ما هي اسباب التبول في الفراش وطرق العلاج => مقالات طبية وعلمية ۞ سلس البول اسبابه وطرق علاجه => مقالات طبية وعلمية ۞ الجزر => صور اعشاب ونباتات ۞ الخيار => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد الخس => صور اعشاب ونباتات ۞ تعرف على طرق علاج الحروق بالاعشاب => الأعشاب والطب البديل ۞ فوائد البطاطس => صور اعشاب ونباتات ۞ اكتشاف مسجد عمره اكثر من 1000 سنة في صحراء النقب => أخبار عربية ودولية ۞ اسباب ضغط الدم وطرق العلاج بالاعشاب => مقالات طبية وعلمية ۞ علاج ضعف الذاكرة => مقالات طبية وعلمية ۞

 أصغر روبوت على شكل حشرة يتمكن أخيرا من الطيران!

   المقال

  طباعة  
 أصغر روبوت على شكل حشرة يتمكن أخيرا من الطيران!

 الكاتب : شبكة الشفاء الاسلامية

 

 الزوار : 125   الإضافة : 2019-07-03

 

 تمكن باحثون في جامعة هارفارد الأمريكية من تصميم  آلة \"روبوت\" على شكل حشرة تطير باستخدام أربعة أجنحة مصنوعة من ألياف الكربون والبوليستر وخلايا ضوئية محدودة الصغر.

بعد سنوات من المحاولة، نجح مجموعة من العلماء في تصميم روبوت آلي على شكل حشرة يمكنه الطيران دون الاعتماد على بطارية تقليدية،

وكان العلماء يواجهون دائما معضلة توفير مصدر طاقة لتشغيل نماذج مشابه لذلك الروبوت، فبينما تقوم الحشرات الحقيقية بتحريك أجنحتها لتتمكن من الطيران باستخدام الطاقة المحفوظة في العضلات، لا يحقق الاعتماد على البطاريات العادية مصدرا جيدا للطاقة فضلا عن ثقل وزنها.

وللخروج من هذا المأزق، زود الباحثون نموذج \"روبوبي اكس وينج\" بخلايا شمسية لتوليد طاقة تصل قوتها لحوالي 5 فولت، ومن ثم تكثيف الطاقة عبر مكثف خاص لتصل إلى 200 فولت.

ويقول نوح جيفيرز، الباحث في مجال الهندسة بجامعة هارفارد: \"أردنا أن نرفع المستوى فيما يتعلق بكمّ الطاقة التي يمكن الحصول عليها من العضلات الصناعية في الروبوت ومدى كفاءة نظام التشغيل بأكمله\".

ولم يتمكن الروبوت من الطيران أكثر من بضعة ثوان حيث أن محركاته مازالت تعاني من عدم القدرة على تخزين الطاقة، ولكن أعضاء الفريق البحثي يؤمنون بقدرتهم على إيجاد حل لذلك مستقبلا.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
5 + 1 = أدخل الناتج
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :92523920
[يتصفح الموقع حالياً [ 384
الاعضاء :0الزوار :384
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية