« متصفح انترنات اكسبلور Internet Explorer 9 ينطلق رسميا »








 

الشركة الأمريكية - والتي قامت باستعراض المتصفح IE9 أمس في مؤتمر (MIX 10) المنعقد حاليا في مدينة لاس فيجاس Lass Vegas - تهدف من خلال هذا المتصفح العودة إلى المنافسة بقوة في عالم متصفحات الإنترنت ..والتي شهدت الشهر الماضي أفول نجم متصفح Microsoft العتيق (Internet Explorer 6) .

المتصفح الجديد (IE9) يحمل مزايا جديدة تتيح تصفح الإنترنت بسرعة عالية مع تشغيل كافة تطبيقات الإنترنت بسرعة كبيرة .. بما فيها التطبيقات الرسوميات المعقدة ، أو التي تعتمد على النصوص البرمجية المتشابكة GPU (Graphics Processing Unit) .

ويتميز (IE9) بتقديم دعم كامل لتقنية HTML5 ، فضلا عن تحسين التعامل مع الصور والنصوص ضمن الموقع ، بالإضافة إلى محرك جديد وسريع للتعامل مع الكود البرمجي المكتوب بلغة (جافا سكريبت the Chakra JavaScript engine) 
محرك (JavaScript engine) الجديد يعمل من خلال استغلال كافة موارد الكمبيوترات الحديثة .. والتي تعتمد على معالجات متعددة النوى ؛ وذلك لتسريع العمل وتحسين تصفح الويب ؛ لاسيما مع وجود ميزة Direct 2D التي تتيح لمطوري الويب قدرات أكبر في تطوير محتويات مختلفة لصفحات الويب .

ويقدم المتصفح الجديد دعما قويا لأحدث المعايير المستخدمة في ترميز الصوت والفيديو وهي (H.264/MPEG4 and MP3/AAC) ، بالإضافة إلى عدة تقنيات منها :
- تقنية الترميز المتطورة XHTML .
- تقنية CSS3 التي تستخدم في ضبط تنسيق صفحات الإنترنت .
- تقنية SVG والتي تعمل على تحسين الصور والرسوميات .
- تقنية رسوميات متجهية متغيرة (SVG) .

يذكر ، أن المتصفح الجديد IE9 مصمم لمستخدمي ويندوز فيستا Vista SP2 أو Windows 7 .. لكنه للأسف لا يدعم Windows XP .
للمزيد يمكن زيارة : الموقع



» تاريخ النشر: 2010-03-19
» تاريخ الحفظ: 2024-03-29
» شبكة الشفاء الاسلامية
.:: https://www.ashefaa.com ::.