29 شهيداً وأكثر من 500 جريحا بتفجيري طرابلس (بالصور)

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  29 شهيداً وأكثر من 500 جريحا بتفجيري طرابلس (بالصور)     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار

 
 

 الزوار : 10069 |  الإضافة : 2013-08-23

 

مركز المعلومات العامة

 29 شهيداً ومئات الجرحى بتفجيري طرابلس




وقال وزير الصحة علي حسن خليل لوكالة رويترز إن عدد القتلى في الانفجارين ارتفع إلى 29 قتيلا، مضيفا أن هناك 358 مصابا.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار الأول وقع قرب مسجد التقوى بطرابلس، بينما وقع الثاني على مدخل جامع السلام عند معرض رشيد كرامي، بالقرب من منزل الرئيس نجيب ميقاتي والنائب سمير الجسر واللواء أشرف ريفي.


وقال مراسل الجزيرة في بيروت إيهاب العقدي، نقلا عن مصادر طبية، إن عشرات القتلى والمصابين نقلوا إلى المستشفيات، مشيرا إلى إصابات خطرة وموضحا أن الانفجارين وقعا بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة في ثاني أكبر مدينة إسلامية في لبنان.

250



وأضاف أن قوى الأمن أطلقت النار بأماكن التفجيرات لتفريق المتجمعين، موضحا أنه لا معلومات عن استهداف أي من الشخصيات السياسية بالانفجارين، لكنه قال إن مسجد التقوى يؤمه رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ سالم الرافعي وهو من الشخصيات الداعمة للثورة السورية.



قال الشيخ الرافعي للجزيرة إنه كان يخطب في الناس الجمعة بينما دوى انفجار كبير قرب المسجد

من جهته تحدث الرافعي للجزيرة بعد أن تردد أنه المستهدف في تفجير مسجد التقوى، موضحا أنه كان يخطب في الناس الجمعة بينما دوى انفجار كبير قرب المسجد، وأصابه بأضرار كبيرة.


250

وطالب شيخ مسجد التقوى بضبط النفس وعدم التسرع بأية ردود فعل، مشيرا إلى تحذير سابق له من قبل بعض الأمنيين بأنه على لائحة الاغتيال داعين إياه للحذر.

ورفض الرافعي التعليق على الحدث، وفضل انتظار نتائج التحقيق "لأن أي اتهام قد يترتب عليه تصعيد".


250

بدوره اعتبر قائد قوى الأمن الداخلي السابق أشرف ريفي الانفجارين بمثابة بداية العاصفة على لبنان نتيجة الانغماس بالمنطقة، وحذرا من أنها قد تلتهم الجميع، في إشارة إلى تدخل أطراف لبنانية في الحرب الدائرة في سوريا.

وتشهد مدينة طرابلس بين الحين والآخر توترات أمنية واشتباكات مسلحة يتم تطويقها بتدخل الجيش الذي اتخذ الأيام الأخيرة إجراءات أمنية مشددة بالمدينة.


250

وكانت مصادر أمنية أعلنت الأحد الماضي أنها ضبطت سيارة محملة بالمتفجرات، واعتقلت أربعة رجال يشتبه في إعدادهم قنابل، وذلك بعد ثلاثة أيام من تفجير أوقع عشرات القتلى والجرحى بالضاحية الجنوبية في بيروت.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


6 + 3 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع