النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

تفسير معنى البطن في الحلم

   حلم

    
تفسير معنى البطن في الحلم

 الكاتب : شبكة الشفاء الاسلامية

 

 الزوار : 34  |  الإضافة : 2019-05-27

 

البطن
 
البطن في المنام

يدل في المنام على من يضاجعه، أو يخرج منه، ويدل على السجن والقبر والسر والصحة والسقم والصديق، ومن انحرف بطنه في المنام، وكان له ملك تعطل نفعه منه.

وربما افتضح سره أو فقد زوجته، وإن كانت إمرأة حاملاً خرج منها حملها، فإن ظهر أو خرج شيء من أمعائه خرج سجينه، وإن فقد بطنه مات صديقه أو وليه، أو الحاكم على ماله.

وربما تزهد وتعبد وترك الطعام والشراب، وإن خرج من بطنه نار دل على توبته من أكل مال الأيتام، وإن كان ممن يأكل من الأواني المحرمة دل على زهده فيها، فإن مشى على بطنه في المنام دل على احتياجه وسعيه للناس على شبع بطنه، والبطن بطن الوادي.

وربما كان البطن في التأويل دليلاً على ما دل عليه للفخذ من العشيرة والقبيلة.

وربما دل على البطنة، وللدخول في البطن سفر أو سجن.

وإن رأى في بطنه قيحاً أو دملاً دل على تعرضه لما لا يحل له من مأكول أو مضاجعه، وإن حسن بطنه أو كبر كبراً غير منافر لبدن دل على العلم والرئاسة. وربما دل البطن على المباطنة في الدين، والمباطنة والحقد والنفاق من ظاهر وباطن مال وولد، فمن رأى أن بطنه أصبح صغيراً فسيقل ماله أو ولده.

ومن رأى: أنه فيه عظماً فيكثر ماله أو ولده. ومن رأى: أن بطنه فارغ فإنه نقص من ماله أو ولده، وقيل يكون خالي البطن من الحرام، وقد يكون البطن سفينة الرجل، فما رأى من حادث فيه فهو حادث في سفينته.

ومن رأى: أنه في بطن أمه فإنه كان في بلد آخر عاد إلى مكانه ومسقط رأسه، وإن كان مريضاً دفن في الأرض، وإن كان صحيحاً حكم عليه بالسجن، والبطن يدل على بيت الإنسان ودوابه، فكبده ولده، وقلبه ولده، ورئته خادمه أو ابنته، وكرشه كيسه، وحلقومه حياته.

ومن رأى: أن ببته هدم وكان مريضاً في البطن مات. ومن رأى: أنه أخذ في بنائها أو إصلاحها أفاق من علته إن أكمل البنيان، وإلا بقي من أيام عمره بقدر ما بقي من البنيان، وإن بطن الإنسان سفينته يكون رأسه قلبها، وحلقومه صاريها، وأضلاعه جدرانها.

ومن رأى: بطنه متمزقاً وسالت أمعاؤه عطبت سفينته. وقيل إن عظم البطن أكل الربا والمشي على البطن اعتماد على المال.

والله تعالى أعلم


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


5 + 8 =

/300
   جديد احلام
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91501911
[يتصفح الموقع حالياً [ 460
الاعضاء :0الزوار :460
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية