بعد 3 عقود.. عودة المذيعات المحجبات للتليفزيون المصري

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار

طباعة حفظ

بعد 3 عقود.. عودة المذيعات المحجبات للتليفزيون المصري

Article Image


بعد 3 عقود.. عودة المذيعات المحجبات للتليفزيون المصري

مفكرة الاسلام: وافق الدكتور سامي الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، على عودة المُذيعات المُحجبات إلى الظهور مرة أخرى على شاشة التليفزيون، وذلك بعد استبعاد دام نحو ثلاثة عقود.
وجاءت موافقة الشريف بعد اجتماع مع اللواء أركان حرب طارق مهدي، المُشرف على اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ضم مذيعي القنوات الأولى والثانية والفضائية المصرية لمُناقشة مطالب المُذيعين بتحقيق العدالة بين الجميع.

وكان وزير الإعلام السابق أنس الفقي (المدان حاليا بقضايا فساد وإهدار المال العام) قد قام بإبعاد المذيعات المحجبات عن شاشات التلفزيون، وحولهن إلى الأعمال الإدارية وعلى الرغم من حصول بعضهن على أحكام قضائية بمزاولة المهنة بالحجاب فإنه لم يتم تطبيقها.

وأوضح الدكتور سامي الشريف أن قرار عودة المذيعات المحجبات إلى شاشة التلفزيون صدر منذ تولي أسامه الشيخ (المدان حاليا في قضايا الفساد وإهدار المال العام) رئاسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون، لكنه لم ينفذ، ونحن الآن ندرس كيفية الاستفادة من المذيعات المحجبات، فليس من المنطق أن يمنع أحد من الظهور على الشاشة لارتدائه الحجاب، لأن تحديد ما ترتديه الفتاه إنما هو حق لها، فهناك مذيعات محجبات ذوات كفاءة عالية، فالأهم من معايير الشكل والزي معايير الكفاءة.

وأضاف سامي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط": «سوف نقوم بإعادة هيكلة للقطاعات وهذا أمر مطروح من أجل التطوير، فلدينا الكثير من الدراسات والأبحاث لإحداث تغيير متكامل للمنظومة».
ولفت إلى أن عودة المذيعات المحجبات مرة أخرى والظهور على الشاشة يأتي كخطوة في سياق إصلاح الأوضاع داخل ماسبيرو، وإعادة إحدى الحريات التي حجبت وقت النظام السابق.

من جانبه، أكد عادل معاطي -رئيس قطاع القنوات الإقليمية التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بمصر- أنه أصدر تعليمات لرؤساء القنوات الإقليمية بالسماح للمذيعات المحجبات بالظهور على الشاشة، وتقديم البرامج دون حساسية، مضيفا أن هذا القرار يستفيد منه 37 مذيعة في القنوات الإقليمية.

وقد قوبل قرار عودة المذيعات المحجبات للظهور على شاشة التليفزيون المصري، بارتياح وترحيب من المذيعات اللواتي تم استبعادهن في ظل النظام البائد، وأشرن إلى أنهن خضن معارك قضائية في سبيل ذلك، ورغم أن بعضهن قد حصل على أحكام قضائية بالعودة فإن هذه الأحكام ظلت حبيسة الأدراج دون تنفيذ.

يشار إلى أنه في عهد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك م جرى استبعاد ما يزيد على 37 مذيعة من الظهور على الشاشات؛ بسبب حجابهن.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

محمد فايز ارقيق

2011-04-03

الحمد لله رب العالمين الذي لا حول ولا قوة الا به وحده فقط

asmaa hasn

2011-03-24

حتي كان يحارب الإسلام الله أكبر عليه_ ولا بد للحق أن تعلو له راية

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع