البنتاجون يقصف 20 موقعًا للقذافي بـ 112 صاروخًا

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  البنتاجون يقصف 20 موقعًا للقذافي بـ 112 صاروخًا     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 6936 |  الإضافة : 2011-03-20

 

مركز المعلومات العامة

 



أعلنت وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن قواتها قصفت بصواريخ "كروز" أهدافا عسكرية تابعة للعقيد معمر القذافي في العاصمة الليبية طرابلس وفي مدينة مصراتة.وأكدت مصادر متطابقة، استنادًا إلى مسئولين عسكريين، أن سفينة حربية أمريكية أطلقت صواريخ كروز على ليبيا يوم السبت


البنتاجون يقصف 20 موقعًا للقذافي بـ 112 صاروخًا

أعلنت وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن قواتها قصفت بصواريخ "كروز" أهدافا عسكرية تابعة للعقيد معمر القذافي في العاصمة الليبية طرابلس وفي مدينة مصراتة.
وأكدت مصادر متطابقة، استنادًا إلى مسئولين عسكريين، أن سفينة حربية أمريكية أطلقت صواريخ كروز على ليبيا يوم السبت وذلك في إطار عملية دولية ضد الزعيم الليبي معمر القذافي.

من جانبها، أفادت قناة"فوكس"الأمريكية بأن القوات الأمريكية أطلقت يوم السبت للمرة الأولى صواريخ "توماهوك" على أهداف في ليبيا.
وقالت القناة "إن الولايات المتحدة انضمت إلى العمليات العسكرية في ليبيا ، وأطلقت صاروخًا على الدفاعات الجوية الليبية من السفن البحرية الأمريكية".

وأكد متحدث باسم البنتاجون أن 110 صواريخ "توماهوك" أُطلقت من بوارج وغواصات أمريكية وبريطانية ضد أهداف تابعة للقذافي. وأوضح المتحدث أن الأهداف التي تم استهدافها أكثر من 20 موقعًا.

وقال الاميرال وليام جورتني في مؤتمر صحافي انتهى قبل قليل إنه "في وقت سابق من عصر اليوم، استهدفت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك أطلقتها سفن وغواصات أمريكية وبريطانية 20 منشأة ليبية للدفاع الجوي في البر الليبي".

وحول نتائج العملية، قال المتحدث إن الأمر يحتاج من 6 إلى 12 ساعة لتقييم نتائج العملية، مؤكدًا أن واشنطن لن تستخدم قوة تتجاوز تحقيق هدف حماية المدنيين.

هذا، وقد سُمع دوي انفجارات قوية شرق طرابلس حيث شوهدت ألسنة النيران في الأفق، كما أفاد شهود عيان.
في المقابل، ذكرت وسائل إعلام ليبية رسمية أن "أهدافا مدنية" تعرضت السبت لغارات جوية من "طائرات العدو الصليبي"، لافتة إلى "مصابين مدنيين جراء هذا العدوان".

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما انه أذِن بقيام القوات الأمريكية بـ"عمل عسكري محدود" في ليبيا لفرض احترام قرار مجلس الأمن 1973.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

A.A.M

2011-04-09

الله يرحم أهل لسبيا

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع