طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

ضربة قاسية... «فيسبوك» تمنع هواتف «هواوي» من تطبيقاتها

   المقال

  طباعة  
ضربة قاسية... «فيسبوك» تمنع هواتف «هواوي» من تطبيقاتها

 الكاتب : كاليفورنيا: الشرق الأوسط

 

 الزوار : 138  |  الإضافة : 2019-06-09

 

  سدّدت «فيسبوك» أمس (الجمعة) ضربة قاسية لـ«هواوي» بانضمامها إلى شركات التكنولوجيا الكثيرة التي قطعت كلياً أو جزئياً روابطها بمجموعة الاتصالات الصينية العملاقة،

 

  ما يعني أنّ أي هاتف ذكي يخرج من الآن فصاعدا من مصانع العملاق الآسيوي لن يكون مثبّتاً فيه مسبقاً أي من تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم.

 وقالت متحدّثة باسم موقع «فيسبوك» إنّ الموقع «يدرس» القرارات الرسمية التي أصدرتها السلطات الأميركية بشأن «هواوي» و«يتّخذ الخطوات اللازمة للامتثال لها». 


وأضافت شبكة التواصل التي تضمّ منصّاتها المختلفة «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستغرام» و«مسنجر» 2.7 مليار مستخدم، أنّ الإجراء الذي اتّخذّته في الوقت الراهن يقضي بالتوقف عن تزويد العملاق الآسيوي بالتقنيات التي تتيح له تثبيت تطبيقات «فيسبوك» مسبقاً على هواتفه الذكية.

ولفتت المتحدّثة باسم «فيسبوك» إلى أنّ الهواتف الذكية التي سبق لـ«هواوي» وأن أنتجتها وبالتالي المثبّتة عليها هذه التطبيقات لن تتأثر بالإجراء الجديد، إذ إن مالكي هذه الهواتف سيتمكنون من مواصلة استخدام هذه التطبيقات وتحديثها.

وعلى غرار الكثير من التطبيقات الواسعة الانتشار، فإنّ «فيسبوك» يتمّ تثبيته مسبقاً على الهواتف الذكية، وهو أمر يتطلب حصوله تعاوناً تكنولوجياً بين شبكة التواصل الاجتماعي ومجموعة الاتصالات الصينية.

غير أنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حظرت في مايو (أيار) على الشركات الأميركية تزويد «هواوي» بمكوّنات مصنوعة في الولايات المتحدة بشبهة تجسّس المجموعة الصينية لحساب بكين.

والتزاما بالحظر الأميركي، أعلنت شركات كبرى عدة وقف التعامل مع «هواوي»، وفي مقدّمه هذه الشركات «غوغل» التي يستخدم نظامها التشغيلي «آندرويد» في القسم الأكبر من الهواتف الذكية في العالم.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


1 + 2 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88385882
[يتصفح الموقع حالياً [ 495
الاعضاء :0الزوار :495
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية