الصين تحجب موقع يوتيوب لأسباب سياسية

  محيط البوك المقال

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » علوم وتكنولوجيا

طباعة حفظ

الصين تحجب موقع يوتيوب لأسباب سياسية

مركز المعلومات العامة

قامت الحكومة الصينية بحجب موقع يوتيوب المخصص لعرض تسجيلات الفيديو، 

 

الحكومة الصينية تحجب موقع يوتيوب المخصص لعرض تسجيلات الفيديو


وقالت شركة غوغل، المالكة لموقع يوتيوب، إنه لم يتم إبلاغ الشركة بهذا الحجب، حيث اكتشفته الشركة، بعد ملاحظة انخفاض ملحوظ في نسبة عدد زائري الموقع في الصين الأربعاء.


وقال سكوت روبن، متحدث باسم غوغل، الشركة المتخصصة في البحث على الانترنت، إن "غوغل لا تعرف السبب وراء حجب الموقع، إلا أنها تعمل جاهدة لإعادة توفير الموقع لمستخدمي الانترنت."


وتعتبر هذه المرة الثانية التي تقوم بها الحكومة الصينية بحجب موقع يوتيوب، منذ اندلاع أعمال شغب في التبيت في مايو أيار من عام 2008، والتي قتل فيها أكثر من 18 مدنيا، بالإضافة إلى شرطي صيني واحد.


من جانبها قالت حكومة التيبت في المنفى في شمال الهند إن أعمال الشغب في ذلك الوقت خلفت ورائها ما يقارب 140 قتيلا.


ويُعتقد أن السبب وراء حجب الموقع، يعود إلى سعي الحكومة الصينية إلى إزالة تسجيلات مصورة من الموقع، قامت الحكومة التبتية بتصويرها، والتي تظهر مجموعة من رجال الشرطة الصينية يعتدون بالضرب على تبتيين العام الماضي.


وقالت الحكومة التبتية في المنفى، إنه "رغم وجود المئات من التسجيلات المنتشرة عبر البلاد للمظاهرة، إلا أن التسجيلات الأخيرة تعد خطيرة لأنها تظهر مسؤوليين يعتدون بشكل غير قانوني على متظاهرين في العاصمة."


وكانت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اتهمت مناصري الزعيم الروحي للتبتيين، الدالاي لاما، بالتلاعب في تسجيلات الفيديو، لخداع المجتمع الدولي.
ويذكر أن الصين، التي فيها أكثر من 298 مليون مستخدم للانترنت، ق

امت مرات عدة بحجب مواقع في الانترنت، تظهر سياسات الدولة بصورة سلبية، كان أهمها حجب موقع صحيفة New York Times، بالإضافة إلى فرض رقابة على بعض البرامج التلفزيونية في قناتيBBC و CNN.


ومن جانبه قال متحدث باسم وزير الخارجية الصيني، إن "الصين لا تخشى الانترنت، إلا أنها تسعى إلى العمل بالقوانين، ومنع انتشار المعلومات المغلوطة."


ويذكر أن موقع يوتيوب قد حُجب عن الاستخدام في عدد من الدول الأخرى، مثل بنغلادش وباكستان وتايلاند، بالإضافة إلى تركيا، بعد أن سجلت حكوماتها وجود مقاطع مصورة تعتبر مسيئة لصورة بلادها السياسية.

نقلا عن جريدة الوسيط

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع