العاصمة بيروت => لبنان ۞ عدد سكان بيروت آخر احصائيات لعام 2020 => مدينة بيروت ۞ ما هي احياء مدينة بيروت => مدينة بيروت ۞ عدد سكان لبنان لعام 2020 => دليل لبنان للمناطق والمحافظات ۞ عدد السكان للمدن اللبنانية لعام 2020 => دليل لبنان للمناطق والمحافظات ۞ عدد سكان العالم مباشرة في كل لحظة => دليلك حـول العـالم - Daliluk ۞ من هي اكبر دول العالم عدداً بالسكان => دليلك حـول العـالم - Daliluk ۞ الرقية الشرعية لتفتيت واخراج حصى الكلى => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ وفاة الشيخ ابراهيم غنيم في لبنان => أخبـار المسلمين حول العالم ۞ إبحث في دليلك حول العالم => دليلك حـول العـالم - Daliluk ۞

تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة

   الخبر

  طباعة  
تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة

 الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار

 

 الزوار : 1960|  الإضافة : 2019-05-19

 

 تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة

 
وكانت رويترز ذكرت، الاثنين الماضي، أن وزارة الخزانة تعمل على مشروع قانون لنقل الاحتياطيات القانونية لدى البنك المركزي إلى ميزانية الحكومة لتعزيزها.وقال أحد المصدرين لرويترز "الخطة ألغيت في الوقت الحالي

المصدر: أنقرة - رويترز

وكانت رويترز ذكرت، الاثنين الماضي، أن وزارة الخزانة تعمل على مشروع قانون لنقل الاحتياطيات القانونية لدى البنك المركزي إلى ميزانية الحكومة لتعزيزها.

وقال أحد المصدرين لرويترز "الخطة ألغيت في الوقت الحالي". وطلب المصدران عدم الكشف عن هويتهما.

وشعر خبراء اقتصاديون بقلق بشأن الخطة غير التقليدية لتحقيق استقرار #الليرة_التركية التي تراجعت بعد تقرير رويترز يوم الاثنين الماضي.

وبموجب القانون يجنب البنك المركزي "احتياطيات قانونية" من أرباحه لاستخدامها في ظروف استثنائية، وهي منفصلة عن احتياطياته من النقد الأجنبي التي تضاءلت في الأشهر القليلة الماضية.

ووفقا لبيانات الميزانية العمومية للبنك المركزي بلغت الاحتياطيات القانونية 27.6 مليار ليرة في نهاية 2018. وفي يناير/كانون الثاني حول البنك المركزي حوالي 37 مليار ليرة من أرباحه إلى الخزانة قبل ثلاثة أشهر من الموعد المقرر.

وعلى الرغم من الدفعة التي تلقتها في يناير/كانون الثاني، سجلت الميزانية التركية عجزا بلغ 54.5 مليار ليرة في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، حسب ما أظهرت بيانات من الخزانة ووزارة المالية. وتتوقع الحكومة أن يبلغ العجز في نهاية العام 80.6 مليار ليرة.

وجنح الاقتصاد التركي إلى الركود بعد أزمة للعملة العام الماضي قلصت قيمة الليرة بنسبة 30 في المئة.

وقال محمد علي أقبن رئيس هيئة التنظيم والرقابة المصرفية في #تركيا إنه يجب على جميع #البنوك_التركية أن تحمي العملة المحلية التي استهدفها المضاربون في الآونة الأخيرة.

ومتحدثا في اسطنبول قال أقبن أيضا إنه يتوقع أن تبذل البنوك مسعى لتحويل الودائع بالعملات الأجنبية إلى #الليرة التركية.

وفي الأشهر الستة الماضية، سارع الأتراك إلى زيادة حيازاتهم من الدولارات و #اليورو فيما يعرف بنزوع نحو الدولرة يعكس غياب الثقة في الليرة وهو ما زاد من ضعفها مؤخرا.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 2 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية