عشبة القريص => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ بذور الكينوا => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ مجموعة الشفاء الثقافية => الإعلانات النصية ۞ شبكة ومنتديات الشفاء الاسلامية => الإعلانات النصية ۞ فوائد الحليب مع الكركم للجسم => الأعشاب والطب البديل ۞ مجموعة الشفاء الثقافية => دليل الشفاء للمواقع ۞ الأدوية النباتية / Botanical Drugs => مقالات طبية وعلمية ۞ لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞

الشمس تستيقظ من نوم عميق في 2013

   المقال

  طباعة  
الشمس تستيقظ من نوم عميق في 2013

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 9592   الإضافة : 2010-09-24

 

 الشمس تستيقظ من نوم عميق في 2013

حذر باحثون من أن انفجاراً ضخماً للطاقة في الشمس قد يتسبب بإصابة الكرة الأرضية بأضرار بليغة في العام 2013. التحذير الذي أطلقه العلماء يتعلق بتداعيات قد يحدثها تزايد نشاط الشمس. فالعواصف الشمسية تهب حين تشتعل البقع الشمسية وتنتج قنوات مشحونة بالجزيئات


التحذير الذي أطلقه العلماء يتعلق بتداعيات قد يحدثها تزايد نشاط الشمس. فالعواصف الشمسية تهب حين تشتعل البقع الشمسية وتنتج قنوات مشحونة بالجزيئات التي قد تضرّ بأنظمة الطاقة، حيث أن نشاط الشمس يزداد كل 11 عاماً.

وبحسب ما نقلته العربية نت عن وكالة ناسا الفضائية، فإن الشمس تستيقظ من نوم عميق، وفي السنوات القليلة المقبلة يُتوقع أن نرى مستوى أعلى من النشاط الشمسي.

هذا النشاط الزائد سيؤدي، بحسب العلماء، إلى هبوب عواصف شمسية من شأنها تهديد الأقمار الصناعية وأنظمة حيوية أخرى على سطح الأرض.

وحذر العلماء من أن أنظمة الملاحة والخدمات المالية واتصالات الراديو قد تتضرر جميعها بفعل نشاط الشمس.

وبحسب التقديرات، فإن الضرر الذي تسببه العاصفة الشمسية قد يكون أكبر اقتصادياً بعشرين مرة من الأضرار التي سببها إعصار كاترينا في الولايات المتحدة.

وتحدث العلماء عن تطمينات بإمكانية تفادي هذه الأضرار في حال المعرفة المسبقة بهبوب العاصفة، وإطفاء المحولات ووضع الأقمار الصناعية في حال الأمان.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 7 تعليق

عصام المكي

2015-07-30

ان الله الذي خلق الكون والإنسان قدر له العيش بنظام .ووهبه عقل كما فتح عليه من العلم قليلا وهذا القليل مبني على المشاهدات والتجارب وطوع له الحديد ولا يعتبر هذا علم غيب.

فريال

2012-05-28

لا تتدخلوا فى اشياء لا يعلمه الا الله

الملكة ام اسامة

2010-10-13

قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا

احبك ربي

2010-10-05

اللي خلقنا مراح ينسانا فليكتبوا ماشاؤا ورب الكعبه لن يحصل في هذا الكون شيي الا بامر الله

sameh.yasin

2010-10-05

ياعلماءالعالم اتحدواعلى لااله الاالله وللكون ربايحميه

حضرمية

2010-10-01

قال الله تعالى ( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم انه الحق )

sayed

2010-09-26

أرجو من العلماء أن لا يتتدخلوا فى علم الغيب لأن لايعلم الغيب الا الله وحده لا شريك له عشان بهذا الكلام تخوفون العالم أنتو مالكم بهذا الغيب ياعلماء أرجو منكم أن تتركوا الكون الى صاحبه لأن أنتم مش أدرى بهذا الكون من الله عزوجل وشكرا

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 2 = أدخل الناتج
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية