كوريا الشمالية مستعدة لشن حرب نووية على الولايات المتحدة

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

كوريا الشمالية مستعدة لشن حرب نووية على الولايات المتحدة

Article Image

ضوء أخضر لجيش كوريا الشمالية لشن حرب نووية

أعلن الجيش الكوري الشمالي أنه حصل على موافقة نهائية لشن ضربات "لا هوادة فيها" على الولايات المتحدة تشمل إمكانية إستخدام الأسلحة النووية "المتطورة".

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن بيان رئيس أركان الجيش أنه :"يبلغ واشنطن رسمياً أن التهديدات الأميركية يمكن أن "تسحق بوسائل ضاربة نووية متطورة أصغر وأخف ومتنوعة وأن "العملية التي لا رحمة فيها لقواتنا المسلحة الثورية تمت دراستها بصورة نهائية والمصادقة عليها".

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في الثلاثين من مارس المنصرم "حالة الحرب" ضد جارتها الجنوبية وواشنطن.
ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أمس الأربعاء أنها بصدد إرسال نظام دفاعي صاروخي إلى غوام في غضون الأسابيع المقبلة.

ووصفت المؤسسة العسكرية الأمريكية أن هذه الخطوة تعتبر إجراءً احترازيا ضد التهديدات التي تمثلها الصواريخ الكورية الشمالية في المنطقة، بحسب وكالة رويترز.

وستنشر وزارة الدفاع نظام (ثاد) لاعتراض الصواريخ على ارتفاع عال ويشمل قاذفة صواريخ تنصب على شاحنة وصواريخ اعتراضية وردارا للرصد طراز إيه.إن/تي.بي.واي-2 ونظاما موحدا للتحكم في الإطلاق

وقالت متحدثة باسم البنتاجون: "الولايات المتحدة لا تزال يقظة في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية وتقف على أُهبة الاستعداد للدفاع عن الاراضي الامريكية وعن حلفائنا ومصالحنا الوطنية."

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت الإثنين عن تحرك سفينة حربية ومنصة رادار بحرية قبالة سواحل كوريا الشمالية، لرصد أية تحركات عسكرية وتجهيزات لإطلاق صواريخ محتمل.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

حسن

2013-04-11

لن تكون هناك حرب لان اعداء الاسلام يعرفون كيف يحسمون الامور دون اراقة الدماء اما نحن المسلمون فالايادي الصهيونية الخفية تستغل ادنى فرصة لاشعال الحروب التي يكون ضحيتها المسلمون الا فليعتبر المسلمون مما وقع لهم وليتوحدوا ولا يتركوا الاهواء والسياسة تمزقهم

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع