بلطجية في صيدا

  محيط البوك الخبر

  طباعة  
بلطجية في صيدا

   الكاتب :

 

 الزوار : 2444   الإضافة : 2011-06-25

 

ما يزال شاطئ مدينة صيدا بلا استثمار سياحي؛ يشمل وجود كراسي وطاولات وتقديم المأكولات والمشروبات لرواده، بسبب تهديد مجموعة من "البلطجية" بلدية صيدا وكل مستثمر محتمل للشاطئ. المجموعة المحمية سياسياً وأمنياً حاولت فرض إرادتها على البلدية، بتكريس نفسها جهة وحيدة للاستثمار، كما كان يحصل في عهد البلدية السابقة،

"بلطجية" يعيقون استثمار بلدية صيدا للشاطئ ما لم يكونوا هم المستثمرين!

فادي شامية

ما يزال شاطئ مدينة صيدا بلا استثمار سياحي؛ يشمل وجود كراسي وطاولات وتقديم المأكولات والمشروبات لرواده، بسبب تهديد مجموعة من "البلطجية" بلدية صيدا وكل مستثمر محتمل للشاطئ.

المجموعة المحمية سياسياً وأمنياً حاولت فرض إرادتها على البلدية، بتكريس نفسها جهة وحيدة للاستثمار، كما كان يحصل في عهد البلدية السابقة، والعام الأول من عهد البلدية الحالية (كانت البلدية في أيامها الأولى)، لكن قرار المجلس البلدي عدم التعامل مع هذه المجموعة التي لا تملك أصلاً مقومات العمل المطلوب، فضلاً عن الملاحظات الكثيرة عليها، دفع هذه المجموعة إلى تهديد كل من يقدّم عرضاً لاستثمار الشاطئ، حيث انسحب من العرض صاحب مطعم ومقهى معروف في صيدا (من آل البابا) نتيجة لهذه التهديدات. ولمّا تواصلت البلدية مع مستثمر آخر جرى تهديده أيضاً، بل وصل الأمر إلى تهديد البلدية نفسها بإعاقة حفل افتتاح الشاطئ الذي جرى في 16/6/2011، لكن البلدية تجاهلت ذلك ونظمت حفلاً مناسباً بالتعاون مع الشبكة الكشفية لصيدا، لكن من دون أن يتضمن افتتاح الشاطئ وجود جهة لتقديم خدمات الطعام والشراب وما شابه، كما هي الحال في باقي المناطق اللبنانية.

وليل السبت 18/6/2011 أقدم شبان من المجموعة نفسها على "الإغارة" على الشاطئ، وهم في حالة سكر (جراء تعاطي الحبوب) وهددوا الحارس البلدي هناك من مغبة وجود كراسي أو طاولات لأية جهة، تحت طائلة "تكسيرها على رؤوسهم"، وقد وضعت البلدية الأجهزة الأمنية في واقع هذه الحادثة.

وعُلم أن البلدية قررت عدم الرضوخ للابتزاز، وأن هذه المجموعة حاولت مساومة أحد المستثمرين؛ ليكون هو الواجهة، وهم يتولون العمل باسمه، بعدما فشلت محاولاتهم في إقناع البلدية على التعاقد معهم، لكن البلدية رفضت، وقررت أنه خلال أيام قليلة ستتولى الشبكة الكشفية نفسها تقديم الخدمات ووضع الطاولات على الشاطئ، "وفي حال الاعتداء عليهم، فليتحمل الجميع مسؤولياتهم".


 
          مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع