قناة وصال: مؤشر على تصاعد التوتر المذهبي في المنطقة

  محيط البوك الخبر

قسم الاخبار
  قناة وصال: مؤشر على تصاعد التوتر المذهبي في المنطقة     
 

الكاتب :    

 
 

 الزوار : 5326 |  الإضافة : 2010-03-24

 

الخطب المكتوبة والمقالات

 



في إشارة واضحة إلى تصاعد التوتر المذهبي في المنطقة، تشن قناة وصال الفضائية الكويتية، حملة قاسية على عدد من الشخصيات، بدعوى أنها تشكل خطراً على الوحدة الإسلامية، من خلال "طعنهم في الصحابة وأمهات المؤمنين". وتعرض المحطة فاصلاً تظهر فيه تسع شخصيات، وتحت اسم وصورة كل منها "التهمة" المنسوبة إليه. هذه الشخصيات، هي (حسب ورودها):

قناة "وصال": مؤشر على تصاعد التوتر المذهبي في المنطقة

فادي شامية

في إشارة واضحة إلى تصاعد التوتر المذهبي في المنطقة، تشن قناة وصال الفضائية الكويتية، حملة قاسية على عدد من الشخصيات، بدعوى أنها تشكل خطراً على الوحدة الإسلامية، من خلال "طعنهم في الصحابة وأمهات المؤمنين". وتعرض المحطة فاصلاً تظهر فيه تسع شخصيات، وتحت اسم وصورة كل منها "التهمة" المنسوبة إليه. هذه الشخصيات، هي (حسب ورودها):

  • الشيخ ياسر الحبيب: وهو شيخ شيعي كويتي، عُرف بأسلوبه الحاد في بيان آرائه في مجال العقيدة والتاريخ الإسلامي. وقد ألقت السلطات الكويتية القبض عليه، وحكمت عليه بالسجن لعشر سنوات في العام 2004، لكنه لم يقض في السجن إلا ثلاثة أشهر، أطلق سراحه بعدها، فغادر إلى العراق، وثم إلى إيران، ومن هناك نال حق اللجوء السياسي في بريطانيا، حيث أنشأ مجلة وموقع "القطرة"، وقناة "فِدك" الفضائية.


  • الشيخ حسن شحاتة: وهو شيخ أزهري مصري متشيع.


  • الشيخ حسين الفهيد: وهو شيخ سعودي، يعيش في الكويت، وله آراء غريبة حتى بالنسبة للمسلمين الشيعة.


  • الشيخ علي الكوراني: وهو شيخ شيعي لبناني من بلدة ياطر في الجنوب، وقد عاش قسماً من حياته في العراق وإيران بهدف تحصيل العلم.


  • السيد حسن نصر الله: أمين عام "حزب الله".


  • حازم الأعرجي: وهو قيادي في تيار الزعيم العراقي مقتدى الصدر.

  • بهاء الأعرجي: وهو نائب عراقي.

  • السيد مجتبى الشيرازي: وهو شقيق المرجع السيد محمد الشيرازي. مع العلم أن الرجل على خصام شديد مع السيد الخامنئي، والسيد حسن نصر الله، والمرجع السيد حسن فضل الله.

  • الشيخ عصام العماد: وهو شيخ يمني، تحوّل من الزيدية إلى الإثنى عشرية، وانتقل إلى مدينة قم الإيرانية للتخصص في العلم الشرعي.


وكانت قناة وصال تأسست في العام الماضي لـ"تعميق الترابط الأسري والاهتمام بمعالجة المشاكل الأسرية"، لكنها ما لبثت أن تحوّلت إلى قناة متخصصة بـ "الدفاع عن الصحابة وأمهات المؤمنين"، باعتباره "واجباً شرعياً على كل مسلم"، وفق ما تبث على شاشتها اليوم.

ويبدو أن نقطة التحوّل كانت دخول الحوثيين إلى الأراضي السعودية، والحملة التي شُنت على الشيخ السعودي محمد العريفي، إثر تهجمه على المرجع الشيعي علي السيستاني (دون أن يسميه)، ووصفه بأقذع العبارات، وذلك في الأيام الأخيرة من العام الماضي.

وتحذر القناة، على مدار الساعة من أنها أنشأت وحدة لرصد القنوات الشيعية، التي تطعن في الصحابة (أكثرها عراقية)، وتورد أسماء بعضها، وتقول إنها تعد ملفاً إلى إدارة الأقمار الصناعية التي تبث من خلالها هذه القنوات، بهدف منعها من البث، إضافة إلى عرض مقاطع من هذه المواد، بهدف "فضحها" أمام الرأي العام. كما تقدّم مواد وأفلام من إعداد "شيعة مهتدين" (يقصدون بذلك تحولهم إلى مذهب السنّة).

وبالتحوّل إلى قنوات أخرى، فإن المشاهد العربي يمكنه أن يلحظ عشرات القنوات الأخرى التي تعرض مواد تجرح معتقدات أهل السنة، إضافة إلى وجود أعداد أخرى من القنوات التي تعرض مواد تجرح معتقدات الشيعة، لا سيما الإثنى عشرية منهم.

واقع الإنترنت لا يقل سوءاً عن واقع الفضائيات، بل هو أسوأ بكثير، إذ تنتشر المواقع التي يهاجم كل منها مذهب الآخر بشكل فظيع، وبما يؤشر إلى أن آلام الجروح العراقية، تسري في جسد الأمة الإسلامية كله، مولّدةً أعراضاً ومواجعَ جديدة، وبما يذكر بتراث ديني كبير يتحدث عن الفتنة التي تخرج من العراق وتصيب الأمة كلها.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

السميدع

2010-10-26

تحية اسلامية من اخيكم في الله من المغرب الاقصى ووفق الله قناتنا المحبوبة و التي تدافه عن عقيدتنا السمحاء و فعلا الشيعة لهم دين و لنا ديننا و ماهم منا و لا نحن منهم لان معتقداتهم ضالة و مجوسسية و لا علاقة لهم بالاسلام و لهدا يجب شرح الاسلام الحقيقي الدي يتبعه اهل السنة الجماعة و الدي اوصانا به عز وجل و نبينا المصطفي و لا مجال للمجاملة مع عبدة الاستدبار و المتعة فالحلال بين و الحرام بين و لا فرق بينهم و بين اليهود و عبدة الصليب فكلهم يسبون و يدعون بتحريف القرآن الكريم و رغم ان الشيعة يقولون تقية بانه غير محرف و لكن امام العلن في شرحهم و تاويلهم للقرآن الكريم حسب المزاج و الاهواء كمثلا المومنون يقصد به فقط المونون بالولاية و الاثنى عشرية و الباقون كفار مخلدون في النار . اليس هدا في نظرهم تحريف و حين يدعون ان ان القرآن باطني و يقولون ان امرأة نوح و امراة لوط هما حفصة و عائشة اليس هدا كفر و غباء فهل الله سبحانه و تعالى ايضا تقية لم يقل صراحة عائشة و حفصة رضي الله عنهما . و اخيرا لعنة الله على اي ازهري باع نفسه للشيطان و قال بانا اخوان مع الشيرافضة و يجوز التعبد بعقيدتهم الكلبية و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

anwar abadi

2010-04-05

بسم الله والصلاة على خير الأنام امـــــــا بعد : الدين الأسلامي قائم على فلسفة الرقي بالاخلاق والتسامي بها ورسولنا الكريم جاء ليتمم مكارم الاخلاق , فمن حسن خلقة حسن اسلامة ومن فسدت اخلاقة فسد اسلامة , فاي فكر واي معتقد هذا الذي لا يقوم الا على السب والشتم

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق