ادعية مأثورة تنفعك في العلاج بالرقية

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » الرقية الشرعية والأذكار » مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين

طباعة حفظ

ادعية مأثورة تنفعك في العلاج بالرقية

Article Image

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه ادعية ماثورة تنفعك اخي المسلم اختي المسلمة في العلاج بالرقية الشرعية والتحصينات من تسلط الجان

* نعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه.

* نعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم.

* نعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.

* نعوذ بكلمات الله التامات، من شر ما خلق.

* نعوذ بعزة الله وقدرته وسلطانه من شر ما نجد ونحاذر.

* نعوذ بكلمات الله التامات، من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين، وأن يحضرون.

* نعوذ بوجه الله الكريم، وبكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن برٌ ولا فاجر، من شر ما ينزل من السماء، وشر ما يعرج فيها، وشر ما ذرأ في الأرض، وشر ما يخرج منها، ومن فتن الليل والنهار، ومن طوارق الليل والنهار، إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن.

* اللهم إنا نعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء.

* اللهم إنا نعوذ بك أن يشرك بك وهو يعلم، ونستغفرك لما لا نعلم.

* اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع.

* اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحويل عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

* اللهم إنا نعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء والأدواء.

* اللهم نعوذ بعزتك الذي لا إله إلا أنت الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

* اللهم إنا نعوذ بوجهك الكريم، وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

* اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك، لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

* اللهم إنا نعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق، ونعوذ بك أن يتخبطنا الشيطان عند الموت، ونعوذ بك أن نموت في سبيلك مدبرًا، ونعوذ بك أن نموت لديغين.

* اللهم إنا نعوذ بك من العجز والكسل، والبخل والجبن، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسونا تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني ونعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، وعلم لا ينفع، ودعوة لا يستجاب لها.

* اللهم إنا نعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة، ونعوذ بك من الفقر والكفر و الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء، ونعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجذام والبرص وسيء الأسقام.

* اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، اللهم إنا نعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلنا، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

* اللهم إنا نعوذ بك من شر سمعنا، ومن شر بصرنا، ومن شر لساننا، ومن شر قلوبنا، ومن شر منينا.

* اللهم إنا نعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء، في دار المقامة.

* بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إنا نسألك من فضلك، اللهم اعصمنا من الشيطان الرجيم.

* بسم الله والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وافتح لنا أبواب رحمتك.

* بسم الله نعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما نجد ونحاذر.

* بسم الله الكبير، نعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار، ومن شر حر النار.

* بسم الله توكلنا على الله، اللهم إنا نعوذ بك من أن نزل أو نزل، أو نضل أو نضل، أو نظلم أونظلم، أو نجهل أو يجهل علينا.

* بسم الله أمسينا، بالله الذي ليس منه شيء ممتنع، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المنيع نحتجب، وبأسمائه الحسنى كلها عائذ من الأبالسة، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر كل معلن أو مسر، ومن شر ما يخرج بالليل، ويكمن بالنهار، ويكمن بالليل، ويخرج بالنهار، وشر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دآبةٍ أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، أُعِيذُكَ بما استعاذ به موسى وعيسى ومحمد، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر ما يبغي.

* بسم الله، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأخسئ شياطيننا، وفك رهاننا، واجعلنا في الندى الأعلى.

* بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.

* بِسمِ اللَّه آمنا بِاللَّه، اعتصمنا بِاللَّه، توكلنا على اللَّه، لا حول ولا قوة إلا بِاللَّه.

* بسم الله نرقى، والله يشفينا، من كل داء يؤذينا، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن كل داء فينا.

* بسم الله نرقى، من كل شيء يؤذينا، من حسد حاسد، ومن كل عين الله يشفينا.

* بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء فيك، أذهب الباس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت.

* بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، أو عين، أو حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك.

* اللهم اشف عبادك ننكأ لك عدوًا، أو نمشي لك إلى الصلاة ‌.‌

* بسم الله، توكلنا على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله.

* اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبادك، ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نَعُوذُ بك من شر ما صنعنا، نبوء لك بنعمتك علينا، ونبوء بذنوبنا، فاغفر لنا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

* اللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا كلها، اللهم أنعشنا، واجبرنا، واهدنا لصالح الأعمال والأخلاق، فإنه لا يهدي لصالحها، ولا يصرف سيئها إلا أنت.‌

* اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، نشهد أن لا إله إلا أنت، نَعُوذُ بك من شر أنفسنا، ومن شر الشيطان وشركه، وأن نقترف على أنفسنا سوءًا، أو نجره إلى مسلم.

* اللهم لا تجعلنا بدعائك أشقياء، وكن بنا رؤوفًا رحيمًا، يا خير المسئولين، ويا خير المعطين.

* اللهم إنا عبيدك، أبناء عبيدك، أبناء إِماءِك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء حزننا، وذهاب همنا.

* اللهم إنا ظلمنا أنفسنا ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لنا مغفرة من عندك، وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم.‌

* اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، سبحانك وبحمدك، أنت ربنا ونحن عبادك، لا شريك لك، ظلمنا أنفسنا، واعترفنا بذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا جميعا، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير في يديك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، نستغفرك ونتوب إليك.

* اللهم ارحمنا بترك المعاصي أبدًا ما أبقيتنا، وارحمنا أن نتكلف ما لا يعنينا، وارزقنا حسن النظر فيما يرضيك عنا، اللهم بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام، والعزة التي لا ترام، نسألك يا الله يا رحمن، بجلالك ونور وجهك، أن تلزم قلوبنا حفظ كتابك كما علمتنا، وارزقنا أن نتلوه على النحو الذي يرضيك عنا، اللهم بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام، والعزة التي لا ترام، نسألك يا الله يا رحمن، بجلالك ونور وجهك، أن تنور بكتابك بصرنا، وأن تطلق به ألسنتنا، وأن تفرج به عن قلوبنا، وأن تشرح به صدورنا، وأن تغسل به بدننا، فإنه لا يعيننا على الحق غيرك، ولا يؤتيه إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

* اللهم اغفر لنا خطيئاتنا، وجهلنا وإسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منا، اللهم اغفر لنا خطيئاتنا، وعمدنا، وهزلنا، وجدنا، وكل ذلك عندنا، اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

* اللهم اغسل خطايانا بماء الثلج والبرد، وأنق قلوبنا من الخطايا كما أنقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إنا نعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

* اللهم لك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض، ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق، ولقاؤك حق، وقولك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

* اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل، نعوذ بك من شر كل شيء أنت أخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.

* اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر ونسألك عزيمة الرشد ونسألك شكر نعمتك، والصبر على بلائك، وحسن عبادتك، والرضا بقضائك، ونسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، ونسألك من خير ما تعلم، ونعوذ بك من شر ما تعلم، ونستغفرك لما تعلم.

* اللهم إنك تسمع كلامنا، وترى مكاننا، وتعلم سرنا وعلانيتنا، لا يخفى عليك شيء من أمرنا، ونحن البؤساء، الفقراء، المستغيثون، المستجيرون، الوجلون، المشفقون، المقرون، المعترفون بذنوبهم؛ نسألك مسألة المسكين، ونبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل، وندعوك دعاء الخائف الضرير، من خضعت لك رقبته، وفاضت لك عبرته، وذل لك أنفه.

* اللهم إنا نسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل، ونسألك أن تجعل كل قضاءٍ قضيته لنا خيرًا.

* إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجره في مصيبته واخلف له بخير منها.

* اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمن سواك.

* نستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم ونتوب إليه.

* اللهم إنا نسألك بأننا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، الأحد، الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد.

* لا إله إلا الله العليم العظيم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم.

* اللهم لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، ذا الجلال والإكرام.

* اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم.

* اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

* اللهم أنت عضدنا، وأنت نصيرنا، بك نجول، وبك نصول، وبك نقاتل.

* اللهم منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اهزمهم وزلزلهم، وانصرنا عليهم.

* ربنا أعنا ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، وامكر لنا ولا تمكر علينا، واهدنا ويسر الهدى لنا، وانصرنا على من بغى علينا، ربنا اجعلنا لك شكارين، لك ذكارين، لك رهابين، لك مطواعين، لك مخبتين، إليك أواهين منيبين، ربنا تقبل توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعوتنا، وثبت حجتنا، وسدد ألسنتنا، واهد قلوبنا، واسلل سخيمة صدورنا.

* اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصيبات الدنيا، ومتعنا بسمعنا وبصرنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

* اللهم احفظنا بالإسلام قائمين، واحفظنا بالإسلام قاعدين، واحفظنا بالإسلام راقدين، ولا تشمت بنا عدوًا، ولا حاسدًا، اللهم إنا نسألك من كل خير خزائنه بيدك، ونعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك.

* اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لنا جارًا من شر خلقك كلهم جميعًا، أن يفرط علينا أحد منهم، أو أن يبغي، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت.

* اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس يا أرحم الراحمين، إلى من تكلنا؟ إلى عدو يتجهمنا، أم إلى قريب ملكته أمرنا، إن لم تكن ساخطًا علينا فلا نبالي، غير أن عافيتك أوسع لنا، نعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له السموات والأرض، وأشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تحل علينا غضبك، أو تنزل علينا سخطك، ولك العقبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.

* الله أكبر، الله أعز من خلقه جميعًا، الله أعز مما نخاف ونحذر، ونعوذ بالله الذي لا إله إلا هو، الممسك السموات السبع أن يقعن على الأرض إلا بإذنه، من شر إبليس، وجنوده وأتباعه وأشياعه، ومن الجن والإنس، اللهم كن لنا جارًا من شرهم، جل ثناؤك، وعز جارك، وتبارك اسمك، ولا إله غيرك.

* اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة؛ اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا ومالنا؛ اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا؛ اللهم احفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن يميننا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.


* اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر، ونسألك عزيمة الرشد، ونسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، ونسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، ونعوذ بك من شر ما تعلم، ونسألك من خير ما تعلم، ونستغفرك مما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

* اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

* اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

* اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت فتنة قوم فتوفنا إليك غير مفتونين، ونسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربنا إلى حبك.

* اللهم ارزقنا حبك، وحب من ينفعنا حبه عندك، اللهم ما رزقتا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب، اللهم ما زَوَيْتَ عنا مما نحب فاجعله فراغًا لنا فيما تحب.

* اللهم ألهمنا رشدنا، وأعذنا من شر أنفسنا.

* اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك، مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

* اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

* اللهم أسلمنا وجوهنا إليك، وفوضنا أمرنا إليك، وألجأنا ظهورنا إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.

* اللهم أمتعنا بأسماعنا وأبصارنا حتى تجعلهما الوارث منا، وعافنا في ديننا، وفي جسدنا، وانصرنا ممن ظلما حتى ترينا فيه ثأرنا، اللهم إنا أسلمنا أنفسنا إليك، وفوضنا أمرنا إليك، وألجأنا ظهورنا إليك، وخلينا وجوهنا إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمن برسولك الذي أرسلت، وبكتابك الذي أنزلت.

* اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحينا ما علمت الحياة خيرًا لنا، وتوفنا إذا علمت الوفاة خيرًا لنا، اللهم ونسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الإخلاص في الرضا والغضب، ونسألك القصد في الفقر والغنى، ونسألك نعيمًا لا ينفد، ونسألك قرة عين لا تنقطع، ونسألك الرضا بالقضاء، ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين ‌.‌

* اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وتتوب علينا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين.

* اللهم انفعنا بما علمتنا، وعلمنا ما ينفعنا، وزدنا علمًا، الحمد لله على كل حال، ونعوذ بالله من حال أهل النار.

* اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونَحْفِد، نرجوا رحمتك، ونخشى عذابك، وإن عذابك بالكافرين ملحق؛ اللهم نستعينك، ونستغفرك، ونثني عليك الخير، ولا نكفرك، ونؤمن بك، ونخضع لك، ونخلع من يكفرك.

* اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

* اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

* اللهم إنا نسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى.

* اللهم إنا نسألك من فضلك ورحمتك، فإنه لا يملكها إلا أنت.

* اللهم لا يأتي بالحسنات إلا أنت، ولا يذهب بالسيئات إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

* سبحانك اللهم وبحمدك، نشهد أن لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، نستغفرك ونتوب إليك.

لا إله إلا الله والله أكبر لا إله إلا الله وحده

لا إله إلا الله وحده لا شريك له

لا إله إلا الله له الملك وله الحمد

لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله

* لبيك اللهم لبيك وسعديك، والخير في يديك، ومنك وبك وإليك؛ اللهم ما قلنا من قول، أو نذرنا من نذر، أو حلفنا من حلف، فمشيئتك بين يديه، ما شئت كان، وما لم تشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بك، إنك على كل شيءٍ قدير؛ اللهم وما صلينا من صلاة فعلى من صليت، وما لعنا من لعنة فعلى من لعنت، إنك أنت ولينا في الدنيا والآخرة، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، نسألك اللهم الرضا بعد القضاء، وبرد العيش بعد الممات، ولذة النظر إلى وجهك، وشوقًا إلى لقائك، من غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، نعوذ بك اللهم أن نظلم أو نظلم، أو نعتدي أو يعتدى علينا، أو نكتسب خطيئة محبطة، أو ذنبا لا يغفر، اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة ذا الجلال والإكرام، فإنا نعهد إليك في هذه الحياة الدنيا، ونشهدك وكفى بك شهيدًا أننا نشهد أن لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، لك الملك، ولك الحمد، وأنت على كل شيءٍ قدير، ونشهد أن محمدًا عبدك ورسولك، ونشهد أن وعدك حق، ولقاءك حق، والجنة حق، والساعة آتية لا ريب فيها، وأنت تبعث من في القبور، ونشهد أنك إن تكلنا إلى أنفسنا تكلنا إلى ضيعةٍ، وعورةٍ، وذنبٍ وخطيئةٍ، وإنا لا نثق إلا برحمتك، فاغفر لنا ذنوبنا كلها، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

* اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ماعلمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، ونعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

* اللهم إنا نسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتنا، وثقل موازيننا، وحقق إيماننا، وارفع درجاتنا، وتقبل صلاتنا، واغفر خطيئاتنا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إنا نسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى في الجنة، آمين. اللهم نسألك خير ما نأتي، وخير ما نفعل، وخير ما نعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتصلح أمورنا، وتطهر قلوبنا، وتحصن فروجنا، وتنور قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة، آمين. اللهم إنا نسألك أن تبارك في أنفسنا وفي سمعنا وفي بصرنا، وفي روحنا، وفي خَلقنا، وفي عملنا، فتقبل حسناتنا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة، آمين.

* اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إنا نسألك النعيم يوم العَيْلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إنا نعوذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان، وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سسبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب؛ إله الحق، آمين.

* اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت الحي القيوم، لا تأخذك سنة ولا نوم، ياحي يا قيوم، أهدئ ليلنا، وأنم عيوننا.

* نعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شيء أعظم منه، وبكلمات الله التامات اللاتي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، وبأسماء الله الحسنى كلها، ما علمنا منها وما لم نعلم، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا نطيق شره، ومن شر كل ذي شر أنت آخذ بناصيته، إن ربي على صراط مستقيم.

* تحصنا بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمنا بربنا ورب كل شيء، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، واستدفعنا الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الرب من العباد، حسبنا الخالق من المخلوق، حسبنا الرازق من المرزوق، حسبنا الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبنا الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.

* اللهم ذا السلطان العظيم، والمن القديم، وذا الوجه الكريم، ولي الكلمات التامات، والدعوات المستجابات، عاف عبادك من أنفس الجن وأعين الإنس.

* اللهم اجعل لنا نورًا في قلوبنا، ونورًا في قبورنا، ونورًا بين أيدينا، ونورًا من خلفنا، ونورًا عن يماننا، ونورًا عن شمالنا، ونورًا من فوقنا، ونورًا من تحتنا، ونورًا في سمعنا، ونورًا في بصرنا، ونورًا في شعرنا، ونورًا في بشرِنا، ونورًا في لحمنا، ونورًا في دمنا، ونورًا في عظامنا، اللهم أعظم لنا نورًا، وأعطنا نورًا، واجعل لنا نورًا.
* اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الطيب، الطاهر، المبارك، الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، وبأسمائك الحسنى، وبصفاتك العلى، ونسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك:

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 5 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع