سيرة زيد بن الخطاب رضي الله عنه => الصحابة الكرام رضي الله عنهم ۞ حسن العوجي => الإعلانات النصية ۞ سيرة الصحابي سارية بن زنيم => الصحابة الكرام رضي الله عنهم ۞ سيرة الصحابي عمرو بن العاص => الصحابة الكرام رضي الله عنهم ۞ الأمم المتحدة تحذر من أن الفيروس بات خارج السيطرة => قسم المقالات الطبية ۞ زينب الحسيني ابنة ال 14 عاماً وجدت جثة متفحمة بعد خطفها واغتصابها => قسم الحدث والأخبار ۞ بعد الامارات والبحرين هل يأتي دور السعودية الى اتفاق التطبيع مع اسرائيل ؟! => قسم الحدث والأخبار ۞ قائمة الصحابة => سير الصحابة الكرام ۞ من هم مشاهير الصحابة رضي الله عنهم => سير الصحابة الكرام ۞ من هم السابقون الأولون الى الاسلام ؟ => سير الصحابة الكرام ۞

تركيا.. قيمة الغاز المكتشف في البحر الأسود تقدر بـ 65 مليار دولار

   الخبر

  طباعة  
تركيا.. قيمة الغاز المكتشف في البحر الأسود تقدر بـ 65 مليار دولار

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 154   الإضافة : 2020-08-22

 

 

 وزير الطاقة التركي يقول إن حقل الغاز الجديد سيسد حاجة البلاد لنحو 7 إلى 8 أعوام

 كشف وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، عن أن القيمة الاقتصادية لاحتياط الغاز المكتشف في البحر الأسود تُقدر بنحو 65 مليار دولار. وأشار الوزير إلى أن "حقل الغاز الجديد سيسد حاجة البلاد لنحو 7 إلى 8 أعوام". 


قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز إن القيمة الاقتصادية لاحتياط الغاز المكتشف في البحر الأسود تُقدر بنحو 65 مليار دولار.

وأضاف دونماز لدى مشاركته في برنامج تلفزيوني محلي، مساء الجمعة، أنه من الصعب التكهن حول أسعار الغاز والنفط في المستقبل.

وأردف أن "أسعار الغاز والنفط متعلقة ببعضها في الأسواق العالمية، وبالنظر إلى أسعار الغاز خلال آخر 5 سنوات، يمكننا القول إن القيمة الاقتصادية لهذا الحجم من الغاز الطبيعي تُقدر بنحو 65 مليار دولار".

ولفت دونماز إلى أن متوسط استهلاك الغاز الطبيعي في تركيا يتراوح بين 45 إلى 50 مليار متر مكعب سنوياً، مشيراً إلى أن "حقل الغاز الجديد سيسد حاجة البلاد لنحو 7 إلى 8 أعوام".

وتابع: "لكن مع استمرار أعمال التنقيب واحتمال العثور على حقول إضافية، قد تمتد هذه الفترة لسنوات أطول". وأوضح أنهم يهدفون إلى نقل أول دفعة من الغاز إلى البر عام 2023.

ولفت إلى أن مؤسسة البترول التركية اكتسبت خبرات وتجارب كبيرة في السنوات الأخيرة، مضيفاً أنهم سيواصلون "أعمال التنقيب والمسح بإمكانيات محلية، كما سيتم إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز".

وفيما يخص أعمال التنقيب شرقي المتوسط، أشار دونماز إلى أن بعض دول المنطقة تسعى للاستفراد بثروات المنطقة.

وأكد أن بلاده ستواصل أعمال التنقيب في المنطقة، ولن تسمح لأحد بانتهاك حدود صلاحيتها البحرية، مجدِّداً من جهة أخرى استعداد بلاده للحوار فيما يخص ثروات المنطقة.

وفي وقت سابق الجمعة، زف الرئيس التركي لشعبه بشرى اكتشاف سفينة "الفاتح" للتنقيب 320 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي في البحر الأسود.

المصدر: TRT عربي - وكالات


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 7 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  معلومات عامة

  اعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  الاطباق

  القائمة البريدية