تفسير ثوب العرس الاسود في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ معنى تفسير الزواج فى المنام من رجل غني => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ تفسير رؤية الحمل في المنام لغير الحامل => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ أسرار خطيرة حول (خفايا كورونا) => قسم المقالات الطبية ۞ الحمل للعذراء في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ ما تفسير حلم ارضاع الطفل الصغير في المنام ؟ => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ طريقة قراءة الرقية الشرعية كاملة على الماء => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ توقيف سفينة لبنانية من قبل البحرية اليونانية على متنها 3,6 مليار دولار مهربة => قسم الحدث والأخبار ۞ من رأى أنّه مات وهو فى المنام حيا => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ رياض سلامة احتياطي مصرف لبنان شارف على النفاذ => اخبـار لبنــانيــة صيداوية ۞

اطلاق خدمة عقود الزواج الكترونيا في السعودية

   المقال

  طباعة  
اطلاق خدمة عقود الزواج الكترونيا في السعودية

   الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 143   الإضافة : 2020-09-10

 

 

 السعودية تطلق خدمة لإجراء عقود الزواج إلكترونيا

أصدر وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني، توجيها بتفعيل خدمة جديدة تتيح تقديم خدمة إجراء عقود الزواج إلكترونيا بشكل كامل دون الحاجة لمراجعة أي دائرة حكومية.



وأفادت وكالة "واس" بأن الصمعاني "وجه بالتوسع في تقديم خدمة العقد الإلكتروني للزواج في عموم مناطق المملكة، عبر منصة ezawaj.sa بعد نجاح الإطلاق التجريبي للخدمة في الرياض".

وأكدت وزارة العدل أن خدمة العقد الإلكتروني للزواج "توفر الوقت والجهد على المستفيدين، عبر اختصار الكثير من الإجراءات السابقة، وإلغاء مراجعة العديد من الجهات الحكومية".

وأوضحت الوزارة أن "المستفيدين المقبلين على الزواج يمكنهم حجز موعد مع المأذون القريب من الموقع، حيث يتطلب قيام المستفيدين بتعبئة الطلب من خلال البوابة الإلكترونية للخدمة ezawaj.sa، وإدخال بيانات الأطراف وإدخال التفاصيل والشروط والمعلومات المطلوبة، ثم يُحددُ موعدٌ لحضور المأذون لمجلس العقد ليتحقق من توفر أركان وشروط عقد الزواج، والتحقق أيضاً من البصمة إلكترونياً من خلال جهاز ذكي".

وأشارت إلى أن "الخدمة تهدف إلى توثيق البيانات إلكترونيا بشكل كامل، وأتمتة إجراءات عقد الزواج من المنزل، وتقديمها إلى المستفيدين بجودة وأمان؛ الأمر الذي من شأنه أن يحدث تحولاً إيجابياً كبيراً في تسجيل وقائع الزواج بالمملكة، بما يخدم المستفيدين وييسر تعاملاتهم".

وأوضحت وزارة العدل، أن "منصة زواج تغني عن مراجعة المستفيد للمحكمة لتوثيق العقد، ومراكز الفحص الطبي لمعرفة نتائج الفحص، والأحوال المدنية لتسجيل واقعة الزواج، كما ألغت وثيقة العقد الورقية، ودفتر الضبط الخاص بالمأذون، إذ إن كل هذه الخطوات أصبحت إلكترونية بالكامل, مشيرة إلى أنه يمكن للمستفيد الآن مع الخدمة الجديدة، الحصول على نتائج الفحص الطبي ما قبل الزواج إلكترونيا".

المصدر: "واس"


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 6 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  معلومات عامة

  اعلان

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  الاطباق

  القائمة البريدية