في بروناي.. مسلمون جدد مع السنة الجديدة

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار المسلمين حول العالم

طباعة حفظ

في بروناي.. مسلمون جدد مع السنة الجديدة

مركز المعلومات العامة

في بروناي.. مسلمون جدد مع السنة الجديدة

 

"

مؤمن، أحد مواطني دولة بروناي المسلمة الصغيرة جنوب شرقي آسيا، قال في حديث لصحيفة "بروناي تايمز" نشرته السبت 19-12-2009 إنها "رحلة جديدة بالنسبة لنا كمسلمين"، وذلك بعد أن أسلم أفراد أسرته الستة في اليوم الأول من السنة الهجرية الجديدة التي وافقت الجمعة 18-12-2009.

وأضاف رجل الإضفاء الذي انتقل إلى منزل جديد بعد اعتناقه الإسلام: "بما أننا في هجرة إلى منزلنا الجديد، فنحن أيضا في هجرة إلى الإسلام"، مشيرا إلى أن الأسرة قررت تأجيل حفل اعتناق الإسلام لتجنب إيذاء مشاعر أنسباهم في المنزل القديم.

وتابع مؤمن: "هذا اليوم لا ينسى بالنسبة لنا؛ لأننا أصبحنا أعضاء في المجتمع المسلم في بروناي في هذا اليوم المهم جدا للمسلمين (بداية السنة الهجرية)"، مضيفا: "أننا نحتفل به في منزلنا الجديد، وهذه نعمة من الله".

المسار الصحيح


وليس بعيدا عن منزل مؤمن، اعتنق محمد خيري (23 عاما)، وهو مدرس في المرحلة الابتدائية، هو الآخر الإسلام، قائلا: "أدعو الله أن أكون مسلما صالحا".

خيري كان يبدي اهتماما متزايدا بالإسلام منذ عامين، حيث حرص على حضور مناسبات إسلامية عديدة لمعرفة المزيد عن الإسلام، بدعم من زملائه المسلمين، إلى أن قرر في النهاية النطق بالشهادتين.

وقال خيري، أو هيري ماركنيه سابقا: "لقد قادني زملائي المسلمون إلى المسار الصحيح الذي أسير عليه اليوم". وأعرب عن سعادته أن يتزامن يوم إسلامه مع بداية السنة الهجرية الجديدة، قائلا: "أعتقد أنها نعمة بالنسبة لي".

ويشكل المسلمون في بروناي نحو 90% من سكان الجزيرة الذي يقل عن نصف مليون نسمة. والإسلام هو أسرع الأديان نموا في العالم؛ حيث يشكل المسلمون حوالي ربع سكان العالم، ويتركز معظمهم في آسيا.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

ابوطار

2009-12-20

السلام عليكم ورحه الله وبركاته اللهم زدنا ولاتنقصنا

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع