يبترون أعضاءهم السليمة للاحتيال على شركات التأمين بغية كسب المال

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة

طباعة حفظ

يبترون أعضاءهم السليمة للاحتيال على شركات التأمين بغية كسب المال

Article Image

أعرب وزير الصحة في تايوان عن شعوره بالغضب إزاء مؤامرة سلب فيها عدة أطباء ملايين الدولارات بالاحتيال على شركات تأمين عن طريق مطالبة عدد من المرضى بتعويضات بعد تعرضهم لبتر أعضائهم عقب تشخيص غير حقيقي يشير إلى إصابتهم بالسرطان.


وتضم المؤامرة التي كشفتها وزارة الصحة أمس الأول، سبعة أطباء على الأقل وستة مرضى. وجرى إلغاء رخص عمل ثلاثة من الأطباء وجار التحقيق في ممارسات الباقين. وقالت الوزارة إن المؤامرة التي كان العقل المدبر لها الدكتور فو تشين سين بدأت عام 2005 بمشاركة سبعة مرضى. واشترى المرضى شهادات تأمين من أكثر من عشر شركات ثم تم تشخيص إصاباتهم بعدة أمراض، من بينها سرطان الثدي أو القولون.

وقام المحتالون بالحصول على تشخيصات بالإصابة بالسرطان من عدة مستشفيات عن طريق تبديل عينات أنسجة مع مرضى حقيقيين.

أعقب ذلك قيام الأطباء المتواطئون بإجراء جراحات على اعتبار أن التشخيص المرضي حقيقي. وتم بتر أثداء عدة مريضات، بينما أزيل المستقيم لدى الرجال الذين تم تشخيص حالتهم بأنها إصابة بسرطان القولون. كما خضع المرضى للعلاج الكيميائي. وبعد ذلك طالب المرضى بالحصول على مبالغ من شركات التأمين على الحياة، تصل إلى 80 مليون دولار تايواني (4. 2 مليون دولار أمريكي) على الأقل ثم قاموا بتقسيم الأموال مع باقي أفراد العصابة.

يشار إلى أن الشرطة التايوانية فضحت في الأعوام القليلة الماضية عمليات احتيال قام خلالها العديد من الأشخاص بقطع أصابعهم أو أيديهم للحصول على مبالغ التأمين، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتواطأ فيها أطباء.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 6 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع