علاج تساقط الشعر والقشرة بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج الآم الدورة بالاعشاب والطب البديل => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ كيف يحدث التبويض (الاباضة) عند المرأة  => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞  ما هو المهبل ؟ وطرق علاج الالتهابات بالاعشاب .. => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ علاج امراض العظام والمفاصل بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج بحة الصوت والتهاب الحنجرة بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج امراض اللثة بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ امراض الأذن وعلاجها بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج التسمم بالأعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ ما هي اسباب التبول في الفراش وطرق العلاج => مقالات طبية وعلمية ۞

هل تعلم كيف نشعر بالألم ؟

   المقال

  طباعة  
هل تعلم كيف نشعر بالألم ؟

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8630   الإضافة : 2009-07-20

 

 هل تعلم كيف نشعر بالألم ؟

الشعور بالالم حتى نفهم كيف نشعر بالألم، دعونا نأخذ مثالآ كما في الصورة ادناه لفتاة لامس إبهامها شوكة موجودة بساق الوردة.

حتى نفهم كيف نشعر بالألم، دعونا نأخذ مثالآ كما في الصورة ادناه لفتاة لامس إبهامها شوكة موجودة بساق الوردة.



عندما لامس إبهام الفتاة الشوكة الموجودة بساق الوردة، أثيرت النهايات العصبية المختصة بالألم.

أرسلت الأعصاب إشارات الألم إلى الحبل الشوكي، حيث تعمل مواد طبيعية مختلفة على زيادة ونقصان شدة الألم.

تصعد أحاسيس الألم من خلال الحبل الشوكي إلى جزء بالمخ يقال له المهاد البصري.


تتجه الأحاسيس القادمة من أحد جانبي الجسم إلى الجهة المقابلة من المخ ( أي أن أحاسيس الألم بالإبهام الأيسر للفتاة تسير نحو الجزء الأيمن من المهاد البصري ) حيث يستشعر الإحساس بالألم. وفي المهاد البصري تؤثر مواد طبيعية مختلفة في شدة الألم.

تحديد موقع الألم( وهو السبيل الذي يتعرف به المخ على أن الألم يحدث في الإبهام الأيسر للفتاة )، ويتم تحديد الموقع عندما تعبر إشارات الألم من المهاد البصري إلى الفص الجداري الأيمن، كما تسير إشارات الألم أيضآ نحو أجزاء أخرى من المخ ومن بينها الفصوص الجبهية.

الألم الداخلي ( مثل هذا الذي يحدث مع النوبة القلبية ): حيث يسير في نفس الطريق نحو الحبل الشوكي صاعدآ فيه مثلما يحدث مع الألم القادم من سطح الجلد، ومن ثم فإن الألم القادم من داخل الجسم غالبآ ما يشعر به المرء وكأنه صادر من سطح الجسم ، ويكون عادة أشبه بالحرقة أو الوجع، وهو أقل حدة من الألم الصادر من الجلد


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


8 + 8 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91831336
[يتصفح الموقع حالياً [ 354
الاعضاء :0الزوار :354
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية