... جميل السيد حاول أيضاً توريط رئيس البلاد

  محيط البوك الخبر

  طباعة  
... جميل السيد حاول أيضاً توريط رئيس البلاد

   الكاتب :

 

 الزوار : 2383   الإضافة : 2010-09-22

 

منذ مدة تعمل جوقة سياسية-إعلامية على إقحام فخامة رئيس الجمهورية في مشروعها المناهض للمحكمة الدولية، عملاً بأسلوب إسقاط المتمسكين بالمحكمة الواحد تلو الآخر. أولى المحاولات البارزة تمثلت بتسريب خبر لصحيفة الحياة في 17/4/2010

... جميل السيد حاول أيضاً توريط رئيس البلاد

فادي شامية- الأربعاء,22 أيلول 2010 الموافق 13 شوال 1431 هـ

منذ مدة تعمل جوقة سياسية-إعلامية على إقحام فخامة رئيس الجمهورية في مشروعها المناهض للمحكمة الدولية، عملاً بأسلوب إسقاط المتمسكين بالمحكمة الواحد تلو الآخر.

أولى المحاولات البارزة تمثلت بتسريب خبر لصحيفة الحياة في 17/4/2010 –نفت صحته رئاسة الجمهورية في حينه- يقول إن "أوساط الرئاسة اللبنانية طلبت أن توقف الدول الممولة تمويلها للمحكمة الخاصة بلبنان". وفي 15/8/2010 ادعى وئام وهاب –من على شاشة الجديد-أنه سمع من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ما يفيد أنه أصبح ضد المحكمة الخاصة بلبنان. ثم جاء جميل السيد ليكمل المحاولة على مرحلتين:

في مؤتمره الصحفي في 12/9/2010 تعمد السيد إقحام الرئيس سليمان في مشروعه، عندما كشف عن اجتماعات عقدها معه بعيداً عن الإعلام، ثم أكمل في سرد رواياته الهادفة إلى إسقاط المحكمة، في محاولة منه لإيهام السامع أن رئيس الجمهورية موافق ضمناً على ما يقوله السيد (الاجتماعات كانت بهدف حل إشكالية عدد من ضباط الأمن العام المنقولين إلى الجيش)!.

بعد أسبوع تماماً، وقبيل عودته إلى بيروت من باريس بـ "عراضة ميليشوية"، سرّب السيد خبراً مفاده أنه تحادث هاتفياً مع فخامة الرئيس ميشال سليمان، في محاولة أيضاً للإيحاء للرأي العام أن رئيس الجمهورية متعاطف مع السيد، أو مؤيد ضمناً لما قاله وما سيقوله، وهذه المرة نفت رئاسة الجمهورية صحة هذه "التسريبة"، مؤكدة أن الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلاً!.

الرئيس سليمان قال في خطاب القسم: "إن التزامنا مواثيق الأمم المتحدة، واحترامنا لقراراتها، يعود لقناعتنا الراسخة بالشرعية الدولية المستمدة من مبادئ الحق والعدالة، وإذ نؤكد مساهمتنا في قيام المحكمة الدولية الخاصة، بجريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، وما تلا من اغتيالات، فذلك تبيان للحق، وإحقاق للعدالة".

جميل السيد يريد تقويل الرئيس عكس ذلك، وإقحامه معه زوراً في مشروع إسقاط المحكمة... انتبهوا رجاءً.


 
          مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع