جديد شبكة الشفاء الاسلامية
أخترنا لكم

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ

شبكة اسلامية طبية شاملة ومنوعة , تختص بالرقى الشرعية وعلاج السحر والمس والعين .
جديدنا

عمر عبد الكافي يعود إلى مصر بعد غياب١٢ عامًا

عرض الخبر
عمر عبد الكافي يعود إلى مصر بعد غياب١٢ عامًا
11370 زائر
2011-06-03
 
 

 

عمر عبد الكافي يعود إلى مصر بعد غياب١٢ عامًا

ذكرت تقارير صحفية مصرية، أن الداعية الإسلامي الدكتور عمر عبد الكافي، سيعود إلى مصر الأسبوع المقبل، بعد ١٢ عامًا أمضاها في منفاه "الاختياري" بالخارج، إثر مغادرته البلاد في عام ١٩٩٩ نتيجة التضييق الأمني.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" الخميس، إن عبد الكافي قرر العودة إلى وطنه بعد مشاورته مع عدد من أتباعه وأنصاره، على أن يبقى في مصر نحو شهر، ثم يعود إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث يقيم.

ونقلت عن عبد الكافي في اتصال هاتفي من دبي، إنه اختار العودة الآن بعد ١٢ سنة من المنفى الاختياري بسبب التضييق الأمني الذي قال إنه ازداد عليه قبل سفره، فقرر السفر إلى ألمانيا، ومنها إلى دبي حيث استقر بها منذ عام ٢٠٠٣.

وأكد أن أول ما سيفعله بعد وصوله هو زيارة المجلس العسكري، الذي يدير شئون البلاد منذ الإطاحة بحسني مبارك في 11 فبراير الماضي، بعد أن وصفه بـ "مجلس الصابرين" لأنه يحتمل ما لا يطاق.
وأضاف عبد الكافي إنه سينضم فور وصوله إلى ما سماه "خندق محاربة الفتنة الطائفية"، مطالبا المسلمين والمسيحيين بالهدوء في تلك المرحلة الانتقالية المهمة، وقرر تنظيم رحلة دعوية في خمس محافظات، على يعود إلى دبي بعدها لترتيب أوضاعه، وإنهاء ارتباطات، منها مدارس أبنائه، تمهيدًا للعودة إلى مصر نهائيًا.

وقرر عدد من الدعاة من زملاء وتلاميذ عبد الكافي تنظيم حفل كبير لاستقباله في مطار القاهرة عند عودته، يشارك فيه الشيخ محمد حسان، والدكتور صفوت حجازي، والداعية حازم صلاح أبو إسماعيل.

وعبد الكافي من مواليد محافظة المنيا في صعيد مصر 1951م نشأ في كنف أسرة ملتزمة بتعاليم الإسلام أتم حفظ القرآن قبل بلوغ العاشرة من عمره، تخرج من كلية الزراعة، حصل على درجة الدكتوراه في العلوم الزراعية.

تنقل وهو صغير بين أيدي أساتذة وعلماء في شتى العلوم الشرعية من فقه وتوحيد وتفسير وسيرة وأصول فقه وعلوم حديث، وحفظ على يد أساتذته صحيحي البخاري ومسلم بالأسانيد وكان لهذا الحفظ أثره الواضح في تلقيه العلم طوال سنوات عمره. وقد تأثر كثيرًا بشخصية أبي حنيفة وابن تيمية والحسن البصري وأبي حامد الغزالي.


 

 

 

   طباعة 
6 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »

        2011-07-18

 

اسيـا      

: أحبك في الله ياشيخنا

        2011-07-14

 

soka      

jazak allah 3ana ya chikh kol khayr ohibok fi allah

        2011-07-02

 

tunisiya      

bienvenu Monsieur OMAR ABD EL KAFI dans notre pay aussi TUNISIE ....

        2011-06-18

 

البخاري بن المحسن      

ليت لدينا مثلك في بلادنا

        2011-06-18

 

I-2-U      

ما شاء الله تبارك اللهمبروك لمصر عودة شيخها إليها والله إنه من اعظم اجازات الثورة ان يعود العلماء والشيوخ إلى اوطانهم التي تركوها غصباً وعدواناً

        2011-06-17

 

اسماء      

حياك الله ايها الشيخ الجليل.وبارك في ايمانك وعمرك وعملك الصالح ونفع بك الامة.اللهم زده ورعا وعلما وارفع درجته في الدنيا والاخرة وايده بسلطان من عندك وعافه واعف عنه وسائر مشايخنا وعلماؤنا.اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

        2011-06-12

 

nasrin      

مرحبا بك يا دكتور عمر عبد الكافي ودمت ذخرا لنا وللامة الاسلامية

        2011-06-10

 

ابو اسماء74      

اهلا بك يا دكتور عمر عبد الكافي نفع الله بك حيث نزلت وي لا فخر مصر بامثالك أسأل الله ان يسدد خطاك وان يبارك لنا فيك وان يثبتكواني احبك في الله

[ 1 ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/300
تعليقك
3 + 4 = أدخل الكود
عدد الزوار
انت الزائر :81104802
[يتصفح الموقع حالياً [ 361
الاعضاء :0الزوار :361
تفاصيل المتواجدون

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الشفاء للرقية الشرعية ©