قرة العين أو الحرف - Watercress

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » فوائد العلاج بالأعشاب

طباعة حفظ

قرة العين أو الحرف - Watercress

Article Image

 

قرة العين أو الحرف - Watercress


Nasturtium officinale

وتحتوي علي العديد من الفيتامينات الهامة والأملاح المعدنية الأثرية، لذا فهي تحفز الشهية للطعام، ولها منافع طبية أخري، كملين للبطن، وضد الربو، ومنشطة للجنس.


وفي بعض الحالات المجربة، حيث كان المريض يعاني من العدوي بمرض الكلاميديا، وهو من الأمراض الجنسية المعدية، وتتمثل أعراضه في الإحساس بعدم الراحة، وآلام في الأعضاء التناسلية، وحدوث حرقة أثناء التبول، وقد زالت كل تلك الأعراض عند تناول عصير كل من قرة العين ودرنات اللفت بمعدل كأس مرتين في اليوم.


ونظرا لوجود كميات كبيرة من الكبريت العضوي في نبات قرة العين، فقد ساعد ذلك علي القضاء علي ميكروب الكلاميديا، والذي ساعده عصير اللفت المستاغ الطعم علي شرب عصير بقلة قرة العين، وفي خلال 7 أسابيع تم الشفاء للمريض المتبع لهذا النوع من العلاج العشبي المستمر.


وفي فيتنام، أثناء الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية، أصيب المئات من الجنود الأمريكان بمرض السل خلال فترة الحرب هناك، ولم يفلح كثيرا ذلك العلاج التقليدي الذي يتم إعطاءه بمعرفة الأطباء التقليديين، ولكن عصير كل من بقلة قرة العين، مع عصير اللفت وكذلك مضاف إليهما خلاصة نبات الثوم السائلة، بمعدل كأس صغير مرتين في اليوم وعند تناول الطعام فإن ذلك يعمل علي سرعة الشفاء من مرض السل بطريقة مذهلة، نظرا لما يحتويه كل من الثوم وبقلة قرة العين من كبريت عضوي، والذي له اليد الطولي في كسر حدة الميكروب المسبب للسل (عصويات السل) والمقاومة للدواء التقليدي في نفس الوقت.


وفي الصين حيث يزرع النبات ويستعمل بكثرة، فإنهم يستخدمونها في علاج التهاب اللثة والمتمثل في احمرار وتورم اللثة مع النزف منهما، والتي إذا ما أهملت الحالة فإنها تؤدي إلي عواقب وخيمة، وتضعف الأسنان في منابتها، ولا تلبث إلا أن تسقط تباعا، والسبب في ذلك يرجع إلي وجود بعض أنواع من البكتريا المختبئة بين ثنايا اللثة المريضة والأسنان، ووبساطة فإن الصينيون يعالجون تلك الحالة بمضغ بقلة قرة العين طازجة للسيطرة علي الحالة، نظرا لما تحويه النبتة علي تركيز عال لفيتامبن (ج) وبعض المواد المرارية والكبريت العضوي، واللذين لهم أثر فعال في القضاء علي البكتريا المسببة للالتهاب اللثة.


وفي حالة المرض بالقوباء المنطقية المعروف (Shingles) فقد أفاد العلم الحديث بأن تناول 500 مللي جرام من الحمض الأميني الأساسي (الليسين Lysine ) بمعدل 3 مرات في اليوم، فإنه يعمل علي الإقلال من أعراض المرض والآلام المصاحبة له، حيث يحيط الليثين بكل خلية علي حدة ويمنع وصول الفيروس إلي داخلها.


وقد وجد أن نبات قرة العين يحتوي علي نسبة عالية من هذا الحمض الأميني – الليثين – وكذلك يوجد في العديد من النباتات أو المستنبتات الأخري، مثل البقول كالفاصوليا والعدس، والبقدونس.


والعصير يحتوي علي مزيلات السموم من الجسم، وأيضا فإنه قاتل للديدان والطفيليات الداخلية.


كما أن العصير مفيد لمرضي السكر، حيث أنه يخفض نسبة السكر في الدم، ويحد من التهاب الأعصاب المصاحب للحالة، ويمنع سقوط الشعر، وكذلك يعالج حالات التهاب الشعب الهوائية والرئتين.


ونبات قرة العين يستعمل أيضا كلبخة للعلاج الموضعي والسيطرة علي بعض حالات الروماتزم العضلي، وآلام النقرس، خصوصا إذا ما أضيف له ورق الملفوف أو الكرنب أو حتى عصيره للتدليك الخارجي الموضعي.


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 3 تعليق

مصطفى

2014-10-27

كيف يمكننا الحصول على هذه العشبة وهل هي متوفرة في الجزائرلان هذا الاسم ينطبق هنا في الجزائر على حبوب تسمى *الحرف* او *حب الرشاد*من فضلكم نرجو صور هذه العشبة لسهولة البحث عنها

سعيد ولدعام

2011-01-12

شكرا جزيلا على هده المعلومات القيمة

احمد

2010-12-05

جزاكم الله خيرا نريد من فضلكم الصورة لحبوب الحرف لا ن في الجزائر الحرف حبوب فاريد ان اتاكد منه

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 8 =

/300
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع