جديد شبكة الشفاء الاسلامية
أخترنا لكم

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ

شبكة اسلامية طبية شاملة ومنوعة , تختص بالرقى الشرعية وعلاج السحر والمس والعين .
جديدنا

كيفية الرقية على المريض من البداية الى النهاية

عرض المادة
كيفية الرقية على المريض من البداية الى النهاية
222812 زائر
2014-11-13

 الكاتب : الشيخ أبـو آيــه

ضع يدك على رأس المريض ، واقرأ آيات الرقية بترتيل وحضور قلب وخشوع ، والجهر بالرقية أفضل من قراءتها بالسر وذالك لأن المريض وهو يستمع للرقية يطمئن قلبه لكلام الله ,

 
 

كيفية الرقية على المريض من البداية الى النهاية

مع ذكر الأعراض التي ممكن ان يشعر بها المريض اثناء الرقية ( وخاصة من به مس أو سحر)

ضع يدك على رأس المريض ، واقرأ آيات الرقية بترتيل وحضور قلب وخشوع ، والجهر بالرقية أفضل من قراءتها بالسر وذالك لأن المريض وهو يستمع للرقية يطمئن قلبه لكلام الله , ومن ناحية أخرى حتى تصرف عنه الشك لانه قد يظن ان ما تقرأه تمتمة او ادعية شركية او توسل او استعانة بالجن ، وأيضاً حتى يتعلم المريض منك كيف يرقي نفسه .

بداية لا بد من استحضار النية في الرقية :
- والنية محلها القلب وهي ان تدعو الله سبحانه وتعالى ان يتقبل منك ويجعل عملك خالصاً له وان يجعلك سبباً في شفاء المريض .

- النية في الرقية ممكن ان تندرج تحت هذه العناوين :

الرقية بنية التحصين .
الرقية بنية إبطال السحر واخراج عارض الجن .
الرقية بنية حرق وتعذيب الشيطان المتسلط على الجسد .
الرقية بنية جذب وإحضار الشيطان واستنطاقه .
الرقية بنية طرد وإبعاد الشيطان .
الرقية بنية صرف العين وبطالها .

- ورقية المريض تحت كل هذه العناوين جائزة ومؤئرة وكلما كان المعالج مستحضراً عظمة الله سبحانه وتعالى ومتوكلاً عليه كلما كان تأثير الرقية اشد واقوى على العارض , واغلب الحالات التي عالجتها ولله الفضل والمنة كان يحضر العارض فيها بفترة بسيطة من القراءة لا تتجاوز 10 دقائق , وكان يتم التعامل مع الحالة ويخرج بفضل الله الجني المتلبس اما طوعاً او كرهاً واشد حالات المس قدرة على التحمل والعناد هي حالات المس العاشق او السحر وخاصة القديم .


وينبغي على المعالج أن لا يقرأ بنية الجذب والإحضار إلا في حالة الكشف عن وجود المس أو لمخاطبة الشيطان عند الحاجة لذلك ، أو لجذب الجن الخارجي ، أو لجذب الشيطان في جسد المريض ثم صرفه بالكامل في بعض الحالات ، والسبب في المنع من القراءة بنية الجذب والإحضار حتى لا يتعب المريض بعد الرقية وذلك لظهور التلبس على طبعة وتصرفاته ولكن يمكن القراءة بنية الجذب والإحضار في بداية الرقية وفي آخر القراءة يقرأ الراقي بنية الطرد والإبعاد والتحصين ولا يترك المريض حتى يتأكد من انصراف الجني بالكامل .


القراءة بنية التعذيب والحرق تنفع كثيراً في القراءات الفردية المطولة ، ولكن ليس على كل مصاب ، فينبغي أن لا يقرأ على المريض بهذه النية إذا لم تتوفر فيه الاعتبارات التالية:

- أخذ المعطيات عن الحالة ومدى تفلت الشيطان على المصاب ومعرفة سبب الاقتران .

- ينبغي أن تكون مدة القراءة طويلة " من ساعة الى ثلاث ساعات أو نحوها" .
- مواصلة المريض على الرقية ( معدل ثلاث جلسات في الأسبوع ).
- تحمل المريض التعب وقت الرقية وبعدها .
- لا يكون المريض كبير السن .
- لا تكون المريضة امرأة حامل .
- لا يكون التلبس قديم جداً أو كان بسبب السحر أو العين. حيث أن إبطال السحر وصرف العين مقدم على حرق الجني .
- لا تُسبب استثارة الجني مفسدة راجحة تضر بالمريض في بدنه أو سمعته وقت الرقية أو بعدها ، أو تؤدي إلى نفور المريض من الرقية .

وأنت تقرأ على المصاب تحصل حالة من ثلاث حالات :
الحالة الأولى :
- يشعر المريض بأعراض منها :
1. تثاؤب شديد وبكثرة .
2. خفقان في القلب .
3. قعقعة في البطن .
4. صفير في الأذن .
5. غثيان ، أو تقيؤ.
6. يتصبب جسده عرقا .
7. يشعر بنعاس أو ينام .
8. ضيق شديد في الصدر.
9. شهيق وزفير عالٍ جدا .
10. تتصلب أطرافه أو بعضها .
11. يشعر ببرودة في الأطراف .
12. صداع أو دوران في الرأس.
13. يتخدر جسمه أو أحد أعضاءه .
14. يحصل للمصاب اغمائة خفيفة .
15. يشعر بمثل الكرة الصغيرة عند البلعوم .
16. يبكي المريض وقت القراءة دون سبب .
17. الشعور بالغضب وانتفاخ الأوداج .
18. يشعر بحرارة شديدة تخرج من يد الراقي .
19. يشعر بمثل الفأرة أو العصفور يتحرك داخل جسده .
20. تنميل أو دبيب مثل دبيب النمل .

- وربما يحضر الشيطان على المصروع حضوراً جزئيا بحيث يضعف إدراكه وسمعه حتى لا يتأثر من الرقية ومن ثم لا يفتضح أمره ، ويمكن معرفة هذا الحضور بالسكون والهدوء الزائد على المريض وطأطأة رأسه في الغالب ، فينبغي على المعالج أن يكون قوي الملاحظة وأن يتأكد من أن المريض في كامل وعيه وهذا أمر سهل بالنسبة للرجال وذلك بالنظر في عيني المريض.

- ومن المحتمل أن تجد المريض يضحك دون سبب وإذا ما سألته لماذا تضحك ؟ يقول لك، تذكرت نكتة أو بعض المواقف المضحكة وقت الرقية ؛ أو يقول إني أضحك رغم أنفي وهذا أغلبه بسبب الشياطين .

- يشعر المريض ببعض هذه الأعراض وهو مازال في وعيه ، في هذه الحالة تطلب من المريض أن يقرءا سورة البقرة كل يوم مرة أو يستمع لها إذا كان لا يجيد القراءة، ويشرب من ماء الرقية ويدهن بالزيت وبعد أسبوع يرجع للقراءة عليه مرة أخرى.

- بعد القراءة واستخدام الزيت لمدة شهر أو نحوه يحصل للمصاب ما يلي :

لا يتغير المرض: إذا كانت الحالة سليمة طبيا ، فلا بأس أن يواصل القراءة حتى يأذن الله له بالشفاء ، أما إن كانت حالة المريض لم تعرض على الأطباء ، فينبغي أن يعرض المريض نفسه على الطبيب المختص ، جاء عند أبي داودْ أُسَامَةَ بْنِ شَرِيكٍ قَالَ أَتَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم وَأَصْحَابَهُ كَأَنَّمَا عَلَى رُءُوسِهِمُ الطَّيْرُ فَسَلَّمْتُ ثُمَّ قَعَدْتُ فَجَاءَ الأَعْرَابُ مِنْ هَا هُنَا وَهَا هُنَا فَقَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَتَدَاوَى فَقَالَ تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلا وَضَعَ لَهُ دَوَاءً غَيْرَ دَاءٍ وَاحِدٍ الْهَرَمُ.

يخف المرض : عندما يخف المرض في بداية العلاج غالبا ما يكون سبب المرض العين، لان حُـالة العين تستجيب للعلاج في الغالب بسرعة ( ما لم تكن العين سمية مصحوبة بجن ). أو يكون سبب البلاء مرض عارض رفعه الله ببركة القرآن ، والاحتمال الأخير هو وجود اقتران قد كبته الله أو صرفه الله بقوته وجبروته .

يزود المرض : زيادة المرض تصاحبها زيادة في الأعراض وقت القراءة في الغالب ، وزيادة في أعراض الاقتران ، وفي هذه الزيادة دليل على اقتران الشيطان ، لأن الشيطان الصارع لا يريد المصاب أن يرجع للقراءة مرة أخرى وتكون هذه الزيادة بسبب تحرك السحر .

يتنقل المرض : بمعنى أن المصاب يشتكي من صداعً في رأسه ،أو نسياناً ، أو تخيلاً ، ثم يتنقل المرض بعد عدة أيام أو عدة أسابيع إلى ألم في أسفل ظهره ومن ثم إلى بطنه ومن ثم ضيق شديد في صدره ... أو أنه كان يكره أحدا من الناس وبعد ذلك يكره عمله أو أصدقاءه ، وغالبا ما يكون تنقل المرض بسبب السحر. وتتأكد من ذلك عند قراءة آيات السحر على المريض ، فتجده أحيانا يبكي وقت القراءة دون سبب وحتى تتأكد من ذلك تكرر قراءة آيات السحر كما في رقية المسحور ، فان زاد في البكاء فهي حالة سحر والله اعلم.

الحالة الثانية :
يحضر الجني ولكن لا يتكلم وتتعرف على حضوره بالأشكال التالية :

1. انتفاخ جزء من صدر المريض جهة اليمين أو الشمال .
2. وضع أصبع إبهام الرجل على الذي يليه .
3. استقامة القدم حتى تكون باستقامة الساق .
4. انتفاخ البطن حتى يكون مثل البالون .
5. انفتال الحنك والفم .
6. يرفع الرأس بحيث يستقيم الفم والبلعوم إلى المعدة .
7. يبتسم المريض بسخرية .
8. عندما يصرخ تجده فاغرا فاه لا يغلقه إلا قليلا .
9. بعض الجن إذا حضر وأراد أن يمشي يتعثر برجله وكأنه أعرج .
10. تحصل تشنجات في أصابع اليدين وتتشكل بشكل غريب لا يمكن للإنسان العادي أن يفعلها.
11. خوف مع شهيق وزفير عالٍ وسريع .
12. رعشة شديدة في القدم أو اليد لا تتوقف .
13. بعض الجن ينظر بعين واحدة وكأنه أعور .
14. تغميض العينين أو شخوص العينين أو إحولال العينين .
15. طرف العينين طرفا شديدا أو وضع اليدين على العينين .
16. ارتخاء الجسم أو تصلبه .
17. رعشة شديدة في الجسم أو أحد الأطراف .
18. بكاء مستمر أو صراخ شديد .
19. يغيب المصاب عن الوعي .
20. تتغير ملامح الوجه .

في هذه الحالة تخاطب الجني وتأمره بالخروج ، فان رفض الكلام تقرأ الرقية مرة أخرى وتقرأ معها آيات العذاب حتى ينصاع لك الجني .

الحالة الثالثة :
يحضر الجني ويتكلم كأن يقول : لن تستطيع علي أو لن أخرج وافعل ما تريد أو يقول ماذا تريد أو يكرر لا،لا،لا، أو يكرر خلاص ، خلاص ، خلاص ، أو نحوها من الكلمات التي تتلفظ بها الجن .

إذا حضر تخاطبه وتقول له:

- ما سبب دخولك في هذا الجسد ؟

- دخلت مس او سحر ؟

- هل يوجد أحد معك على هذا الجسد ؟

- أو ماذا تريد من هذا الآدمي ؟

- ما هي ديانتك ؟

إن كان مسلما تستخدم معه أسلوب الترغيب والترهيب وتعامله حسب سبب دخوله , فان كان سبب دخوله ظلم الإنسي له تعرفه أن الإنسي لم يره ومن لم يتعمد الأذى لا يستحق العقوبة وتذكره بالله .

إن كان سبب دخوله عشق الإنسي تبين له حرمة ذلك وجزاء من يفعله يوم القيامة، وتخوفه من عذاب الله وعقابه .
إن كان سبب دخوله ظلم واعتداء على الإنسي ، تبين له عاقبة الظالمين الوخيمة وما أعد الله من عقاب للظالمين يوم القيامة . يقول تعالى: ( انا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا).

فإن استجاب فالحمد لله , تذكره بالله وتحببه بالتوبه , وتنصحة ان لا يدخل جسد مسلم مرة ثانية .

ثم تقول له : من أين ستخرج ؟ ، فان قال لك من عينه أو من بطنه فقل له لا ولكن أخرج من فمه أو من انفه أو من أصابع يديه أو أصابع رجليه .

بعد أن يخرج تأكد من ذلك لأن الجن فيهم كذب فلا بد أن تقرأ عليه الرقية مرة أخرى فإن تأثر المريض بالقران كأن ترتعد أطرافه فأعلم أن الجني مازال في الجسد.

وإن لم يتأثر فاعلم أنه قد خرج ، ولكن اطلب من المريض أن يراجعك مرة ثانية حتى تتأكد من خُروجه .

والحمد لله رب العالمين الذي بفضله تتم الصالحات .

شبكة الشفاء الاسلامية / أخوكم أبو آيه

www.ashefaa.com

10 صوت
    
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »

        2018-09-26

 

الجن النصرنى لن نتركم      

الانتقام قادم لكم لا محاله

        2018-09-24

 

بنت محمد      

في واحد كنت اشتغل معاه بعد ما ترك الشغل صار يجوني في الدوام رجاجيل بس لما يكلموني احس انهم هو. نفس الابتسامة الساخرة والنظرة الزايغة والكلام الي يغث. انا اعتقد انهم جن متشكلين لي على هيئة انسان. ويعرفون اسراري و حتى صارو يقولونها على شكل اشاعات لكل زملائي في الشغل والكل انقلب ضدي وبغيت ان فتركت الشغل. الناس حواليني ما كانو شايفين الي انا شايفته. حتى مرات احلم برجل اسود وله نفس الابتسامة الساخرة تلك ونفس العينين. ارجوكم ساعدوني هل ما اراه جن. كيف يمكن ان يكون هذا العدد الهائل من الرجال المختلفين لديهم نفس الملامح والهيئة القذرة وكلهم ورائي يتحرشون فيني.

        2018-09-02

 

عبدالرحمن بن عبدالله       

السلام عليكم ورحمة الله لدي زوجة تعاني من التلبس بالعاشق الشيطاني وهي في الوقت الحالي مستمرة على الرقية الشرعية وخرج بعض من الجان المتلبسين لكن اللي موجود ولم يخرج متلبس في الأرحام ولكن عندة خروجة حاول بخنقها هل نستمر بالقراءة أم نتوقف مع العلم بعد مانطق الجان قال أنهم متعهدين 10 سنوات مايخرجون

        2018-08-18

 

ابو يوسف القرني       

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صبحكم الله بكل خير وصحه وعافيه اخي كان يبحث عن اثار وامور من مثيلتها مع العلم انه متزوج وايمانه قوي واستمر ما يقارب 7 أشهر وهو يبحث ويحفر وتفاجئنا وهو في مراحل البحث والحفر اذا به يتزوج احد بنات صاحب البيت الذي يبحثون فيه مع العلم وجود صاحب البيت اثناء الحفر والبحث واستمر الزواج 4 أشهر ورجع اخي وهو في حاله يرثى لها وذهبنا لأول شيخ وقراء وقال فيه عين وذهبنا به الى شيخ اخر وقال مسحور وأتمنى من الله ثم منكم اذا يقدر احد يفيدنا او يدلنا على شي فلا يبخل على اخية المسلم والله يحفظنا وياكم شر كل من به شر

        2018-08-05

 

محمد عبود       

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالله عليكم حد يساعدني وقسما بالله في حيره انا واهلي والدي متوفي وانا كبير اخواتي معي امي مصابه بالمس الشيطاني ومفيش شيخ عارف يعمل حاجة جبنا شيوخ كتير يجي يقرأ بالساعات ومافي فايده وهو بيتكلم علي لسانها انه من زمان فيها وهو شيطان وقديم اوي وفي دمها ومش هيطلع الا بموتها وقلبي بيتقطع علي امي ست كبيره ولها قيمتها ومش عارف اتصرف ازاي الموضوع ده شاغلني ليل نهار االي يقدر يساعدني يراسلني علي الايميل بس اتمني يكون بفايده

        2018-07-01

 

عبدالعزيز      

الوالده في حسد مصحوبه بمس ولنا فتره نراجع عند الرقاه والان لا تتاثر بالرقيه ولا بالماء والسدر وغيره وعند اذهب للرقاه نخبرها وتذهب والان تعاني بس من الوسوسه والشك وقول كلام عن شخص لم يحصل فما ادري هل خرج ام ضعف افيدوني

        2018-06-11

 

صابر علي ظلم      

ارجو المساعده انا اتعرضتا لي ظلم وتامر بسبب كلمة حق قالتها لدي صديق نصراني صديق وكان كاخ لي تعرضة اخت صديقه لي وعكه صحيه ولكن هم لديهم ايمان بشعوزه زهبو لي طبيب واعطاهم العلاجة لكن لم يهتمو بكلام الطبيب وذهبو لي شيخ يعالج بجن كانت البنت في تحسن لكن قامه شيخ اعطاها مشروب المحايه وهو نجاسه وتلبسها الجن وبدات تزكر في اسماء الناس كميه كبير من ناس والله يعلم ان هذا نفاق منها كل ناس عملت لها سحر ما يقارب 25 شخص زكرة والغريب في الامر من غير رقيه وما اثار حيرتي انها تسقط في البيت وتصرخ ويسالونها من انتي تقول انا فلان وفلان طبعآ اهل البنت بدو ينشرون الشايعات عن ناس المزكورين وانا شخص مسلم لا اقبل ان يتهم شخص علي باطل وكزب وحاربت الشايعات التي يقولوها في ناس وبدات اشرح الحقيقه لي ناس الغريب في الامر بعد ما عرفو اني ادافع عن ناس اتهموني بباطل اني ساحر وعاين والشي لي جرحني ان ناس صدقو ما قيل فيني انا من دافع عن الحق وكزب وافتراء هذا الاسره النصرانيه اصبحت منبوز بعد ان كانت محبوبن ومعروف بصدقي انا الان عقلي لا يستطيع استيعاب ما حصل هل بسبب كلمة حق وجهل مجتمع اصبح منبوزن وانا الان مقتنع اني يجب ان اخز ثاري من نصاره ولكن عندم رجعت لي قانون لم اجد احد يقف لي يشهد علي هذه الافعال الكل يصمة ارجو منكم النصح لان لم يبقاء لي حل غير انا اقتل افراد هذه الاسره لم اعد اتحمل اكثر الظلم الذي حصل

        2018-05-27

 

رسول المشعلي      

السلام عليك ورحمة الله وبركاته ماذا اقول في الرقيه بينو لنا الايات جزاكم الله خير

        2018-02-25

 

وليد       

لدي اخت تعاني من التلبس بالعشق من جن نصراني من الجن الأصفر ،لازلنا نجهل سبب دخوله بعد رغم كل المحاولات التي باءت بالفشل، بما تنصحوني جزاكم الله خيرا

        2018-02-25

 

وليد       

لدي اخت تعاني من التلبس بالعشق من جن نصراني من الجن الأصفر ،لازلنا نجهل سبب دخوله بعد رغم كل المحاولات التي باءت بالفشل، بما تنصحوني جزاكم الله خيرا

[ 1 ] [ 2 ] [ 3 ] [ 4 ] [ 5 ] [ التالي ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/300
تعليقك
3 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة

المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
كل شي عن العين اسبابها وعلاجها والوقايه منها - مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين
الى كل مبتلى بسحر او مس او عين اليك العلاج بجلسة واحدة فقط - مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين
ايات الرقية الشرعية مكتوبة كاملة - مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين
علاج بالرقية الشرعية - مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين
ايات انزال الدورة واحتباسها - مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين
عدد الزوار
انت الزائر :80778835
[يتصفح الموقع حالياً [ 529
الاعضاء :0الزوار :529
تفاصيل المتواجدون

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الشفاء للرقية الشرعية ©