حوار ساخن يشغل طاقم طائرة عن الهبوط في المطار

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » مقالات منوعة

طباعة حفظ

حوار ساخن يشغل طاقم طائرة عن الهبوط في المطار

Article Image

 ربما سبق وأن فاتنا النزول في محطة قطار أو حافلة أثناء الانهماك بقراءة كتاب أو الانشغال بحوار شيق، إلا أن تفوت طائرة وجهتها وتبعد عنها مسافة 150 ميلاً، فهو حادث كان لشركة "نورثويست أيرويز" الأمريكية السبق فيه.



وعندما تدارك طاقم الرحلة 188، الخطأ عادوا أدراجهم بالطائرة التي كانت "طراز بوينغ A320، دون أن يلحظ الركاب الـ 144 " الجولة غير المقصودة.


وقال مجلس سلامة النقل القومي الأمريكي: "انشغلوا في حوار ساخن حول سياسة الشركة وفقدوا الإدراك بالواقع."

وفقد برج المراقبة الاتصال بالطائرة قبيل الساعة السابعة مساءاً لمدة أكثر من ساعة، حيث قامت إدارة الطيران الفيدرالي بإخطار الجيش الذي وضع طائرتين مقاتلتين قيد التأهب.

وكان من المقرر هبوط الطائرة في مطار "مينابوليس" في الساعة 20:01 بالتوقيت المحلي، إلا أنها وصلت الساعة 21:15، وفق الناطق باسم شركة "دلتا" للطيران المشغلة لنورثويست."

وأوقفت "دلتا" طياري الرحلة عن العمل فيما بدأت تحقيقاً داخلياً في الحادث، وقد تم إرسال مسجل بيانات الرحلة ومسجل الحوارات التي تدور في قمرة القيادة إلى معامل مجلس سلامة النقل القومي في واشنطن.


وفي الوقت الذي يحقق فيه مسؤولون فيدراليون بشأن دور محتمل لإصابة الطيارين بالإرهاق، قال الناطق باسم مجلس سلامة النقل القومي إن التقارير التي تفيد بأن الطيارين قد غلبهم النوم مجرد "تكهنات."

وقالت إحدى الراكبات لدى اكتشافها حقيقة ما حدث بعد دخول قوات الأمن الطائرة عند الهبوط، لقد "صعقت" عندما علمت بما حدث، "سلامة الركاب من أقصى الأولويات.. أجد صعوبة بالغة في تصديق أنهم سهوا."

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع