يمكن تجربة ما يعرف طبياً بـ"مناورة فالسالفا" التي تعتمد على الزفير بشكل مضاد للمجاري التنفسية المغلقة ويمكن تنفيذها ببساطة من خلال غلق الأنف بإصبعين ثم الزفير بقوة مع غلق الفم.

• إطعام الأطفال:
لتخفيف المشكلة على الأطفال يفضل إطعامهم أو إرضاعهم في الأوقات التي يتغير فيها ضغط الهواء لأن تناول الطعام أو الرضاعة يحفز حركات المضغ والمص لدى الطفل ويقلل من ألم الأذن.

• تجنب النوم أثناء الإقلاع:
يحذر الخبراء من نوم الأطفال أثناء الإقلاع أو الهبوط لأن قناة استاكيوس تنفتح عدة مرات في الدقيقة الواحدة بشكل تلقائي في حالة الاستيقاظ وهو ما يمكن أن يساهم في التخلص من الضغط على الأذن.

• بخاخ الأنف:
الإصابة بنزلات البرد تجعل المشكلة مضاعفة، إذ يستغرق الوصول لتوازن الضغط في الأذن فترة أطول، لذا ينصح الأطباء وفقا لـ Gesundheit.de، باستخدام بخاخات الأنف قبل السفر بنصف ساعة للتخلص من الانسداد.

• سماع الصوتيات عبر سماعة الاذن:
وهذه طريقة عملية ومجربه ونافعة كذالك .

دويتشه فيلله


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 3 = أدخل الناتج
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية