رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

ناسا تعلن اكتشاف مياه بالقمر

   الخبر

  طباعة  
ناسا تعلن اكتشاف مياه بالقمر

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الإخباري

 

 الزوار : 8882   الإضافة : 2009-11-14

 

 

 
 14-11-2009 

ناسا تعلن اكتشاف مياه بالقمر

علماء توقعوا إمكانية استفادة الإنسان من مياه القمر - الفرنسية
أعلنت وكالة أبحاث الفضاء الأميركية (ناسا) الجمعة العثور على كميات وصفتها بالضخمة من المياه المجمدة على القمر.

وأشارت الوكالة إلى الأهمية "العظمى" لهذا الاكتشاف الذي قالت إنه قد ينطوي على إمكانيات هائلة.

وقال أنطوني كولابريتي المسؤول العلمي عن مركبة المراقبة والاستشعار الفضائي (لكروس) التي مكنت من تحقيق الاكتشاف، في مؤتمر صحافي "لقد عثرنا على المياه، ليس القليل منها، لكن كميات ضخمة".

وأضاف أنه في حفرة "تتراوح بين 20 و30 مترا تم اكتشاف ما يقارب عشرة دلاء من الماء يحتوي كل واحد منها 7.5 لترات" مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بنتائج أولية.

وخلال المهمة التي جرت الشهر الماضي أرسلت ناسا مركبة لكروس لتصطدم بالقمر وتحدث حفرة قريبة من قطبه الجنوبي، للتمكن من دراسة المواد المعدنية التي خرجت من باطنه من قوة الاصطدام.

وقال محمد الأوسط العياري، الخبير في الهندسة الفضائية ببولدر بولاية كولورادو الأميركية، للجزيرة، إن هذا الاكتشاف قد يمكن الإنسان مستقبلا من الاستفادة من تلك المياه.

واختارت ناسا هذه المنطقة بالقرب من القطب الجنوبي من القمر للبحث عن الماء بعد الكشف عن انبعاثات كبيرة من الهيدروجين الذي يمكن أن يؤدي إلى وجود الجليد.

وكان العلماء يعتقدون منذ بدأت مهمة أبولو بستينيات القرن الماضي، أن القمر جاف، ولا يحتوي إلاّ على كميات قليلة جدا من الماء، وذلك بعد أن فحصوا الصخور والأتربة التي جمعتها المهمات المتتالية التي أرسلت إلى القمر.

كما توصل العلماء في التسعينيات من القرن الماضي إلى وجود جيوب من الهيدروجين على القمر، وتوقعوا في ذلك الوقت اتحاد جزئيات الهيدروجين هذه مع الأوكسجين لتكوين الماء.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

hasankurdy

2011-07-06

this a big lie i donr why this alahmdulillah this site islamic site we believe such such lie allah only put life on this earth

محمد احمد

2009-11-24

شكرا علي الموضوع

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية