الدهون الصحية وتناولها

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » طب الاسرة وقاية وعلاج

طباعة حفظ

الدهون الصحية وتناولها

Article Image


انواع الدهون الصحية


الأسماك الدهنية (مثل السلمون)، وفول الصويا، وزيت فول الصويا وزيت الذرة وزيوت عباد الشمس والجوز.


هذه الدهون تساعد على خفض الكولسترول السيئ ، وترتبط بتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA).- هناك نوعين آخرين من الدهون يُنصح بتجنبها وهي تسمى بالمناسبة بالدهون غير الصحية:


الدهون المُشبعة (Saturated fats)

وتوجد في اللحوم والألبان.الدهون المتحولة (Trans fats) توجد في الأطعمة التي تمت معالجتها وقليها وغيره.- لسنوات، والباحثون وخبراء الصحة يركزون على أهمية تناول الدهون "الصحية" والحد من الدهون "غير صحية". الآن، دراسة جديدة نُشرت في مجلة (American Heart Association) تقول أنه

إذا بدأ الناس في جميع أنحاء العالم بأكل الدهون الصحية، قد يكون هناك انخفاضاً بالوفيات الناجمة عن أمراض القلب كل عام بعدد يقدر بأكثر من مليون.


- وقال الباحثون ينبغي أن يكون التركيز على شقين: الحد من تناول الدهون غير الصحية مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والشق الثاني استبدالها بالدهون الصحية، مثل الدهون غير المشبعة المتعددة.- لتقدير عدد الوفيات المرتبطة بأنماط مختلفة من استهلاك الدهون، استخدم الباحثون معلومات التغذية من 186 بلد. ونظروا في الدراسات السابقة التي تابعت الناس على مدى فترات طويلة من الزمن لمعرفة كيف يؤثر تناول بعض الدهون على خطر الاصابة بأمراض القلب.

وقد جُمعت معلومات معدل الوفيات من دراسة في عام 2010.- استخدمت كل هذه المعلومات ثم قدر الباحثون أن أكثر من 700,000 شخص حول العالم سنويا، أي حوالي 10٪ من وفيات أمراض القلب،تحدث بسبب تناول القليل جدا من الدهون غير المشبعة المتعددة، واستبدالها بالدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة الضارة.

- الحد من تناول الدهون الغير صحية يُحدِث فرقاً كبيراً في حياتك وصحتك لذلك يجب عليك أخذ هذه الدراسة ونتائجها على محمل الجد.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

ناصر سعيد

2016-10-29

المقال غير دقيق وفيه تناقضما تم اكتشافه مؤخراً او الأصح الإعلان عنه، أن اكذوبة الزيوت والدهون الصحية التي تحارب الكلوسترول الضار وتحمي القلب مثل الزيوت النباتية ( زيت الذرة، زيت الصويا وزيت عُبَّاد الشمس) لم تكن الا اكذوبة من شركات المنتجة لهذه الزيوت مدعومة بدراسة طبية غير صحيحة ثبت زيفها مؤخراً.الدهون الصحية هي الدهون الطبيعية والتي لم تدخل مراحل التصنيع والهدرجة وإضافة المذيبات والحرارة العالية لإستخراجها، كما وأن مصدرها طبيعي وليس من المحاصيل المعدلة وراثياً.يمكن ان نذكر منها زيت الزيتون المستخرج بالطرق القديمة، زيت جوز الهند المستخرج على البارد، زيوت الأسماك ، زيوت البذور .وكذلك الزبدة الحيوانية شرط ان يكون حليبها من الحيوانات التي ترعى العشب ولا يتم إعطائها هرمونات ومضادات حيوية.

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 2 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع